أهميه الإعلان على الإنترنت
كما نفهم من العنوان ، فإن التركيز في هذا الفصل إلى حد كبير على لافته الدعاية ولكن لا لدقيقة واحدة ان تظن أن اللافتات هي وسيله الاعلان الوحيده على شبكة الانترنت. "الإعلان عن شعار" يعتبر تسمية خاطئة -- الإعلان الإبداعي الحديث عن الانترنت هو أكثر بكثير من مجرد شعارات.
الطبيعة متعددة الأغراض للدعاية والإعلان :
إن الإعلانات ، سواء عبر الإنترنت أو خارجه ، لديها دائما عدد من الأهداف :
- بناء الوعي بالعلامة التجارية
- خلق الطلب على السلع الاستهلاكية
- إعلام المستهلكين عن قدرتك على تلبية الطلب
ويستند الإعلان على المفهوم الإقتصادى البسيط للعرض والطلب. حيث نجد الإعلان يهدف إلى تحفيز حاجه لدى المستهلك ( الطلب ) ومن ثم تلبية تلك الحاجة ( العرض).خلق الطلب. ثم تلبية الطلب بما تعرضه.
- بناء الوعي بالعلامة التجارية
بناء الوعي بالعلامة التجارية يهدف أيضا النقطة الرئيسية القوية للدعاية والإعلان على الانترنت و هى خلق الطلب. انها الى حد كبير بصرية ، مما يجعلها مثالية لخلق الإرتباط مع العلامة التجارية.
- خلق الطلب على السلع الاستهلاكية :
- تلبية الطلب على السلع الاستهلاكية :
المصدر: د. نبيهه جابر
إقرأ مقاله "التسويق الإليكترونى أفضل من التسويق التقليدى " على:
http://kenanaonline.com/users/DrNabihaGaber
( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل و الإقتباس )
No comments:
Post a Comment