الأحد، 5 فبراير، 2012

أنواع رسائل المبيعات



أنواع رسائل المبيعات

هناك عدة أنواع من رسائل المبيعات ، بما في ذلك تحديثات المنتج ورسائل التحفيز للمبيعات.

رسالة المبيعات هى أداة تسويق تستخدمها الشركات للترويج عن منتجاتها، أو تسليط الضوء على تذكير العملاء بتواريخ انتهاء الصلاحية او الضمانات أو الخدمات الخاصة. إن رسائل المبيعات تكون فعالة للغاية في تحقيق اهداف المنشأه. وهي كثيرا ما تستخدم جنبا إلى جنب مع الكتيبات في حملات البريد المباشره أو على شبكة الإنترنت باعتبارها واحدة من الصفحات التى تقدم المنشاه و المنتج. هناك عدة أنواع من رسائل المبيعات التي يتم استخدامها في مجالا الأعمال. من هذه الرسائل :

  • رسالة تعريف :

عادة ما يتم إرسال خطاب مبيعات للتعريف بالمنشأه و المنتج لجذب المستهلكين للتعامل معها. بالإضافة إلى تعريف العملاء بوجودك، فان هذه الرسالة التقديميه تشرح كيف يمكن أن يستفيد العميل من شراء منتجاتك أكثر من غيرها من العلامات التجارية الأخرى. تقدم الشركات أحيانا فترة تجريبية في خطاب التعريف. وينبغي أن تكون هذه الرسالة لا تزيد عن صفحة واحدة حتى تضمن قراءه العميل لها . يجب أن تجذب انتباه الجمهور، وتثير اهتمامهم ورغبتهم في القيام بزيارة لمنشأتك لشراء منتجاتك.

  • رسالة تحديث المنتج :

هذه الرساله تعلن العملاء القدامى المتواجدين بالفعل عن تحديث المنتج او إطلاع كل من الزبائن القديمة والجديده عن المنتجات الجديدة أو التغييرات على المنتجاته القديمه. العديد من الشركات تستخدم الوصف التفصيلى بالمقارنة بين مزايا هذه المنتجات الجديدة و بين القديمة. وبالإضافة إلى ذلك، قد يتم تضمين حملة ترويجية خاصة في رسالة تحديث المنتجات, مثل منح العملاء فترة محدودة لشراء أحدث المنتجات بأسعار مخفضة.

  • رساله تحفيز المبيعات :

الرسالة التحفيزيه تشجع المنتجات القائمة بين العملاء الحاليين. هنا ستحتاج إلى بناء قدرا كبيرا من الإثارة عند كتابة هذه الرسالة ، وتقديم خصم، أو عمل مسابقة لفترة زمنية محدودة.

  • رسالة شكر :

في كثير من الأحيان يعتبر من المهم أن تشكر الزبائن لتعاملهم معك. يجب أن تذكر لعملائك كم انت ممتننا للحصول على دعمهم بتعاملهم مع منشأتك. إجعل خطاب الشكر قصيرا، وأن تذكر فيه بصوره وجيزة عن ان المنتجات متوفرة دائما عندما يحتاج العميل إليها.

  • رسالة للتنهنئه بالمناسبات الدينيه و القوميه:

رسالة التهنئه تتيح لك فرصة تقديم المنتج الخاص بك كهدية محتملة للعائلة ، للأصدقاء أو زملاء العمل. ويمكن لرسالة المبيعات للتهنئه أن تبدا بجمله "يود محل أى بى سى للمجوهرات أن يتمنى لكم عيد أم سعيد . و يشرفنا أن نطلعكم باننا قد تلقينا كمية محدودة من الخواتم والأساور المرصعه بالماس التي تجعل منها هدايا رائعة لشخص مميز. تفضل بزيارة موقعنا الآن في ما يزال العرض مستمرا ".

  • رساله الدعوه :

إذا كانت المنشأه تحتفل بذكرى ما، رسالة دعوة إلى الزبائن تعتبر ذات أثر كبير. ينبغي تصميم هذه الرسالة بحيث تجعل الزبائن يشعرون باهميتهم و بأنهم جزء من عائلتك. أذكر بإيجاز المنتجات الخاصة بك في هذه الرسالة، وجه الدعوة للعملاء للتمتع بالاحتفال مع المنشأه و العاملين فيها. من المفضل تزيين المنشأه و تقديم المرطبات مجانا لهذه المناسبة.

  • رسالة فقدان عميل :

وهذه الرساله ترسل الى العميل عند توقفه عن الشراء من منشاتك أو ألغاء تلقى الخدمه منك. يجب أن تعبر لهم إنك تفتقد التعامل معهم وإطلاعهم على أي منتجات جديدة أو عروض خاصة لتجذبهم مره أخرى.هذه الرساله لا يجب أن تحتوى على كلمات تدل على التوسل مما يزيد من نفور العميل و تقلل من إحترامك.

المصدر: د. نبيهه جابر

إقرأ مقاله "حركات الجسد التى يجب تجنبها فى الحوار " على:

http://kenanaonline.com/users/DrNabihaGaber

( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل و الإقتباس )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق