الأحد، 14 فبراير، 2016

الفشل هو المعلم لرجال الأعمال للنجاح

الفشل هو المعلم لرجال الأعمال للنجاح
الحياة تكون رائعة إذا ذهب كل شيء دائما كما هو مخطط له. الحياة ليست فيلم حيث كل شيء يعمل بطريقة سحرية ليصل للنهاية. في مجال الأعمال التجارية، أشياء في كثير من الأحيان قد تصبح على غير ما يرام. ويمكن أن يكون شيء صغير مثل إهدار المال على استراتيجية سيئة، أو أنه يمكن أن يكون حادث كبير يتطلب مساعدة قانونية. هناك فشل كل رجل أعمال واجهه في رحلة إنشاء الأعمال التجارية والحياة التى يحبونها.
في تلك اللحظة عندما لا تسير الأمور كما خطط لها - وقت الفشل - لديك خيار تتخذه. يمكنك أن تدع الفشل يحبطك وتتوقف، أو يمكنك استخدامه بمثابة درس من الحياة يساعدك على أن تصبح رجل أعمال أكثر وعيا وحنكه. ما لا ندركه في لحظات الفشل هو أن هناك دلائل يمكن أن تساعدنا في تجنب الأخطاء نفسها وتنمية أعمالنا.
فيما يلي خمس طرق الفشل يمكن أن يجعلك رجل أعمال أفضل.
1.   يعلمك أن لا تركن للراحة :
عندما تسير الامور بشكل جيد، فإنه من السهل أن تضع العمل لموظفيك ليقودوه. ولا تاخذ اى مخاطرة اذا كان ما تفعله يعمل بنجاح. الفشل هو دعوة لليقظة إلى حقيقة أن التهاون يقتل بسرعة التقدم. عندما تواجه الفشل، يجب ان تدرك أنه لا يمكن أن تبقى على ما كنت تفعله. عليك مواصلة النمو مع استراتيجيات جديدة ومبتكرة وان تعود لقياده عملك بنفسك.
2.   يعلمك انك في حاجة الى خطة احتياطية :
عندما الخطة (أ) لا تعمل، الفشل يعلمك ضروره وجود خطة  ب، ثم خطة ج، هو فكرة جيدة. ينبغي أن تتضمن خطتك الاحتياطية صندوق للطوارئ. في لحظة من الفشل، قد تحتاج هذا المورد للحفاظ على عملك على قيد الحياة. تعلم الدرس قبل أن تعاني الفشل. يجب ان يكون لديك خطة عندما لا تسير الأمور كما هو مخطط لها. ينبغي أن تتضمن خطتك أكثر من المال. العاملين معك يجب أن يكونوا مطلعين حول ما سيحدث بعد ذلك وما هو دورهم.
3.   يعلمك قيمة الاصرار والمثابرة :
في عقلك، انت تعرف أن بناء وتنميه مشروع تجارى يحتاج اصرار و مثابرة. لو لم تختبر الفشل، لن تعرف فعلا ما يعنيه ذلك في العالم الحقيقي. عندما تتغلب على عواطفك لصياغة خطة الإنعاش، ستفهم ما هو الاصرار. هذا هو الدرس الذي يعلمه لك الفشل وعليك ان تتعلمه.
4.   يعلمك الامتنان :
بعد مواجهه الفشل ،عندما تعمل بجد وتتغلب على العقبات التي تعترض بناء عملك، ستقدر ما لديك أكثر. الامتنان هو عنصر هام من الحياة والأعمال. مع هذا الموقف من الامتنان، ستلاحظ و تقدر الأشياء الصغيرة، و يساعدك الدرس على أن تصبح  صاحب أعمال افضل.
5.   يعلمك تجربة حياة تجعلك أقوى :
معدل فشل الشركات هذه الأيام أمر محزن. ربما انت نفسك عرفت اكثر من مالك مشروع لم يتمكن من النجاح، و اغلقوا أعمالهم. ان بناء عمل يتطلب قوه ، والفشل يجعلك أقوى. انه يساعدك على معرفه انه في الوقت الذي لا تكون فى احسن حالاتك، لديك قوة داخلك أكبر مما تعانيه في تلك اللحظة.
لا تدع الخوف من الفشل يمنعك من أخذ الفرص في عملك. لا تدع هذا الخوف يمنعك من ان تحلم احلام كبيره. الفشل هو جزء طبيعي من الحياة والأعمال. الفشل حدث حتى لأفضل رجال الأعمال. الفرق فى الخيارات التي اتخذها رجال الاعمال الذين نجحوا وبين أولئك الذين تلاشوا.تعلم من الفشل واستفد من الدروس لتجنب تكرار الأخطاء نفسها. صمم أن تعود أقوى لتبنى عملك من جديد بعد ان تعثرت . إذا كان هناك اشخاص يسخرون من فشلك، تجاهلهم واستمر في العمل. العمل، يوما بعد يوم، ومواجهه اى ما يظهر من عقبات فى الطريق  يساعدك على تحقيق النجاح في عملك.
المصدر: د.نبيهه جابر

(يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل او الاقتباس)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق