استخدام اسم العميل لبناء علاقة قويه
الميزه الأولى لخدمة العملاء فى تجاره التجزئه هي العلاقة الشخصية التي تبني مع الزبائن. ولا يوجد هناك طريقة أفضل منها لتعزيز هذه العلاقة من استخدام اسم العميل .
التالى بعض الأفكار لجعل استخدام اسم العميل مفيد للغاية.
- كن محترما :
استخدام اسم العميل مسبوقا بكلمه السيد... اوالسيدة ...، ربما يكون أفضل رهان, حتى يصبح لديك علاقة وثيقة مع العملاء إلا إذا عرفوا أنفسهم باسمهم الأول فقط.
- قدم نفسك أولا:
انه من غير المريح لشخص ما أن يشعر إنه معروف للعميل و هو لا يعرف من هو. أن تقدم نفسك و تذكر اسمك للعميل وسيلة رائعة للبدء في بناء العلاقة.
- أذكر اسم العميل بشكل صحيح:
إذا لم تكن متأكدا من النطق الصحيح ، اطلب من العميل أن ينطقه مره أخرى و كرره ورائه. معظم الناس لا يرضيها وجود أسمائهم مكتوبة بشكل غير صحيح او غيرواضح
- كن صادقا :
إذا كنت تنطق إسم العميل كجزء من سياسه البيع لديك، أو إذا كنت تبحث فقط في بطاقة ائتمان العميل للتأكد من اسمه ابتسم و تواصل بالعين . وجه جاهم يضعف العلاقة، ولا يبنيها .
- كن حساسا :
تأكد دائما من إنك تعرف كيف يحب عميلك أن يعامل. إذا كان متباسط ، مهزار، ودود ، فإن استخدام اسمه ربما يكون إضافه، إذا كان رسمي، وصارم، على عجل قد يشعر إنك ترفع التكليف معه باستخدام اسم مما يضايقه أو يثير غضبه.
المصدر: د. نبيهه جابر
إقرأ مقاله " التعامل مع الرفض لمكالمه بيع " على:
http://kenanaonline.com/users/DrNabihaGaber
( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل و الإقتباس )
No comments:
Post a Comment