الخميس، 7 أكتوبر، 2010

قوه تأثير الإبتسامه


قوه تأثير الإبتسامه

إذا وضعنا كل العناصر التى تجعل الشخص محبوبا, سيقع الإختيار على الإبتسامه الودوده الصادقه لتكون أقواها .إن الإبتسامه الدافئه الحقيقيه تنقل المشاعر التى تعجز الكلمات عن توصيلها.

تأثير الإبتسامه :ــ

إذا رأيت مجموعه من الأشخاص سترى مجموعه واسعه ومتنوعه من الإبتسامات. هذه الإبتسامات ستندرج تحت " إبتسامه بحكم العاده ", حيث يبتسم الشخص بلا وعى أو مشاعر لأن عليه أن يبتسم فى مواقف معينه بحكم طبيعه عمله. وهناك إبتسامه تعبر عن الإهتمام و هى أيضا صادقه . هذه الإبتسامات كما تترك أثرا عليك فإن إبتسامتك أيضا تترك أثرا على المتلقى.

إن إبتسامتك قد تكون من أقوى أدواتك فى العمل. فهى تنقل للشخص أمامك الشعور إنه مرحبا به . كلما زادت إبتسامتك كلما جذبت عملاء أكثر لأنك تنقل إليهم الشعور بالألفه معك ومع المنشأه التى تمثلها بوجهك البشوش المبتسم وتشعرهم بترحيبك بهم وسعادتك للتعامل معهم.إن إزدياد عدد العملاء سيرفع معنوياتك ويحسن من حالتك المزاجيه التى تنعكس على وجهك بإبتسامه صافيه تجذب عملاء أكثر مما يزيد من حصتك فى السوق وبالتالى أرباحك.

الإبتسامه ستحسن من حالتك الصحيه لأنها ستخفف من الضغط العصبى من المجهود الذى تبذله وتحديات العمل مما يحسن من حالتك النفسيه ويجنبك مرض ضغط الدم المرتفع.

الإبتسامه عند التحيه :ــ

لتعطى إنطباع إيجابى عند تحيه الآخرين, تواصل بالعين مع إبتسامه رقيقه عند قولك " سعدت بلقائكم " أو "كم يسعدنى العمل معكم " . هذا الأسلوب يستخدم التعبير الشفهى والتعبيرى. لتعطى إنطباع أكثر موده أضف إستخدام إسم العميل الذى تتحدث إليه.

الإبتسامه عند التحدث بالتليفون :ــ

إن الصوت يظهر إبتسامتك عند مخاطبه أحد بالتليفون.نعم إن الناس تشعر بإبتسامتك من صوتك. إذا كنت تعمل فى مجال المبيعات إبتسامتك الودوده ستحبب العملاء فى التعامل معك, وتشعرهم بإهتمام المنشأه بهم ممثله فى شخصك.

محاوله متعمده مطلوبه:ــ

لبعض الناس تأتى الإبتسامه تلقائيه طبيعيه. للبعض الآخر يتحتم عليهم أن يذكروا أنفسهم أن يبتسموا. عند التحدث أمام جمع من الأشخاص ذكر نفسك أن تبتسم من وقت لآخر أثناء العرض. كلما كررت إبتسامتك, كلما تجاوب معك الحاضرون وشعروا بالتآلف معك فيصدقوا ما تقول. إن الإبتسامه ليست فقط تؤثر على مشاعر من تتعامل معهم تجاهك , بل هى طريقه عظيمه للتعبير عن محبتك وتقديرك وإحترامك لهم.

المصدر : د. نبيهه جابر

إقرأ مقاله " الإحترام يٌكتسب ولا يٌطلب " على :

http://kenanaonline.com/users/DrNabihaGaber

( يجب ذكر المصدر والرابط عند النقل أوالأقتباس)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق