السبت، 9 يناير، 2016

عمل منشور اعلانى لافت للانتباه

عمل منشور اعلانى  لافت للانتباه
لا تحتاج الى انفاق الكثير من المال لجعل الناس تلتفت الى منشورك الاعلانى بانتباه.المننشور الإعلانى هو وسيلة غير مكلفة وفعالة للغاية لجذب الانتباه في سوق التجاره المزدحم جدا. كيف تجعل المنشور الخاص بك يبرز بين جموع المعلنين؟ إليك بعض التقنيات التي يستخدمها المصممين المحترفين لتحقيق هذا الهدف.
1.   اكتب عنوانا لاذعا أو سطر عنوان جاذبا.
اجعله لا ينسى، غير عادي أو استفزازي باستخدام عدد قليل من الكلمات القوية التي يتم اختيارها بعناية. عناوين محبوبه تحتوي على واحد أو أكثر من هذه الكلمات: سهلة، أسرار لـ...، افتح، أخيرا، من الداخل، وقت حساس، كيفية، مكافآت مجانية، يمكنك الآن، اكتشف، مؤكده، مثبته...الخ.
2.   استخدام الرسومات الملونة الملفتة للنظر.
صورة واحدة كبيرة يكون لها تأثير أكثر من العديد من الصور الصغيرة. صور مذهلة أو جرافيك يشد الاهتمام، و يخلق حاله مزاجيه ايجابيه، وتدعم قصتك. هذه الصورة هي "نقطة محورية" تجذب القراء. يمكنك شراء صورغير مكلفة ولكن جيده النوعية من مخزون الصور على شبكة الإنترنت. تحميل الصور الفردية أو شراء CD به مئات من الصور.
3.   التركيز على فوائد المنتج أو الخدمة.
العملاء المتوقعين سيطرحوا السؤال: "ماذا في ذلك بالنسبة لي؟" اكتب من وجهة نظرهم باستخدام عبارة "أنت" و "لك". تجنب استخدام الكلمات التالية: نحن، لنا، أنا، ولدينا. تأكد من الحفاظ على النص قصير و مباشر. بعض الكلمات الأقوى للاستخدام هي: مجانا، يوفر، الحب، جديد، والنتائج، والضمان. قسم الفقرات الطويلة الى نقاط و ضعها في صناديق منفصله لتبرزها.
4.   استخدام شهادات مقنعة ودراسات الحالة.
لا شيء يمس وتر حساس للمتلقى مثل التصديق عليه من قبل زبون سعيد، لا سيما إذا كان يدل على النتائج التى استفاد بها باستخدام المنتج أو الخدمة. تأكد من تضمين الاسم الأول والأخير، واسم الشركة والعنوان واسم الشخص الذي قدم التقرير.
5.   نظم صفحتك بصناديق و حدود ومساحات من الألوان المتناقضة.
أنت لا تحتاج إلى ملء المنشور الخاص بك من الحرف إلى الحرف بالنص والرسومات. دمج بعض من المساحة باللون الابيض لابراز بعض العناصر وتقديم منشور سهل القراءة.
6.   جعل نقاطك يسهل التعرف عليها.
تسليط الضوء على العناوين والعناوين الفرعية بخط عريض، ولكن تجنب استخدام الالوان الباهته لأنها أكثر صعوبة في القراءة.
7.   لا تنسى التدقيق.
هل لديك شخص آخر يصحح عملك. تحقق من وسائل الاتصال بك و أرقام الهواتف على المنشور للتأكد من أنها صحيحة، واذكر العنوان الاليكترونى  للموقع على النت للتأكد من صحته أيضا.
8.   إذا كانت ميزانيتك ضيقة، حاول تتبع الاتى.
استخدم ورق براق اللون أو مميز بلونه، و الطباعة اجعلها بالحبر الأسود. استخدم ظلال من اللون الرمادي لتوفير الانسجام و مناطق خلفية متناقضة.
9.   قدم خصم خاص أو سعر مميز لفتره زمنية محدودة.
ضع قسيمة في الربع السفلي من المنشور. احرص ان تذكر بوضوح المواعيد النهائية والقيود المفروضة على العرض. إذا كانت القسيمة الإلكترونيه يتم ارسالها، تأكد من تضمين اجراءات الدفع مع وجود فراغ لملء معلومات بطاقة الائتمان، العنوان البريدي، الخ
أنت لا تحتاج إلى إعادة اختراع العجلة عند إنشاء منشورك. استخدم هذه التقنيات التي أثبتت نجاحها وسترون نتائج كبيرة في جهود التسويق الخاصة بمنشأتك.
أنواع عناوين الإعلان التي  تجذب الاهتمام :ــ
العنوان هو الجزء الأكثر أهمية فى أي مطبوعة إعلانية. معظم الناس سوف تقرأ العنوان فقط، والناس الذين يختارون قراءة الإعلان كاملا يعتمدوا فى ذلك على العنوان. هناك العديد من "أنواع العناوين" التي أثبتت نجاحا لبيع المنتجات والخدمات مرارا وتكرارا. وفيما يلي أربعة من الأقوى و الأسهل للتنفيذ.
1. كيف تفعلها. الجميع يحب العنوان الذى يوضح الطريقه. كيف تقلع عن التدخين في 30 يوما كمثال. كيفية كتابة رواية في 30 يوما. كيفية انقاص الوزن بسرعة.
لماذا هذه العناوين تعمل على ما يرام؟ لأنها تعد بحلا لمشاكل عملائك. عدد كبير من الكتب القصصيه تضع كيف تفعلها في العنوان؟  كيف يتم معالجة حاجة، تضطرك لاختيار الكتاب والنظر في الأمر. أو، في حالة المواد التسويقية أو المواد الاعلانيه المطبوعه، نفس الفضول الطبيعي يغري الشخص ان يستمر فى القراءه لاكتشاف الجواب.ضع في اعتبارك كلما زادت ووضحت الفائدة، كلما جذبت انتباه زبائن اكثر. (الفوائد في العناوين المذكورة أعلاه الإقلاع عن التدخين، كتابة رواية في شهر وفقدان الوزن. كل هذه المزايا يمكن ان تكون قوية).
2. الوصف : بعض القراء تنجذب إلى اعلان آخر بواسطة عنوان خفي لا يقول لهم كثيرا عن ما سوف يجدوه فى القراءة، ولكن الغالبية من القراء بحاجة إلى معرفة شيء عن ما سوف يجدوه إذا قرأوا المزيد . يجب على العنوان ان يصف ما سوف يجده القراء فى الموضوع. أنت لا تحتاج إلى ذكر كل شيء ، ولكن كون الاعلان وصفي سيساعد بالتأكيد فى الايضاح.
3. السؤال: هذه العناوين تطرح سؤال. إذا كنت تريد هذا النوع عنوانا لاعلانك، من الأفضل طرح السؤال الذي الزبائن يحتاجون جوابه. هل تنفق الكثير من التأمين على السيارات الخاصة بك؟ هل زواجك يتعرض للفشل؟ هل تعرف ماذا تفعل و لمن تلجأ لو تعرضت لحادث؟ مهما فعلت، لا تسأل السؤال الذي يهتم فقط بعملك. شيء من هذا القبيل: هل تعرف ما كانت الشركة حتى الآونة الأخيرة؟ التركيز يجب ان يكون على فائدة للعملاء.
4.يلبى حاجة . عنوان فعال يجذب الناس إلى القراءة أكثر لأنهم يشعرون انهم قد حصلوا على ما يشعرون انهم بحاجة للاستماع اليه.
5. أعلى عشرة أسباب. حسنا، ليس بالضروره أن يكون لديك عشرة أسباب أو حتى أهم الأسباب. ولكن مثلما يحب الجميع كما فى عناوين الصحف، أنهم يحبون أيضا الأسباب العشرة.مثال: خمس طرق لإصلاح كسر في المرحاض. سبع علامات أن بيتك قد يجعلك تمرض.مرة أخرى، الزبائن ترى الفوائد على الفور. بالاضافة الى ذلك، هم يعرفون بالضبط ما سيحصلوا عليه –" أسباب عديدة للحصول على شيء مفيد لهم".
6. التزكية. يستخدم هذا العنوان كلماتك عملائك لبيع المنتجات أو الخدمات التي تقدمها. يعمل هذا لأن الناس يرون دليلا دامغا بان منتجك أو خدمتك تفعل ما يفترض القيام به. إذا ما استخدمت بشكل صحيح (يعني ان القارىء يعتقد أن ما يقال في شهادة العميل حقيقي وليس شيئا ملفق) فهذا يمكن أن يكون استراتيجية فعالة للغاية. إذا اخترت هذا العنوان، ضعه بين قوسين لتوضح انه شهادة. واستخدم كلمات العملاء بقدر الامكان لجعل الأمر يبدو أصليا. كلما أمكن ذلك، احصل على موافقه العملاء لاستخدام اسمهم. حتى اذا كنت ترغب في إضافة صورة كذلك استأذنهم.
7. استخدم كلمات جاذبه. إذا كنت ترغب في تعظيم قوه العنوان تحتاج إلى النظر في استخدام كلمات جاذبه أن وجدت في عنوانك تحصل على نسبه مرور مرتفعه. هذا، بالطبع، تحدي عندما تحاول أن تبقيه بسيط وأيضا يجذب الانتباه - ولكن يمكنك القيام بذلك. و يعتقد أن الكلمات في بداية العنوان تكون أقوى من الكلمات في النهاية لآنها اول ما يقع عين القارىء عليه .
المصدر: د نبيهه جابر
( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل او الإقتباس) 

هناك تعليق واحد:

  1. استاذتي الكريمة و الله نصائحك الابداع بعينه شكرا لك ساحاول تطبيق كلماتك حرفيا
    جزاك الله خيرا في ميزان حسناتك

    ردحذف