الثلاثاء، 28 أبريل، 2015

توفير الجودة فى خدمة العملاء

توفير الجودة فى خدمة العملاء
فائده جوده الخدمة هى انها تضمن ولاء العملاء للمنشأه واستمرار تعاملهم مع المنشأه.  دون جودة خدمة العملاء ، رضا العملاء و خبرتهم فى التعامل مع المؤسسه غير مكتملة . الشركات التي توفر خدمة العملاء الجيدة هي قادرة على الاحتفاظ بالمزيد من العملاء ، وتحسين نوعية المنتج أو الخدمة ، و كسب سمعة أفضل في مجالها. تشمل جودة خدمة العملاء التواصل بشكل جيد مع العملاء ، واستيعاب احتياجاتهم و الوفاء بها ، و التأكد من أنه يمكنهم أن يثقوا بالمنشأه فى تلبيه ملاحظاتهم و مخاوفهم.
وضع العميل في المقام الأول . في كثير من الحالات، قد يبدو أن العميل ليس على حق ، ولكن المفتاح هنا هو أن نفترض خلاف ذلك ، والعمل على عبارة " الزبون دائما على حق " والتعامل معه على هذا الاساس.
احترم كل عميل بغض النظر عن حجم حسابه . قد يكون من المعقول تقديم مستويات عالية من خدمة العملاء لكبار العملاء ، ولكن يجب تطبيق نفس المعايير في جميع المجالات لجميع العملاء ايا كان حجم تعاملهم مع المؤسسه.
استبق توقعات العملاء ، لأن ذلك يمكن أن يعطيك ميزة على منافسيك. إذا كنت تتوقع تغييرا في كيفية نظر العملاء إلى المنتج / الخدمة يجب أن تعمل على تعديلهم وتحسينهم قبل ان يطبقها غيرك. هذا يعطي لك ليس فقط ميزة تنافسية ، ولكن أيضا يسمح لك من التأكد من أن العملاء يتمسكوا بك , والمشاكل الصغيرة لا تنمو كبيرة ، مما يجعلها يمكن حلها.
ايجاد بيئة مفتوحة لردود الفعل ، لا سيما على جودة خدمة العملاء. إذا يمكن للعملاء التعبير عن المخاوف الإيجابية والسلبية إزاء العديد من العوامل في علاقتهم مع المؤسسه ، مما يجعلهم يتعاملوا معك بشكل مباشر ولا يتخذوا قرارا بالابتعاد عن المؤسسه بشكل مباشر. هذا يمنحك فرصة لإصلاح أي مشاكل والتركيز على الجانب الإيجابي .
العمل على التغذية الراجعة المقدمة من قبل الزبائن . هذا مهم لأنه يسمح للعملاء ان يثقوا فى توليكم حل المشاكل واجراء الاصلاحات اللازمه بسرعه. تأكد من اتخاذ إجراءات تصحيحية بمجرد رؤيه ردود الفعل سواء كانت سلبية اوإيجابية .
 نصائح وتحذيرات :
• تأكد دائما من التعامل مع العملاء باحترام و عقل مفتوح . تأكد من ان ردود الفعل من قبل العملاء ارسلت الى الأشخاص المناسبين لتلبيتها حتى يمكن تجنب الشكاوى والقضايا المستقبلية بذلك.
المصدر: د نبيهه جابر
( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل او الإقتباس) 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق