الثلاثاء، 17 أبريل، 2012

الكلمة الأكثر أهمية للعميل


الكلمة الأكثر أهمية للعميل

هناك كلمة واحدة قادرة على كسر الحاجز و المرور من خلال الضوضاء والتزاحم في العالم لتصل إلى عميلك. الكلمة الأكثر أهمية للعميل هو اسم هذا الشخص.
من طفولتنا، ونحن مدربون للرد على اسمنا بمجرد أن ينادى به علينا أحد. حتى لو كان هذا الاسم شائع (مثل محمد)، نلتفت تلقائيا بمجرد سماعنا لمن ينادى به.

فكر في الفرص المتاحة لديك لاستقبال الزبائن بالاسم.

  • شخصيا ,إذا تقابلت مع عميلك وجها لوجه، عليك دائما استخدام اسمه في التحيه اوالمحادثة.
  • على الهاتف، يمكنك استخدام اسم العميل ليس فقط في التحية، ولكن أثناء المكالمة، وحتى و انت تقول وداعا.
  • البريد الإليكترونى ,لا تكن كسولا في رسائل البريد الإلكتروني. لا تقفز مباشره لموضوع الرسالة. ابدأ بالتحية المناسبة واستخدام اسم الشخص. على الرغم من أن الشخص معتاد على رؤيه إسمه مكتوبا إلا انه يسعد عند قرائته على الرساله لأنه يضفى لمسه موده إنسانيه و لانه بعد كل شيء، هو اسمه.
  • كن حذرا مع استخدام أسماء العملاء بشكل غير صحيح. يمكن للأخطاء الإملائية، أو نداء شخص ما بلقب خاطئ يثير ضيق و غضب بعض الزبائن.
في حالة الشك في كيفية تحديد أو كتابه اسم، كل ما عليك عمله هو أن تسأل. معظم الناس لا يضايقها عندما تسأل بصدق و رغبه حقيقيه فى معرفه أسمائهم.

  • هل لديك طرق أخرى يمكن أن تستخدم بها اسم العميل لبناء علاقات عمل قويه معه، وتساعد في تحقيق المبيعات؟ شاركنا معك.

المصدر: د. نبيهه جابر

إقرأ مقاله " نصائح لتحصيل المديونيات بنجاح " على:

http://kenanaonline.com/users/DrNabihaGaber

( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل و الإقتباس )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق