السبت، 1 أكتوبر، 2011

خطوات قاتله عند إعداد كتيب تسويق


خطوات قاتله عند إعداد كتيب تسويق

  • أن تتوقف عن الاهتمام بالشريحه المستهدفه :ــ

أنت في حاجة للبحث عن ما يهم عملائك المستهدفين. إن عنوان الكتيب وصفحة غلاف الكتيب هو طريقك الأول لانتزاع اهتمام هذه الشريحه. تصميم صفحة غلاف مبهره ، وخلق عنوان مثيرا للفضول هما الشرارة التى تحقق ما تريده.

  • التركيز على مصلحة العميل :

يجب أن نعترف بأن أكثر من مرة يكون التركيز على وصف ميزات المنتج وليس على المنافع التى تفيد العملاء. لا تخلط بين هذين الهدفين. المميزات هي الخصائص المختلفة لمنتجاتك بينما الفوائد هى المخرجات التى يحصل عليها عميلك بعد شراء المنتج او الخدمة. لذا ، فإنه من الأفضل النظر في فوائد المنتجات أو الخدمات التى تبيعها لتتم الصفقه.

  • اعرف عميلك :

الكتيب لم يٌعمل فقط ليتكلم عنك. يجب أيضا أن يكون فى مصلحة العميل كيف يمكن زيادة إنتاجيته / المبيعات عن طريق شراء المنتج او الخدمة التى تبيعها. يجب عليك القيام بأبحاث واسعة على احتياجات عميلك ثم إعرضها عليه.

  • جعل عملك بارزا عن منافسيك :

خذ بعض الوقت للتفكير فى كيفية التفريق بين شركتك ومنتجاتك و بين منافسيك. اشرح ما هي المزايا الخاصة بك أو لماذا أنت خيارا أفضل عن منافسيك. ولكن لا تنسى أن تفعل أكثر من كل هذه الأشياء. إجعل رسالتك قصيرة وبسيطة لفهم.

  • التصميم غير مهني :ــ

  • على الرغم من المحتوى هو الملك ، الا ان التصميم الجيد هو أمر حاسم في نجاح كتيب. لا يمكن لأفضل محتوى في العالم أن يساعد كتيب سىء التصميم أن يؤدى الفائده المرجوه منه (والعكس بالعكس). التصميم الجيد والترتيب المناسب لعناصر الكتيب تساعد على تعزيز رسالتك والحفاظ على إهتمام القراء. الكتيب يعطى للعملاء الانطباع الأول عن عملك. اظهر لزبائنك أنك مهنيا وذا سمعة طيبة من خلال وجود كتيب تم تصميمه بشكل احترافي.

  • تدفق المعلومات في الكتيب:

أنت في حاجة للتأكد من أن نسختك تتابع من صفحة إلى أخرى. قسم دائما الكتيب إلى أقسام كل قسم فيها يتكلم عن موضوع معين ، والتفاصيل المتعلقة به. إحصل على التغذية الراجعة عن الكتيب في مرحلة الإعداد من أصدقائك وأقرب عملائك لجعله أكثر فعالية.

  • التناسق مهم :

الكتيب هو سلاحك في ترسانة التسويق الخاصة بك. هناك أسلحة أخرى أيضا فى التسويق والتي تستخدم للحصول على عملاء جدد ، لذلك دائما تأكد من جميع الوسائل ترسل نفس الرسالة ، والنظره، والشعور ، والتصميم والألوان.

  • لا تأمر الزبائن :

لا تحاول أبدا أن تقول للعملاء ما يجب أن يقوموا به . مثل "إتصل بنا" ، "قم بزيارة موقعنا على الانترنت" ، "إشترى اليوم " أو "ماذا تنتظر الآن ؟". فقط اترك كل ما لديكم من تفاصيل مثل عنوانك ورقم الهاتف, البريد الإلكتروني ، وعنوان الموقع.
الكتيب هو وسيلة مهمة جدا للحصول على عملاء جدد ، ويعرف العملاء عن الخدمات الموجودة لديك أو الجديده أو خلق و تعزيز سمعة الشركة. لذا ، تذكر جميع الخطوات السابقة لإنشاء كتيب فعال يقدم المنشاه و المنتج و الخدمه فى أجمل صوره.

المصدر: د. نبيهه جابر

إقرأ مقاله " إعداد كتيب تسويق فعال " على:

http://kenanaonline.com/users/DrNabihaGaber

( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل و الإقتباس )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق