الاثنين، 17 أكتوبر، 2011

كيفية الحصول على المال لكسب المال


كيفية الحصول على المال لكسب المال


للبدأ فى مشروع يعتبر أقرب إلى المستحيل دون نقدية تدير العمل. التالى خيارات للتمويل تصلح لبدء التشغيل.
رجال الأعمال المبتدئين في كثير من الأحيان يتعلموا بسرعة عمق الحقيقة وراء الرأى القديم " كسب المال يتطلب مال".
لا تزال معايير الإقراض الصعبه تواصل عرقلة محاولات العديد من الشركات الناشئة فى الحصول على قروض. حتى الشركات التي تم تأسيسها -- وتربح – قد تواجه وقتا عصيبا عند محاوله رفع راس المال .
ما الذى على مالك الشركة الوليدة ان يفعل؟ بجانب اللجوء للأصدقاء والعائله ، إليك بعض الأفكار التى يمكن ان تساعدك فى الحصول على التمويل المطلوب لتسهل عمليه البدء :

  • إحتفظ بوظيفتك إن كنت تعمل :ــ

هل لا زال لديك وظيفة؟ إبقى عليها. فمن المحتمل أن يكون عملك الحالي منطلقا لشركتك الخاصة. على حد تعبير أحد الأقوال المفضلة : يمكنك كسب العيش خلال النهار ، والعمل على ثروتك في الليل. فقط تأكد من أن المشروع الجديد الخاص بك لا يتداخل مع عملك اليومى أو يعطلك عن الأداء المطلوب, وإنك لست في منافسة مباشرة معه.
بدء المشروع بينما لا تزال تعمل فى وظيفتك له عدد من الفوائد. أهمها مساعدتك فى الحصول على تدفق مستمر من النقدية تعتمد عليه فى حياتك الشخصيه و قد يفيد فى تغطيه بعض مصاريف المشروع.

  • إدفع لمشروعك أولا :ــ
إذا كنت محظوظا بما فيه الكفاية و أصبح لديك القليل من العملاء ، استخدم التدفق النقدي من عائد البيع فى منشاتك لتمويلها ذاتيا من الداخل بدلا من الاعتماد على التمويل الخارجي. هناك كثير من المشروعات تكونت بهذه الطريقة. بناء عملك بهذه الطريقة يتطلب بالضرورة خفض النفقات وتحديد الأسواق المستهدفة لتحصل على العملاء. و يمكنك تخفيض النفقات من خلال العمل من المنزل بدلا من استئجار مكتب ؛ وإيجار المعدات أو الخدمات بدلا من شرائها .

  • الاقتراض من عملك :ــ
ربما كنت تريد أن تشترى عمل قائم بالفعل. إذا كان الأمر كذلك ، عليك أن تبقي عينيك لتجد البائع المناسب. هناك أصحاب أعمال لديهم الرغبه فى بيع منشآتهم. ربما كانوا يريدون التقاعد. او ربما فقط تعبوا من كثره العمل و لم تعد لديهم روح المبادرة. قد يقبل أحد البائعين السماح لك بشراء منشاته عبر أسلوب التقسيط و ذلك بعمل ترتيبات بدفع دفعة مقدمه و الباقى باقساط شهريه او ربع سنويه. لكن يجب أن تنتبه، ليس كل بائع يريد التقاعد لذلك يبيع مشروعه, فقد يكون المشروع فاشل و يريد التخلص منه و بيعه لمن لا يعرف هذه الحقيقه. لذا ، تأكد انك تفعل ذلك بالعناية الواجبة. ابحث و إسال حتى تعرف كل شىء قبل أن تشترى حتى تتفادي الاعباء الإضافية أو الدعاوى القضائية.

  • حول العائدات الى حقوق ملكيه :ــ

وهو ما يسمى التمويل بالملكيه. من خلال هذا النوع من القروض ، يجب سداد مستحقات الدائنين (أصحاب صكوك فى المشروع) من خلال نسبة مئوية من عائدات العمل عادة بنسبه تتراوح من 2 % الى 6 % و أحيانا 10%.
في حين أن هذا التمويل ليس رخيص ، لكن يمكنك الاحتفاظ بملكية حصة كاملة في الشركة ، مما يجعلها جذابة للغاية لرجال الأعمال. بما أن المدفوعات تستند على نسبة مئوية من العائدات ، لا تضطر لدفع سعر ثابت شهريا-- مما يمنحك مزيدا من المرونة لتلبية المدفوعات عن فواتير أخرى كذلك.

  • بيع أسهم فى المنشأه :ــ

يمكنك رفع راسمال المنشاه بالدعوه لشراء أسهم فيها. و يحصل مالك السهم حصه من الارباح المحققه عن كل سهم يملكه و يتحمل مع المنشاه أى خساره محققه أيضا بنسبه السهم.

المصدر: د. نبيهه جابر

إقرأ مقاله " فوائد الإختلاف بين الأجيال فى العمل " على:

http://kenanaonline.com/users/DrNabihaGaber

( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل و الإقتباس )

هناك 3 تعليقات:

  1. سعيد جدا بالانضمام الى هذة المدونة وارجوا مساعدتى فى كيفية الخروج من الصندوق وتحقيق دخل اضافى حيث انى اعمل محاسب قانونى وظروف العمل فى غاية الصعوبة واحتاج الى افكار مختلفة وتوجية من سيادتكم .
    محمد

    ردحذف
  2. البحث عن مساهمين لمساهمة بمصنع تجهيزات واثاث طبي بالسعودية

    ردحذف