الثلاثاء، 23 نوفمبر، 2010

وسع دائرتك الإجتماعيه


وسع دائرتك الإجتماعيه

هناك الكثير الذى يمكن أن يفعله من يعمل فى مجال العمل الحر ليزيد من مساحه علاقاته الإجتماعيه التى يكون لها أثرا كبيرا على الجوانب المختلفه لحياته. إن الإختيارالواعى لتوسيع دائره العلاقات الإجتماعيه يمكن أن يكون له أثرا إيجابيا و مفيدا على حياته من الناحيه الشخصيه و العمليه. و الآن ما يمكننا عمله لإتساع دائرتنا الإجتماعيه هو الآتى :

1. تكلم مع الناس :ــ

كل من تقابله فى محيط عملك , فى النادى , عند مصفف الشعر تكلم معهم و مع تكرار اللقاء سيجعل الجميع يشعر بالتآلف معك و ينظر إليك الجميع على إنك شخص منفتح على ما يدور حولك. كونك شخص يمكن الوصول إليه جزء مهم من العمليه, لذلك عليك أن تكيف وضعك و صورتك إن أمكن إلى شخصيه يسهل التواصل معها لتجذب من حولك للتحدث معك.

2. مارس هوايه :ــ

إن ممارسه الهوايات من أنجح الطرق للتعرف إلى أشخاص جدد يتشاركوا معك فى نفس الإهتمامات. كلما كانت الهوايه تتطلب المشاركه مع آخرين كلما إستطعت التعرف على أشخاص جدد توسع بهم دائره علاقاتك الأجتماعيه والتى تنعكس على حياتنا العمليه و تزيد من المتعاملين معك.

3. إحضر الندوات و المناسبات العامه :ــ

إنها طريقه مهمه لمقابله العديد من الأشخاص و التعرف عليهم. إنك قد تظن إن هؤلاء الأفراد مجرد معارف إلتقيت بهم فى ندوه, و لكن الواقع يقول إن علاقتك بهم قد تتعمق و لن تتوقع كيف يمكنهم إضافه السعاده لحياتك, بل وقد يقدموا الكثير من المساعده لك.

4. إحضر المناسبات المتعلقه بمجال عملك :ــ

وهذه الطريقه أيضا سهله ومهمه لزياده علاقات جديده مع العاملين فى مجال عملك و تبادل المعلومات بين المشاركين و معرفه ما هو الجديد مما يفيدك فى عملك. يمكنك أيضا التعرف على بعض الأشخاص اللذين قد يصبح بعضهم مع الوقت أصدقاء مقربين سواء فى مجال عملك أو حتى فى حياتك الشخصيه.

5. ضع روتين لحياتك :ــ

إنك بهذه الطريقه يمكنك تكوين علاقات قويه مع آخرين. إنك بتكرار ما تفعله أو تؤديه من المحتمل جدا أن تٌكون صداقه معهم لإنتظام رؤيتك لهم و تعاملهم معك. لا يوجد ضرر من تحيه شخص تعرفه حتى ولو بمجرد إيماءه بالرأس , ومع تكرارها تتحول الى سلام باليد مع حديث قصير ثم صداقه بسيطه تتحول مع الوقت إلى صداقه قويه مع الوقت.

6. القيام ببعض الأعمال البسيطه :ــ

حتى أبسط الأشياء مثل الرياضه قد تجعلك تٌكون معارف و صداقات. إن ممارسه رياضه ما و دون أن تشعر ستكون صداقات معهم لتكرار المشاركه و التعاون فى هذه الرياضه أو حتى بمجرد التواجد بالنادى.

7. إبحث عن ما يتشابه معك فكريا :ــ

و عاده ما يتم ذلك من خلال المواقع الإليكترونيه التى تتناول مواضيع محدده أو مجالات علميه أو خدميه معينه.تبادل الحديث مع مختلف الأشخاص من مختلف البلدان و مناقشتهم فيما يهمك من مجالات ستزيد معارفك و معلوماتك وتتعرف على أشخاص على مستوى ثقافى عالى.

إن تكوين الصداقات عمليه يمكن أن تبدا ببطىء , و تدريجيا مع الوقت تزيد و تتسع. هناك كثير من الأشخاص اللذين قد يضفوا البهجه على حياتك و قد يدعموك و يساعدوك , موجودون حولك إبحث عنهم حتى تجد أفضلهم. إبحث بعينين مفتوحتين وعقل واع مستنير.

المصدر: د. نبيهه جابر

إقرأ مقاله "كيف تٌنهى علاقتك بصديق " على:

http://kenanaonline.com/users/DrNabihaGaber

( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل و الإقتباس )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق