الثلاثاء، 3 أبريل، 2012

لزياده حجم المبيعات


لزياده حجم المبيعات

لاتقبل كلمة لا : عندما يقول العميل لا , ليس بالضرورة انه يعنى بها الرفض. فقد يكون يعنى بها نوع من الضغط للحصول على شروط أفضل أو أنه يريد تأجيل الصفقه لوقت لاحق.

  • التواصل مع صاحب القرار : فى كل منشأه هناك الشخص المسئول عن إتخاذ القرار بالشراء. إبحث عنه و تواصل معه لإختصار الوقت و المجهود فى الحديث مع من ليس لديه السلطه.
  • لا تقول لعميلك " لا " مباشره : تعلم أن تقول لعميلك دائما " نعم.. و لكن" عند رفضك او عدم قدرتك على تنفيذ شىء له. رفضك المباشر يعطى للعميل إشاره إنك لا تريد التعامل معه ,وإنه لا يهمك كعميل للمنشاه.
  • إبتعد عن الإلحاح : كن مثابرا و كرر العرض على فترات مع ابتكار اساليب عرض جديدة. لا تظهر للعميل إنك متلهفا للبيع باى صوره مما يستفز العميل و ينفره.
  • إعرف كل شىء عن سلعتك : إدرس كل شىء عن ما تبيعه , و طريقه إستخدامه . الأهم التأكيد على خدمه ما بعد البيع و كيفيه تنفيذها. أكد على المزايا لأن العميل يشترى المزايا و الفائده فى المنتج.
  • إعرض خدماتك : أكد للعميل إنك ستساعد فى توصيل المنتج الى المكان الذى تحدده و متابعته وصيانته و تقديم أفضل خدمه بعد البيع. حتى لو لم تتم الصفقه لبى للعميل أى طلب إذا كان فى إمكانك ولا يضر مصلحه منشأتك.
  • حب عملك : إن محبه عملك تجعلك متفانيا فى تحقيق إنجازات لا يحققها غيرك فى نفس المجال. بما ان عملك هو البيع للعملاء ستجد نفسك تهتم بهم و تلبى إحتياجاتهم بصبر و إهتمام دون ملل .
  • العميل أولا : عليك التركيز على ما يريده العميل و يلبى إحتياجاته, اكثر من مما تريده انت من رغبه فى البيع و تحقيق المكسب. إشباع إحتياجات العميل وإرضائه هو ما يحقق لك الربح و المكسب عندما يصبح العميل دائم.
  • متابعه العميل : تكرار زيارة العميل وإطلاعه على ما يستجد من سلع او تطوير فى سلع قديمه يغريه بالشراء لآشباع حاجه كانت غير مكتشفه.

كلمات تبيع فورا :

  • مجانا : ان تمنح العميل هدية مجانية او خدمة مجانية . مثال : إذا إشتريت واحده تمنح الثانيه مجانا.أو على كل عبوه من السكر عليها باكو شاى ..الخ.
  • اسم الشخص : إذا كنت على علم باسم العميل من المفضل أن تستخدمه فى الحديث معه لخلق مناخ من الموده نوع من الصداقه مما يشعره انه قريب من المنشأه و العاملين فيها مما يشجعه على الإرتباط بالشراء منك دائما.
  • العرض : أسلوب عرض المنتج و شرحه للعميل بطريق جذابه تشجعه على الشراء و تساعده على إتخاذ قرار الشراء .
  • الجديد : التوضيح للمستهلك إن السلعه جديده أو بها عناصر جديده لا توجد فى منتجات أخرى .هذا الأسلوب يخاطب الأنا لدى العميل بانه يتميز فى ما يشتريه عن غيره. هذا الأسلوب يحفز العميل على الشراء.
  • الضمان : إن خلق الشعور بالأمان لدى العميل بانك مسؤل عن سلامه المنتج حتى بعد الشراء يشجعه على الشراء . ضع فتره ضمان مناسبه و مشجعه و تتميز عن غيرك من البائعين.
  • سهل : إظهار مدى سهوله إستخدام المنتج مما يشجع العميل على شرائه.

المصدر: د. نبيهه جابر

إقرأ مقاله " إسال نفسك ما هو الغرض من حياتك " على:

http://kenanaonline.com/users/DrNabihaGaber

( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل و الإقتباس )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق