Wednesday, December 5, 2012

كيف تواجه الضغوط في عملك اليومي.



كيف تواجه الضغوط في عملك اليومي.
  • مقارنة الضغوطات المختلفة وتقييم أوجه الشبه إن وجدت فيما بينها:

تحديد ما إذا كان مهام معينة، ومديرين أو العملاء تزيد من مستويات توترك و تبعث على شعورك بالضغط، ومحاولة تحديد السبب.
  • إعادة هيكلة عملك لتقليل عناصر الضغط حيثما أمكن:

على سبيل المثال، اعد توزيع عبء العمل بحيث لا تؤدي المهام المتكررة لفترة طويلة من الزمن. أو توزيع هذا العمل على نحو أكثر توازنا بين الموظفين. اطلب المزيد من التدريب لتحسين معرفتك من الإجراءات التي قد تكون غير متأكد من.
  • تحسين الاتصال على جميع مستويات المنشأه :

يمكن تحسين الاتصال بين الأفراد والفرق في مكان العمل للقضاء على سوء الفهم، مثل الازدواجية غير الضرورية في العمل أو عندما لا تحدد مواعيد نهائية بوضوح. يمكن تحسين الإنتاجية أيضا من خلال تقليل الوقت المهدر مما يسبب الضغط ، مثل الاجتماعات طويلة لا داعي لها. تشجيع الإدارة على إشراك الموظفين في صنع القرار بشأن عمليات وإجراءات العمل، وتقديم اقتراحات بخصوص كيفية تعديل العمل للحد من التوتر الناتج عن الشعور بالضغط.
  • اسمح لنفسك بالتحدث عن ما تعانيه من ضغط :

الحديث مع الزملاء وبناء شبكة الدعم من زملاء العمل الذين يمكنك الوثوق بهم للتنفيس عن ما تشعر به من ضغط عند الضرورة.
  • تحقيق التوازن بين العمل والحياة الشخصية الخاصة بك:

احرص على اقتطاع وقتا كل يوم للاسترخاء، والاستماع إلى الموسيقى تحبها، أو قراءة  كتاب من أجل المتعة. مارس هواياتك المفضله و اقضى بعض الوقت مع العائلة والأصدقاء. لا تسمح ان تغلب العمل على جميع جوانب حياتك، ستكون أكثر إنتاجية وانتعاشا إذا كنت تستطيع الابتعاد من وقت لآخر.
  • ضع خطه للتخلص من الضغوط :

1. تحديد ما هى المشكلة وتوثيق جميع الظروف المحيطة بها.
2. تحديد مدى أهميتها. هذا سوف يحدد مدى السرعة  التى يجب التعامل بها.
3. إنشاء قائمه بسيطه لكل خطوة يجب القيام به للحل .
4. بمجرد أن عرفت الخطوات اصبحت مسألة القيام بها أو تفويضها.
في أي وقت تتعامل مع شيء ليس لديك  له خطة , بعد ان تتم حل المشكلة أكتب كل شيء فى دفتر في الوقت الذي لا تزال المشكله و الخطوات ما زالت حية في عقلك. يمكنك استخدام هذه الملاحظات في وقت لاحق لوضع خطة خطوة بخطوة للتعامل مع مسألة قد تنشأ مثلها في المستقبل.
المصدر: د. نبيهه جابر
( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل و الإقتباس ) 


1 comment:

  1. تحياتي للجميع، يقولون أن الحياة مليئة بالخداع. لا يمكن مقارنة أي عذاب أو ألم بما قام به نصر يوسف. الخبرة في أيدي المحتالين، والجزء الأكثر إزعاجًا في الأمر هو أن شخصًا ما ينشر دائمًا تلقي قرض منهم، وهذا ليس سوى أكاذيب واستراتيجية لخداع وابتزاز الناس لكسب المال بصعوبة. لقد كنت ضحية عدة مرات بسبب ذلك، بعد قراءة منشور عنهم، انتهى بي الأمر إلى الوثوق بهم دون التحقق، لقد خسرت أكثر من 12500 دولار أثناء سعيي للحصول على قرض، لقد بعت سيارتي وتخلفت عن سداد فواتيرتي ولكني استمر في الوقوع ضحية كانت الحياة قطعة من القمامة مليئة بالفوضى. لقد ترك أطفالي المدرسة، وحرمني البنك الذي أتعامل معه من الائتمان لأن درجة الائتمان الخاصة بي كانت منخفضة بالفعل بعد أن تركت البنك بقلب مكسور، اقترب مني أحد الموظفين في البنك وقالوا إن هناك مؤسسة مالية تسمى مؤسسات الائتمان للقروض التي تقول نعم حتى عندما تقول البنوك والمؤسسات المالية الأخرى لا. لقد نصحتني بأن أحاول أن أكون صادقًا، فقد كنت متشككًا جدًا في مغادرة البنك دون أن أقول لها كلمة واحدة. لقد مر شهر بعد دخول ابني الأكبر إلى المستشفى وهو ينظر إلى الأعلى والأسفل، لا شيء لدفع فاتورة المستشفى، محطمًا ومرتبكًا، ثم تذكرت ما أخبرني به موظفو البنك وذهبت بسرعة إلى البنك لأتوسل إليها واستفسر عن كيفية القيام بذلك. للاتصال بمؤسسات ائتمان القروض وأعطتني التفاصيل وهي البريد الإلكتروني: (loancreditinstitutions00@yahoo.com) whatsapp/ أرسل رسالة نصية لخدمة العملاء من خلال +393512640785. بعد اتباع الإجراءات الواجبة والامتثال لسياستهم في أقل من 96 ساعة، تمت الموافقة على رصيدي وتحويله إليّ. تقدمت لاحقًا بطلب للحصول على قرض منزلي ومشروع تجاري بقيمة 350,000.00 دولارًا أمريكيًا، والذي أحصل عليه وأحصل على منزل في الغردقة، الدهار. مؤسسات الائتمان القروض هي الأفضل. خدمة عملاء واتساب: +393512114999. في الواقع يقولون نعم عندما يقول البنك الذي تتعامل معه والمؤسسات المالية الأخرى لا.

    ReplyDelete