الجمعة، 17 سبتمبر، 2010

نصائح لتصبح حاد الذكاء


نصائح لتصبح حاد الذكاء

التعلم المستمر هو أساس نجاح مالك المشروع .التعلم شىء مرهق.ولكن التعلم يحافظ على نشاطنا العقلى فى السنوات الذهبيه, ويصبح سمه مميزه فى رجل الأعمال الناجح. التواكب مع ما نجهله بالتعلم له قدره مذهله على تحويل ما عرفته الى فكره مليونيه. التعليم المستمر هو الوقودالذى تحتاجه لتبقى على مستوى المنافسه.

كثير من الناس يبطؤا تعلمهم بمجرد أن يطلق عليهم" خبراء", أو يصلوا لدرجه ما من النجاح. قد ينظروا إلى إنجازاتهم على إنهم يعرفوا ما يكفى, هذا خطأ. إذا إعتبرنا إن نصف الحياه الجامعيه الآن تصل من ثلاثه ألى خمس سنوات, أى إن ما يتعلمه الفرد يصبح قديما عندما يصبح موظفا صغيرأ. التعلم المستمر هو ما يجعلك حاد الذكاء و نشط فى السوق.

إذا أصلحت من الظروف, فإن عقلك سيغربل ويفرز أصغر الحقائق والتى قد تبدو غير مهمه , مما يمنحك القدره على إيجاد منتج أو خدمه جديده لمنشأتك. إنك لا تعلم ما هو الشىء الذى سيتداخل مع معلوماتك القديمه ويكشف عن كنز مخبأ فى عقلك.

الرساله هى : كن محبا للإستطلاع وكن واضحا فيما يخص التعلم.

إن الكثير منا ينشغل بإداره العمل بحيث يكون كل ما تعلمناه متعلق بالعمل والحياه. هذا ليس نوع التعلم الذى يرهق العقل. إنما العوده للتعلم الذى يتطلب وقت مره أخرى هو المرهق الذى يهجره الكثيرون. هناك طرق للمحافظه على عقلك فى أعلى لياقه بحيث تجعلك تنشغل بالتعلم بعمق :ــ

هنا ما يفعلوه ذو العقول النشطه :ــ

1. يقرأ مقالا يوميا كتبه شخص ذا رأى معارض:ــ

إن كيمياء عقلك ستضيء عندما تواجه معلومه منافسه أو رأى أعلى من خبرتك. كن منفتحا على ذلك وإقرأ وإسمع هذه الآراء مهما كانت محبطه لك.

2. إقرأ شىء جديد تماما كل يوم وطبقه على حياتك:ــ

إن العبقرى يجد الأشياء المختلفه ويضعها مع بعضها ثم يخرج منها بشىء جديد. يمكنك أن تفعل نفس الشىء لسجل خبراتك ومعارفك.

3. قم بتعليم شخص ما شىء إنت شغوف به :ــ

إن عمليه التعليم تكشف عن تعلم جديد لك أنت شخصيا لأن المستمعون لديهم أسأله كثيره عن ما تقوم بتدريسه. هذا يساعدك على توسيع مساحه الموضوع الذى تدرسه. كن منفتحا على إن معلوماتك تواجه تحديا. إجعل من حولك من الأشخاص الذين يفكروا بطريقه مختلفه عنك. كن شجاعا بما يكفى للتغيير.

4. نم بعمق :ــ

يدعى رجل الأعمال إنه يحتاج فقط من ساعتين إلى ثلاثه من النوم كل ليله. مع ذلك فإن الأبحاث أظهرت إن هناك بعض الإتصالات العصبيه التى تحدث عندما تصل إلى مرحله النوم العميق. وهى تحتاج إلى سبع إلى تسع ساعات فى الليله.

5. مارس النوم الواعى أو الإنعكاسى :ــ

هذه طريقه أخرى تسمح للعقل أن يجد هذه الإتصالات الجديده التى تبحث عنها. يجب أن تسمح لنفسك أثناء النهار أن تغلق كل أجهزتك التى تتحكم فيك, تمعن ما هى إحتياجتك وكيف تسير الأشياء. كن متفتحا للأفكار التى تتدفق فى عقلك.إغمض عينيك وتخيل هذه الأفكار كواقع يظهر أمامك.تخيل الطريقه التى ستحولها إلى واقع ناجح.

بتوسيع مداركك كل يوم ستحافظ على عقلك شابا وذكيا. تجميع خبراتك مع التعلم المستمر هو أقوى إبداع يمكن أن تملكه .

المصدر : د.نبيهه جابر

إقرأ مقاله " حول إتصالات الإنترنت إلى مبيعات" على :

http://kenanaonline.com/users/DrNabihaGaber

( يجب ذكر المصدر والرابط عند النقل أو الإقتباس )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق