Tuesday, February 26, 2013

أفكار بسيطه لمشروع صغير


 أفكار بسيطه لمشروع صغير
هل تريد ان تبدأ مشروع صغير ولا تملك المال الكافى أو الوقت الكافى لتطوير مهارات متخصصه لبدئه وإنجاحه؟ إذا كنت كذلك إقرأ بعض الأفكار الآتيه لمشروعات صغيره غير مكلفه أو بتكلفه منخفضه. إن كل فكره منها تصلح أن تكون مشروعك الذى يمكنك البدأ فيه دون تكلفه تذكر وفى أسرع وقت ممكن أو فى الحال, بل ويمكن إدارته من البيت. ولكن ضع فى ذهنك إن هذه الأفكار لاتصلح لمن يسعى للثراء السريع أو الثروه الكبيره. هذه الأفكار تتيح لك حياه كريمه ودخل معقول ومع الوقت قد تحقق الثروه التى تتمناها.
أفكار تصلح للرجال والنساء:ــ
1.    خدمات النظافه المنزليه :ــ
طلب شخص لتنظيف البيت لم تعد للأغنياء فقط . مع إنشغال كثير الأشخاص فى أعمالهم معظم الوقت جعل لديهم الإستعداد لدفع مبلغ من المال لشخص ينظف لهم المنزل. وبذلك يترك لنفسه وقتا لقضاء أعمال أهم أو للترفيه. أعمال التنظيف قد تٌطلب أسبوعيا أو شهريا . يمكن لهؤلاء الأشخاص اللجوء لك لأيجاد شخص يقوم بذلك لأنك تكون الضامن لهم وبالتالى يشعروا بالأمان. يمكنك إيجاد الأشخاص الأمناء ومتابعه عملهم من منزلك.
·        متطلبات هذا المشروع:  القدره على الإحتفاظ بفريق عمل يعتمد عليه وموثوق به.معرفه بمنتجات النظافه والإجراءات اللازمه لسلامه العمليه. القدره على جدوله المواعيد والتنظيم.
·        تنوعات لنفس الفكره: خدمات التنظيف المتخصص ( غسيل السجاد, مكافحه الحشرات, غسيل الواجهات).
2.    خدمات التوصيل :ــ
إن هناك شركات معروفه تقوم بالنقل والتوصيل ,ولكن هناك مكان لك بينهم لإنخفاض الأسعار لديك وتمكنك من توصيل الأشياء بسرعه وكفاءه. يمكنك التعاقد مع بعض المحلات لنقل التليفزيونات , الثلاجات, الأثاث ..إلخ وتوصيله للعملاء.التعاقد مع المصانع ..إلخ.
·        متطلبات هذا المشروع: سجل نظيف للسائق ومهاره عاليه. قدره على التنظيم. وسيله نقل مناسبه لنقل الأشياء الثقيله دون إتلافها أو إتلاف المنتج المنقول.
·        تنوعات على نفس الفكره: توصيل إنتاج مصنع على أساس يومى طبقا لإتفاق محدد ينص على ذلك, النقل بين المحافظات أو البلدان.
3.    تشذيب النجيل أو قص الأشجار:ــ
كثير من الذين لديهم لديهم حدائق يحتاجون لمن يقص لهم النجيله أو تقليم الأشجار على الأقل مره كل شهر. ويقوموا هم بالرى اليومى بوسائلهم الخاصه.
·        متطلبات المشروع : معدات قص النجيله وتقليم الأشجار. معرفه بإصلاح وتشغيل تلك المعدات, أو إستئجار من يجيد ذلك.
·        تنوعات على نفس الفكره: إذا كان لديك خبره أو هوايه  أو معرفه جيده فى هذا المجال, يمكنك تصميم الشكل العام للحدائق. كما يمكنك بيع البذور الخاصه بالزهور والنجيله وأنواع السماد المطلوبه للحدائق. كما يمكنك بيع شتلات الأشجار والزهور, وهذا المجال يدر ربحا كبيرا.
4.    توريد الأطعمه :ــ
إذا كنت من عشاق الطبخ يمكنك إعداد وجبات وتوريدها للشركات أوالمناسبات, أومساكن الطلاب..إلخ.يمكنك إعداد الوجبات وتغليفها وتوريدها ساخنه أوبارده حسب الطلب.
·        متطلبات المشروع: مهاره فى الطهى , معدات الطهى , مواد النظافه لتطهير الأدوات. تنظيم المواعيد ودقتها.
·        تنوعات على نفس الفكره: عمل المخبوزات والكعك وتوريده لمحلات الحلوى أو توريده للموظفين فى مقار أعمالهم, النوادى , إعداد بوفيهات الأفراح...إلخ.
5.    توريد خضروات مجهزه :ــ
يمكن تنظيف الخضروا ت وتغليفها فى أوزان مختلفه تناسب إحتياجات المستهلك. لضيق وقت العاملات يمكن توريدها للمصانع والشركات والتجمعات المختلفه..إلخ.
·       متطلبات الفكره : السرعه,النظافه,الأكياس , ماكينه لحام الأكياس, أدوات تساعد على سرعه التجهيز.
·       تنوعات على نفس الفكره: تقديم خدمه التوصيل للمنازل, تقديم الأطعمه النصف مطبوخه (المحشى, الكفته, السجق ..إلخ ).
6.    تحضير وتجهيز أطعمه الرجيم :
مع إنتشار ظاهره إتباع حميه خاصه فى الطعام  فى جميع البلدان أصبحت فكره تجهيز الأطعمه الخاصه بالرجيم مشروع مضمون النجاح. يمكن تجهيز الأطعمه الخاصه بذلك وتوزيعها. يمكن التعاقد مع مراكز الرجيم لبيع هذه الأطعمه لعملائهم.
متطلبات الفكره : المعرفه التامه بأنواع الأطعمه ومكوناتها.  مهاره الطهى. أدوات الطهى .مواد التغليف وأمانها.
7.    تطريز فساتين الأفراح والسهره :ــ
وهى من الأعمال التى يشتهر بها الرجال والنساء فى أنحاء العالم كمصممين لمثل هذا النوع من الملابس. بل أن هناك من يعتبرها من الهوايات المفضله. ولكن هذه الهوايه يمكن أن تتحول إلى مشروع يدر أموال كثيره.
متطلبات الفكره : مهاره عاليه فى تصميم أشكال التطريزسواء بالخرز أو الخيوط . القدره على إبتكار أفكار جديده. الدقه , الصبر, معرف أماكن شراء الخرز والخيوط الجيده ثابته الألوان. ماكينه للتطريز يمكن شرائها لسرعه التنفيذ ودقته.
متنوعات على نفس الفكره :
عمل أشكال مطرزه بالخيوط أو الخرز وبيعها كقطع جاهزه يمكن لأى شخص تركيبها. عمل ورود بألوان وأشكال جميله لتزيين الملابس بأسعار فى متناول المستهلك. عمل طرح وتطريز أطرافها بأشكال جميله مبتكره. تصميم وتنفيذ طرح العرائس. كما يمكن تأجير فساتين الأفراح والسهره وطرحه العروس بسعر معقول بعد أخذ الضمان اللازم.
 أفكارمشاريع متنوعه
فى القطاع الصناعي وتشمل :
1.      إنتاج زراعي (مشاتل- حبوب- زهور) تصنيع خشبي مثل(أعمال أرابيسك– جريد نخيل – موبيليات ... الخ) تصنيع زراعي ( تصنيع السماد من مخلفات المحاصيل الزراعية والحيوانية ومخلفات نخيل .. الخ) تصنيع غذائي (زيوت وعصائر – تجفيف خضروات وفاكهة –منتجات ألبان-مربات- حلويات مسكرة-شيكولاته – مخللات- مكرونة-فركة أرز – دش غلال .. الخ)
2.      صناعات جلدية ( تصنيع خامات جلدية – أحذية وشنط.. الخ) غزل ونسيج ( سجاد وكليم – ملابس جاهزة – ملابس شرقية – ملابس داخلية- تصنيع نسيج – جوارب ومناديل ... الخ)
3.      صناعات كيمياوية ( بويات وورنيش – شنابر نظارات – خراطيم –عبوات بلاستيكية ميلامين – فيلين – بلاستيك حصير –شمع )
4.      صناعات معدنية مثل ( أثاث معدني – اسطمبات – أجهزة طبية – أسلاك معدنية – إكسسوارات مباني – سوست ملابس- تكسير رخام – عبوات معدنية- شنابر نظارات... الخ)
5.      صناعات هندسية وكهربائية ( تصنيع أجهزة تكييف –أدوات كهربائية ... الخ)
6.      صناعات ورقية ( كراسة وكشكول – منتجات ورقية ..الخ) منتجات تعدينية (زجاج ومريات – كسارة – بلاط وسيراميك) قطاع الإنتاج الحيواني يشمل :
1.   حيواني ( تربية الأغنام – حيوانات-مواشي -جمال – تسمين عجول )
2.   داجني ( تربية دواجن – أرانب- طيور ... الخ)
3.   سمكي (صيد – مزرعة أسماك .. الخ)
4.   مناحل (إنتاج عسل أبيض)
القطاع التجاري و يشمل:
أخشاب –تجارة مطابخ – مكتبات- موبيليات- إطارات وكاوتشوك – منتجات بلاستيكية –أحذية وشنط –جلود مدبوغة – صيدليات- بازار سياحي –جزارة – تجارة أعلاف- زيوت نباتية – بطاريات- مستحضرات تجميل- منظفات صناعية – ملابس جاهزة – أقمشة- سجاد وموكيت- بلاط وسيراميك- رخام وجرانيت – زجاج وبلورنظارات – خرداوت – قطع غيار سيارات
القطاع الخدمي و يشمل:
صيانة وتصليح- سروجي-اطارات- شحن بطاريات- نجارة-نقل وتوزيع- مركب صيد- مكتب نقل ركاب- نصف نقل – برمجيات- خراطة معادن-قطع معادن –لحام- تصوير- معمل تحميض- طباعة سلك سكرين- مركز اتصالات – تصوير مستندات- كوافير سيدات- تعبئة وتغليف مواد غذائية-ثلاجة لحوم وخضراوات- مطعم – قلي وشي لحوم وأسماك – اتيليه- خدمات رفا- تصنيع ملابس بالقطعة-خدمة مغسلة وكي ملابس
قطاع المهن الحرة و يشمل :
تعليم كمبيوتر – مكتب محاسبة- مكتب هندسي ـ مكتب ديكور ـ مكتب تشطيبات للشقق أو العمارات
 إقرأ مقالات ذات صله على:
( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل و الإقتباس ) 

1 comment:

  1. نقدم ورق الحائط ثلاثى الابعاد احدث التصميمات التى تناسب جميع الاذواق والتى تتماشى مع جميع الاغراض و
    الاستخدامات ذات جودة عالية
    تتميز شركة دماج بانتاج ورق حائط يضفى جمالا مبهرا مع الديكور الخاص حيث تقوم بإنتاج ورق حائط ثلاثى الابعاد
    بطرقتين مختلفتين الاولى بوست ورق حائط او ورق جدران والثانيه رولات ورق حائط ماتش مع البوستر بالمكان
    تنفرد شركة دماج بتقديم تصميمات باشكال عديدة متنوعة تناسب كافة الاحتياجات و بأسعارمنافسة مثال ورق حائط
    مناظر طبيعية , ورق جدران مدن , ورق حائط جواهر, ورق حائط كلاسيك , كتالوج ورق حائط قطرات المياه ,
    ورق حائط عالم الحيوان , ورق حائط جلد , ورق حائط ثلاثى الابعاد اطفال
    كل ماهو جديد فى عالم ورق الحائط مع شركة دماج
    http://www.dmag-wallpaper.com/

    موبايل مدير الشركة :01094020360(2+)
    موبايل الشركة :01020197552 (2+)
    تليفون ارضى / فاكس: (+2)-02-33778433
    تليفون ارضى : +2)-02-33769603)
    الايميل : INFO@DMAGEGYPT.COM
    العنوان : 147 مساكن ضباط الرماية الاستثمارى - اخر شارع الهرم -جيزه – مصر

    ReplyDelete