تقدير المبيعات لمتجر تجزئه
- خصائص الأفراد الذين يرجح أن يكونوا عملاء للمتجر.
- عدد من الماره بجوار الموقع خلال ساعات العمل فى المتجر .
- نسبة من المارة الذين سيدخلون المتجر.
- نسبة الذين يدخلون المتجر ثم يصبحون من المشترين .
- متوسط قيمه المعاملات الماليه خلال فتره زمنيه محدده لمحل فى نفس الموقع و الحجم. و هذه يحصل عليها من بعض الجهات مثل : تجارب الماضي، الغرف التجاريه, والرابطات التجارية ، والنشرات التجاريه ..إلخ.
يقسم عملاء متجر التجزئة المارين بمتجر تجزئه معين إلى ثلاث فئات : أولئك الذين ياتون و يدخلوا مباشره المتجر، وأولئك الذين بعد أن يتفرجوا من النوافذ يصبحوا مشترين ، ويمكن أن يصبحوا من الزبائن، والذين يمروا دون أن ينظروا أو دون أن يدخلوا. نظرا لخبرة التاجر السابقة، يتمكن تاجر التجزئة , من خلال تصنيف العملاء , من تقدير ليس فقط عدد الذين سيقوموا بالشراء ولكن أيضا متوسط قيمه المشتريات. لو أن من أصل 1000 من الماره كل يوم، خمسة في المئة دخلوا المتجر (خمسون) ، أنفق كل منهم متوسط قدره 8 جنيهات يصبح ما أنفقه الخمسون شخص (400 جنيه) ، ومتجر في ذلك الموقع يعمل 300 يوما في السنة ,سوف يكون له حجم مبيعات سنوية قدرها 120000 جنيه.
المصدر: د. نبيهه جابر
إقرأ مقاله " كيف تكون رجل أعمال ناجح " على:
http://kenanaonline.com/users/DrNabihaGaber
( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل و الإقتباس )
No comments:
Post a Comment