الخميس، 28 يناير، 2016

عادات الاشخاص التى تدعو للاحترام

عادات الاشخاص التى تدعو للاحترام
في عالم حيث اصبح فيه الاحترام والنزاهه الشخصيه صفات نادره، عندما نجد شخص يجسد مثل هذه العناصر النادرة نعجب به ونحترمه. ما هو نادر نبجله ونقدره. هذا هو السبب الذي جعل هذه الاشخاص تكسب احترام كبير لنجاحها في الحفاظ على قيم معينة تلهم الآخرين من حولهم. ولكن من المهم أن نعرف أن مثل هذا البناء الضخم من هذه العادات التي تميز الناس المحترمه، لا تزرع بين عشية وضحاها ولكن مع الثبات والمثابرة. وفيما يلي 10 عادات للشخص المحترم.
1.   متواضع :
هو دائما يسهل الوصول اليه، ودود، و مستعد للاتصال و دائما متاح. انه لا يبنى الجدران الضخمة حول نفسه. دائما يبنى جسور للتواصل مع الآخرين وإقامة علاقات ايجابيه سويه.
2.   إنه ممتن دائما :
انه لا يغرق في حياته أو أنشطته و ينسى ان يقول شكرا لمن يستحق الشكر أو يمتن من معروف قدم له مهما كان حجمه. يظهر امتنانه لاى مجهود أو لفتات طيبة من الآخرين. لا تستوعبه مشاغله أو بناء صورته الشخصية بحيث لا يسعد الاخرين بالقول "شكرا."
3.   عطوف :
يتبع قلبه وليس رأي الآخرين. هو متحمس و لا ينخدع بالمفاهيم الخاطئة أو الآراء التقليدية للناس من حوله. بدلا من أن يكون ضحيه للعالم من حوله، هو عطوف بما يكفى لإلهام والتأثير على عواطف وإبداع للآخرين ويشارك الاخرين بالتوجيه الصادق للنجاح مثله.
4.   مهذب :
أنه يفهم أنه لا يحتاج أن يسأل أو يطلب الاحترام. فهو يدرك أن عليه ان يكتسبه. وبالتالي فإنه يمد يده للجميع باحترام. لا يسىء معامله أي شخص أو يفرق بين شخص واخر فهو يعامل الجميع بادب و احترام . بل هو على استعداد للتعاون مع الجميع دون تفرقه.
5.   يرد على الانتقادات بلباقه :
أنه لا يستجيب بشكل عفوي او بتهور إلى كل تعليق أو انتقاد يوجه له. فهو يدرك أن الرد بحده سيقلب الموقف لمشاجره ، لذلك يرد بذكاء وادب يحرج الشخص المنتقد و لا يحوله لعدو يطلق سهام النقد. وبالتالي فهو لبق في كيفية الرد على الانتقادات أو الرافضين، وأحيانا حتى لا يرد على الإطلاق مما يظهر انه شخص ناضج و عاقل.
6.   يفعل ويتصرف كما يقول :
انه لا يقول شيئا و يفعل شيئا آخر. يجعل حياته تعكس ما ينصح  به . يلهم الآخرين من خلال أعماله بدلا من الكلمات. أنه يعرف أن الكلام رخيص وبدلا من أن يتعثر بشىء مسىء يحافظ على سمعته واسمه ويبعد عن كل ما يثير التساؤلات او الشبهات.
7.   ثابت :
انه لم يحقق مجرد فوز وكسب احترامه من خلال عمل واحد. بل حافظ على السعي للحصول على الأفضل بمواصلة السعي لتحقيق الأهداف العليا. سواء كان ذلك في دخول مجال جديد أو تحدي نفسه إلى عمل شىء مختلف ضمن مجال عمله. انه حريص دائما ان يتأكد من أنه يدفع نفسه إلى مستويات أعلى معتمدا على شخصيته وصفاته الثابته.
8.   مستعد للتضحيه :
انه لا يضخم نفسه أكبر من حجمه الحقيقى و لا يجمل صورته اكثر من حقيقتها. انه يريد ان يفعل شيئا إيجابيا لمجتمعه وهذا قد يعني تحمل المسؤولية وتحمل عبء العمل عندما يتراجع الجميع إلى الوراء. وبالتالي فهو شجاع وأبدا لا يفعل مثل الجباء ويتهرب من المسؤليه.يعمل لانه يحب ان يخدم مجتمعه وليس لاظهار نفسه او شهرته.
9.   يركز على الحلول بدلا من المشاكل :
دائما يبحث عن أجوبة حول كيفية تحسين نفسه وأولئك الذين من حوله. بدلا من توجيه أصابع الاتهام أو لعب دور الضحية،هو يعرف أن الأمر متروك له لجعل البيئة حوله بشكل أفضل.انه لا ينضم لطابور الشكايين، بل يسعى للمساهمه فى حل المشاكل على قدر امكانه فى هدوء وصمت.
10.                  منضبط و امين :
عندما يكون عليه اتخاذ قناة معينة لتنفيذ عمل، يفهم أن توليه أي شيء يعني أن عليه أن ينتظر للحصول على مكافآت. فإنه لا يريد أن يأخذ طرق غير قانونية أو طرق قصيره او سريعه إلى وجهته ليحصل على العائدات. انه يختار الطريق المدروس جيدا النزيه الامين ويلتزم بالمواعيد المحدده ويرفض الرداءه فى التنفيذ  ويسعى ويصر على الجوده و التميز.
المصدر: دنبيهه جابر
(يجب ذكر المصدر والرابط عند النقل و الاقتباس)


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق