الأربعاء، 24 نوفمبر، 2010

حديث يبيع نيابه عنك


حديث يبيع نيابه عنك

سواء كنت تبيع منتج أو خدمه, النصائح التاليه هى المفتاح لحديث أو نسخه مكتوبه عظيمه تتواصل مع الجمهور و تحفزه للشراء منك. هذه الإرشادات يمكن أيضا تطبيقها على النسخ التى تٌنشر على الإنترنت, البريد الإليكترونى, خطاب بيع, منشورات, بريد مباشر و باقى أنواع المراسلات الخاصه أو البيع المباشر. طالما إن الهدف هو إثاره رد فعل المشترى ليشترى, أنت فى المكان الصحيح .

1. كثير من مالكى الأعمال يتكلموا إلى ما لا نهايه :ــ

يظل رجل الأعمال يتكلم بلا نهايه عن عظمه منشأته و منتجاته أو خدماته التى يقدمها حتى يمل العميل الذى يستمع أو القارىء مما يقرأ , ويكون سؤاله, و ماذا بعد؟ ما فى ذلك لى ؟ النصيحه هنا هى إجعل تركيزك على العميل. إذا إستطعت أن تتكلم مع أحد من عملائك الحاليين إسأله:

  • لماذا إخترت منشأتنا للشراء منها ؟
  • و ما الفائده التى ترجوها من شراء منتجاتنا أو خدماتنا ؟

2. ضع تركيزك على الفائده :ــ

يركز كثير من رجال الأعمال على مزايا و فوائد ما ينتجوه. الأهم هو إظهار أهميه هذه المزايا و الفائده للعميل نفسه. قد يكون منتجك عظيم و لكن هل ما يستفيده منه العميل عظيم أيضا ؟ العميل يهمه الآتى :

  • هل المنتج أرخص لديك عن الآخرين ليوفر ماله ؟
  • هل يوفر فى الوقت و المجهود عند إستخدامه ؟

3. إجذبهم إليك بما يهمهم :ــ

إن أول شىء يسمعه العميل المرتقب منك هو ما يشكل كل الفرق بين النجاح و الفشل. يجب أن يكون حديثك معتمدا على ما يثير إهتمام العميل. إن أكثر ما يضايق العميل هو الإستمرار فى سماع حديث غير فعال لا فائده منه. هناك طرق كثيره للحوار تجذب إهتمام العميل. تذكر؛ لتحقق ذلك, يجب أن يكون محور حديثك العميل نفسه. لا تتكلم عن إبتكار جديد لك فى طريقه الإنتاج أو البيع أو الماده التى تستخدمها فى الإنتاج. إن ما يهم العميل هو السعر, الجوده , التوصيل , خدمه ما بعد البيع و كل ما يتعلق بالعميل شخصيا وتحقق له منفعه مباشره.

4. الإلتزام بالفائده :ــ

من الطرق السهله للحوار هو الأسلوب المباشرالذى يكشف عن حجم الفوائد. إستخدم أسلوب سهل و مختصر وواضح. إذا كان العميل متخصص يمكنك إستخدام الأسلوب التقنى فى التحدث عن المنتج. إذا لم يكن العميل متخصص إشرح الفائده العائده عليه دون إستخدام كلمات أو مصطلحات لا يفهمها. التزم بالفوائد المباشره للعميل مع كل أنواع العملاء أما المتخصص فقط هو الذى تستعمل معه الأسلوب التقنى.

5. إستخدم الحكايات الخاصه :ــ

دع عميلك المرتقب يعرف إنه ليس أول من يستخدم المنتج حتى يطمئن. إنقل إليه ما قاله لك العملاء اللذين إستخدموا هذا المنتج عن فوائد و مزايا المنتج أو الخدمه. أذكر أسماء من تكلمت عنهم حتى تٌضفى مصداقيه على ما تقوله لهذا العميل.إستخدم جمله " لدى عميل مثلك .." ثم إستمر فى الحديث حتى يشعر العميل إن أشخاص مثله إستخدموا المنتج وسعدوا به فيتشجع و يشترى هو أيضا مثله.

المصدر: د. نبيهه جابر

إقرأ مقاله " الأخلاقيات فى المحاسبه " على:

http://kenanaonline.com/users/DrNabihaGaber

( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل و الإقتباس )


هناك تعليق واحد:

  1. السلام عليكم
    يادكتور إستفدت منك الكثير جداً وأصبحت مقالاتك بالنسبة لي مرجع من المراجع ،
    عندي سؤال ماهي الطريقة التي تجعلني أعرف هدفي وأحدده ،
    وماهي الطريقة التي تجعلني أعرف ميولي ،
    هل هناك كتب تفيد وهل هناك إختبارات تفيد في هذين المجالين
    أرجو مراسلتي على بريدي:
    aborhal90@hotmail.com

    ردحذف