الأربعاء، 24 فبراير، 2016

دروس مستفاده من المدير السىء!


 دروس مستفاده من المدير السىء!
وجود مدرب سىء في حياتك المهنية يمكن أن يمثل فرصة تعليمية قيمة كبيرة التي قد لا تعترف بها في وقت مبكر.
فيما يلي ثلاثة دروس تتعلمها من التجربة:
حتى المدير السىء يمكن أن يكون على حق فى بعض الاشياء (الكثير من الأشياء ربما)وقد نستفيد منها.
1.          المدير المتمسك بالتفاصيل الصغيرة جدا.
إذا كنت تكتب ايميل فانه يصر تكتب بحجم خط وأسلوب معين ، والتي يبدو وكأنها مضيعة هائلة من الوقت (ولكن هذ جعل رسائل الشركه يمكن التعرف عليها على الفور انها قادمه من شركتنا). إذا كنا لغداء عمل، تطلب مجموعة واسعة من التفاصيل حول المطعم في مذكرة مكتوبة حتى لو كانت قد حدثت من قبل - من تخطيطات جدول الاجتماع إلى أقرب مواقف السيارات و كل ما أمرت به في الماضي . وكثيرا ما نطلب المطعم عدة مرات للحصول على المعلومات التي يريدها، ولكن كل ذلك الجهد المبذول دائما يجعل الاجتماع الفعلي يمر أكثر سلاسة.
ماذا تعلمت من هذا المهتم بالتفاصيل هو أن الأشياء الصغيرة مهمه. تعلمت كيف ان تجهيز التفاصيل وترتيبها بنظام  يمكن ان تعزز العلامة التجارية الشخصية باعتبارها المنشاة، و تعرف بنظامها و مهنيتها لاهتمامها بالتفاصيل.
2.   المدير السىء سوف يعلمك ما لا يجب ان تفعله.
واحدة من النصائح سمعتها مرارا وتكرارا من المهنيين في جميع مراحل حياتهم المهنية "تعلمت كيف يكون المدير الجيد عن طريق القيام بعكس ما ما يفعله أسوأ المديرين .
سواء كان المدير السيئ يجعلك تبقى لوقت متأخر دون إشعار أو يأخذ الفضل في عملك لنفسه، او يتدخل فى كل كبيره وصغيره من عملك وما الى ذلك ،تذكر كيف كنت تشعر - وتعهد أنك لن تفعل فى أي وقت مثل ما كان يفعل.
3.   مدير السىء يجعلك تقدر المدير الممتاز.
الحقيقة المحزنة هي أن ان الكثيرين من المديرين ليسوا جيدون، مما يذهل الكثير من العمال الذين بدأو للتو. ولكن سواء كنت تحت مدير ا ينتقد فقط ولا يمدح، أو مدير يكسل ان يعطي ردود فعل، يوما ما عليك أن تدرك أنه على الرغم من المدير السيئ يأتي في مختلف الأشكال والأحجام، فإنه يعلمك أن تقدر المدير الجيد، ولكن أيضا سوف يساعدك على تعلم للبحث عن الأعلام الحمراء عندما تكون في مقابلة شخصيه في المستقبل - ستتمكن من تجنب المدير السىء من البداية.
وأنت تتحرك من خلال حياتك المهنية، وسوف تتعلم كيفية التعامل مع الاشخاص الصعب، واذا كانوا سيئين سمهم بذلك (هم، وليس انت) والانتقال بأسرع ما يمكن. ولكن نأمل أن عليك أن تأخذ من الوقت للعثور على الشىء الجيد فى كل مدرب سيء – واستفد من الشىء الجيد وتجنب السىء عن عندما تصبح مسؤلا عن موظفين كمشرف او مدير.
المصدر: د. نبيهه جابر
(يجب ذكر المصدر والرابط عند النقل او الاقتباس) 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق