الاثنين، 8 فبراير، 2016

توقف ان تكون أسوأ عدو لنفسك

توقف ان تكون أسوأ عدو لنفسك
النجاح ليس الطريق الأقل مقاومة. فإنه يأخذ الكثير من العمل الشاق للحصول على مكان في هذا العالم. وبالمثل، ليس من السهل أن تفسد الامور لنفسك. عليك العمل علي حمايه نفسك من ذلك. بعض الناس - وخاصة الطامحين اكثر من الازم، لسبب ما - يفعلوا ذلك بالضبط. هم خاصة أسوأ عدو لانفسهم.  هناك ثلاثة أسباب.
أولا، لا أحد كامل. و لن يفيدك ان تعذب نفسك على خطأ. ثانيا، إذا كنت لا تقع فى الخطأ، فأنت لا تتحمل المخاطر بما فيه الكفاية لتتعلم منها. ثالثا، طالما كنت على استعداد لإلقاء نظرة فاحصة في المرآة والتعامل مع ما تراه، انت تعامل الامور على ما يرام.وبعبارة أخرى، لا يضرك ان تخلق مشاكل لنفسك مرة من حين لآخر، طالما تتعلم منها و لا تكررها بعد ذلك.
هنا بعض الطرق الأكثر شيوعا لاشخاص مثلي ومثلك تجعل حياتها أصعب مما يجب أن تكون، و ارتكاب خطأ سيئ ليظل يطاردهم. تركت لحالها، وهذا النوع من السلوك السيئ يمكن في كثير من الأحيان وسوف تبقى لكم من تحقيق قدراتك.
1.   تترك الغيرة تتحكم  فى تصرفاتك :
الحسد والاستياء هما الدافع لمعظم أنواع السلوك السيئ. يمكن أن يؤلمك أنت حتى من الداخل. اكثر شىء يدمرك ذاتيا هو التركيز على ما يفعله الآخرون،و كل ما يملكون و ما يحققوه، تشد انتباهك بعيدا عن الشيء الوحيد الذي يمكنك السيطرة عليه: نفسك، أهدافك وأعمالك.
2.   ان تكون اجتماعيا جدا على الشبكات الاجتماعية :
شئنا أم أبينا، ما تكتبه على في الفيسبوك وتويتر يمثلك . وينطبق الشيء نفسه على كل تدوينه، تعليق، بريد إلكتروني، نص او تويته. مع استثناء محتمل لسناب شات، شبكة الإنترنت مثل الوشم لا يمكنك أبدا التخلص مما وضعته عليها. لا تكتب أو تضيف أي شيء لا تريد العملاء وأصحاب العمل المحتملين يروه في المستقبل.
3.   الكذب والعيش في حالة إنكار:
نعم، أنا أعلم، ان هناك ناس تكذب. لكن هناك فرق كبير بين ادعاء المرض لقضاء يوم مع عائلتك وافتعال درجة على سيرتك الذاتية. والأسوأ من ذلك، بعد انكشاف الامر تستمر في الكذب على المساهمين والموظفين ومجلس الاداره.
4.   التصرف اثناء نوبات الغضب:
نتحدث عن سلوك التدمير الذاتي. عندما تسىء استخدام السلطه فى يدك فى لحظات الغضب، وتجرح شخص او احد مرؤسيك انت تفقد الكثير من احترامك. التصرف فى نوبات الغضب يؤدى الى خسارتك لكل زملائك او اصدقائك والاهانه حتى لو اعتذرت تترك اثرها.
5.   القيام بالأشياء الخاطئة لتصل الى ما تريد:
تخريب زملاء العمل، و ان تقول للرؤساء ما يريدون سماعه بدلا ان يكون لديك الشجاعة لقول الحقيقة - هناك قائمة طويلة من السلوك السيئ التى توظفه بعض الناس خطأ لتحقق مصالحها ، و تتقدم عن الآخرين. وبمجرد أن تبدأ السير في هذا المنحدر زلق، تقع اسفله وينبذها الجميع.
6.   عدم دفع الفواتير :
ليس هذا فقط هو ذروة السلوك الغير مهني والغير أخلاقي، بل يمكن ايضا استخدامه على أنه البوصلة التي تشير إلى الشركات الجيدة والسيئة. هذا الاسلوب يضعك فى مازق خطر و خطأ كبير اذا لم تسدد ما عليك للغير او للبنوك فى موعده. ادفع فواتيرك. كلهم. فى الوقت المحدد حتى لا ينتهى بك الامر الى السجن.
7.   ان تظن العمل هو عنك :
 توجد شركات لتقديم منتجات تنافسية لكسب الزبائن. العلامات التجارية في العالم لديها أقوى المنتجات التي تتحدث عن نفسها. هذا ما يدور حوله العمل. إذا، لسبب ما، اعتقدت أنك المنتج، هذا جيد، ولكن الزبائن لا يهتمون بك أو علامتك التجارية الشخصية - أنهم يهتمون بما يمكنك القيام به بالنسبة لهم. اترك تصرفاتك تتحدث عن نفسها.
8.   تتصرف و كانك الاحق بكل ما تريد :
الأطفال هم الاكثر تدليلا على الأرض. وبطبيعة الحال، بقاءها على قيد الحياه يعتمد على ما يفعله البالغين لهم وما يقدموه لهم من أشياء. ولكن عندما ينضجوا ، من المفترض أن يدركوا أن العالم لا يدور حولهم. للأسف، بعض الناس لا تكبر. يعتقدوا أنهم أحق بما يريدون، ويتذمروا باستمرار عندما لا يحصلوا عليه. في كلمة واحدة، هؤلاء الناس ببساطه لا يصلحوا للعمل.
تذكر : لا تدع السلوك السيئ يدمر حياتك المهنية ... أو حياتك الشخصيه.تخلص منه فورا.
المصدر: د. نبيهه جابر

(يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل او الاقتباس)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق