الأحد، 25 ديسمبر، 2011

أهميه الإعلان على الإنترنت


أهميه الإعلان على الإنترنت

كما نفهم من العنوان ، فإن التركيز في هذا الفصل إلى حد كبير على لافته الدعاية ولكن لا لدقيقة واحدة ان تظن أن اللافتات هي وسيله الاعلان الوحيده على شبكة الانترنت. "الإعلان عن شعار" يعتبر تسمية خاطئة -- الإعلان الإبداعي الحديث عن الانترنت هو أكثر بكثير من مجرد شعارات.

الطبيعة متعددة الأغراض للدعاية والإعلان :
إن الإعلانات ، سواء عبر الإنترنت أو خارجه ، لديها دائما عدد من الأهداف :

  • بناء الوعي بالعلامة التجارية
  • خلق الطلب على السلع الاستهلاكية
  • إعلام المستهلكين عن قدرتك على تلبية الطلب
ولكن عندما تفكر فى ذلك ، يمكن أن نصفى هذه الغراض الى غرض واحد فقط و هو ؛ زيادة المبيعات!
ويستند الإعلان على المفهوم الإقتصادى البسيط للعرض والطلب. حيث نجد الإعلان يهدف إلى تحفيز حاجه لدى المستهلك ( الطلب ) ومن ثم تلبية تلك الحاجة ( العرض).خلق الطلب. ثم تلبية الطلب بما تعرضه.

  • بناء الوعي بالعلامة التجارية
جعل الناس على معرفه بالعلامة التجارية أو المنتج هو هذف طويل الأجل. بمجرد أن عرفك العملاء ، تكون قد اتخذت خطوة كبيرة نحو كسب ثقتهم... وحثهم على التعامل معك. انها حقيقة بسيطة مفادها أن العلامات التجارية المعروفة تحصل على حصه كبيره من الأعمال. وهنا تكمن الصعوبة. الهدف النهائي هو أن تحصل على المزيد من الأعمال التجارية والبيع أكثر.

بناء الوعي بالعلامة التجارية يهدف أيضا النقطة الرئيسية القوية للدعاية والإعلان على الانترنت و هى خلق الطلب. انها الى حد كبير بصرية ، مما يجعلها مثالية لخلق الإرتباط مع العلامة التجارية.

  • خلق الطلب على السلع الاستهلاكية :
العلامة التجارية و خلق الوعى بالمنتج هو أيضا حول خلق الطلب. الإعلان يحتاج إلى إقناع المستهلكين بما يريد ولماذا يجب أن يريد ذلك. ويمكن الإعلان عبر الإنترنت أن يوفر وسيلة رائعة للتواصل مع المنتج الخاص بك ، مما يساعد تحفيز الطلب. لا يمكن لإنسان أن يريد ما لا يعرف.
  • تلبية الطلب على السلع الاستهلاكية :
بمجرد أن يريد المستهلك شيئا ، يصبح بحاجة الى معرفة قدرتك على تلبيه ما يريد. إذا كانت علامتك التجارية فعاله، يعرف المستهلك أنك موجود. الآن وضح لهم كيف يمكنك تقديم ما يحتاجون إليه و تلبيه طلباتهم.

المصدر: د. نبيهه جابر

إقرأ مقاله "التسويق الإليكترونى أفضل من التسويق التقليدى " على:

http://kenanaonline.com/users/DrNabihaGaber

( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل و الإقتباس )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق