الجمعة، 5 فبراير، 2016

أسباب استخدام الاعلانات المطبوعه

أسباب استخدام الاعلانات المطبوعه
عدد قليل جدا من الشركات تنجح دون استخدام الدعاية. الإعلان يعرف الزبائن بالمنتجات والخدمات،و يعلن عن المبيعات وحتى يساعد على بناء العلامات التجارية. للأعمال التجارية الصغيرة، السؤال في كثير من الأحيان لا يتوقف على ما إذا كان سيعلن ام لا، ولكن في ما هى الوسيله التى تستخدم للإعلان. الانترنت والإعلانات التلفزيونية تتلقى الكثير من الاهتمام من خبراء الدعاية و التسويق ، وان كان بهم كثير من المزالق. هناك كثير من الأسباب التي تجعل وجود الإعلان المطبوع بديلا جذابا.
الأسواق المستهدفة :
المنشورات المطبوعة تميل لخدمة مناطق جغرافية محددة أو مجموعات مستهلكين محددة، وأحيانا تخدم كلاهما. الصحف، على سبيل المثال، عادة توجه لمدن محددة والمناطق المحيطة بها. هذا يجعل الصحيفة الوسيلة الإعلانية المثاليه لرجال الأعمال الذين يوفروا الخدمات. الزبائن الأكثر احتمالا لاستخدام خدمات الأعمال على الأرجح تعيش داخل منطقة تداول الصحيفه. المجلات التي تلبي احتياجات جماهير محددة، مثل الرياضين، تباع للعملاء التي تنفق بالفعل المال على المنتجات ذات الصلة بهذا الموضوع ،و يكاد يكون من المؤكد شراء المنتجات ذات الصلة في المستقبل نتيجه الاعلان.
القارئ والمشاركة :
عند مشاهدة التلفزيون أو تصفح الانترنت، الناس في كثير من الأحيان تؤدى العديد من المهام، وهذا يعني أنها تقسم انتباهها. في حالة التلفزيون، المشاهد كثيرا ما يترك الغرفة خلال الإعلانات. القراء الذين يشترون الصحف والمجلات هدفهم قراءه المواد على الصفحة، بما في ذلك الإعلانات. وأظهر مسح أجرى أن 79 في المئة من القراء اتخذت بعض الإجراءات بعد مشاهدة الإعلانات المطبوعة، من بينهم 46 في المئة اشتروا شيء مما راوه فى الجريده.
السيطرة :
الإعلانات المطبوعة تمكن المشترى من السيطرة الإعلانية الكبيرة. مشتري الإعلان يختار الحجم ،و في إطار المبادئ التوجيهية للتحرير، يتحكم فى مضمون الإعلان.كما تسمح العديد من الناشرين أيضا للمشتري السيطرة على مكان وضع الإعلان. مطعم، على سبيل المثال، قد يطلب أن يظهر إعلان في قسم اخبار المجتمع فى الصحيفة. وهذا يساعد مشتري الاعلان على التأكد من أن إعلانه يصل إلى القراء الأكثر احتمالا ان يتخذوا قرار بالشراء.
المصداقية :
غالبا ما تحظى المنشورات المطبوعة مصداقية حقيقية أو متصورة على الأقل ، نتيجه الاعتقاد السائد ان الجريده او المجله لاتنشر شىء يضر بسمعتها. القراء تثق فى المعلومات المعروضه النشر، وصاحب الإعلان يجني فوائد هذه الثقة.
الاعجاب البصري :
الإعلان المبهر المصمم تصميما جيدا يخطف النظر الذى يلفت الانتباه. القراء قد تتوقف لإلقاء نظرة على الإعلانات أو حتى العودة إلى النظر في الإعلان مرة ثانية. في أوقات أطول، أو عدد مرات أكثر، مما يؤدى الى ارتفاع فرص القارئ فى تذكر المنتج أو الخدمة في الإعلان عند حاجته اليهم..
المصدر: د. نبيهه جابر

(يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل او الاقتباس)

هناك تعليق واحد: