الثلاثاء، 21 سبتمبر، 2010

بطاقه التعريف كوسيله للدعايه


بطاقه التعريف كوسيله للدعايه

بطاقه التعريف ( الكارت ) تعتبر أداه قيمه للدعايه لمشروعك. كما تعتبر وسيله فعاله فى الإعلان عن أى صناعه أو مهنه أو شخص سواء كان مالك مشروع أو موظف فيه , أو ممثلا عن شركه كبيره , نجد الكارت الشخصى يؤدى الغرض الأساسى منه بنجاح وهو التعريف وخلق إنطباع جيد عنك وعن المنشأه.

وبما أن بطاقه التعريف تلعب هذا الدور الأساسى للتسويق عنك وعن علامتك التجاريه المطبوعه عليه, من المهم أن يصمم الكارت ليظهر كل ما يهم القارىء أن يعرفه عنك أو عن المنشاه.

الإرشادات الآتيه يجب مراعاتها عند تصميم الكارت الشخصى.

1. تأكد أن الكارت يحمل المعلومات الضروريه عن المنشأه ــ إسم المنشأه, العنوان ,أرقام التليفونات , البريد الإليكترونى والموقع على الإنترنت.

2. إذا أمكن ذكر إسم شخص للإتصال المباشر به أو عند الطوارىء أفعل ذلك مما يضفى لمسه شخصيه ويظهر مدى إهتمامك بالعملاء. أذكر وظيفه هذا الشخص لتشجع على الإتصال به .

3. المعلومه الأكثر أهميه على الكارت هى إسم المنشأه. تأك من وجود الإسم مكتوبا بالحروف بجانب العلامه التجاريه حتى لو كانت العلامه تحتوى على الإسم.

4. إذا كان مشروعك هو موقع إليكترونى فقط, لا توجد حاجه إلى ذكر عنوان بريدى, ولكن يجب أن يظهر عنوان الموقع بوضوح بكل تفاصيله.

5. التكنولوجيا الحديثه أصبحت تستخدم على إتساع هذه الأيام كوسيله للإتصال. إضافه معلومات عن كيفيه الإتصال بك بصفه شخصيه تعتبر مفيده بل ومهمه جدا.

6. وجود شعار المنشأه بصوره واضحه مع وصف مختصر للشركه تعتبر ميزه مهمه على الكارت بحيث تساعد الناس على التعرف على مشروعك بمجرد رؤيه الشعار على أى وسيله إعلان أخرى أو على غلافه المنتج. يمكنك أيضا ذكر ما تنتجه أو تقدمه من خدمات مع الشعار.

7. لتعظيم الفائده من الكارت إستخدم لون مميز للخلفيه بدلا من الأبيض المعتاد. هناك ألوان لافته مثل الأحمر والبرتقالى الذى يعتبر من الألوان الخاطفه للبصر, إدخله فى الشعار حتى تجعل العميل يتعرف على مشروعك بمجرد رؤيه الشعار يمكنك إستخدام أيا من هذه الألوان لشد الإنتباه.

8. ميز بطاقتك للتعارف (الكارت ) عن الأشكال المعتاده للكروت.إبتكر شكل جديد يلفت الإنتباه, حتى لو جعلته رأسيا بدلا من الأفقى المعتاد.

9. إذا كان الشخص المذكور إسمه على الكارت مالك المنشأه أو شخصيه مهمه فى المنشأه يمكنك إضافه صورته مع الإسم. هذا يجعل المتصل يشعر إنه يتصل بشخص إنسانى وليس بمجرد إسم ليست له معالم ولا يمكنه حتى تخيله.

10. إستخدم خامه غير تقليديه عند عمل الكارت مثل: النسيج , ماده ممغنطه , مطليه , جلد..إلخ. هناك خامات كثيره يعرضها صناع الكروت. إختار أميزها وغير شائعه الإستخدام. النوع الملفت يميز منشأتك عن غيرها.

المصدر : د. نبيهه جابر

إقرأ مقاله " جمل قاتله لمكالمه بيع تليفونيه" على : http://kenanaonline.com/users/DrNabihaGaber

(يجب ذكر المصدر والرابط عند النقل أوالإقتباس )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق