الاثنين، 21 ديسمبر، 2015

أشياء يفعلها الناجحون بشكل مختلف

أشياء يفعلها الناجحون بشكل مختلف
ما الذى يفعله المشاهير من الناجحون غير الذى نفعله ؟ لماذا هم ناجحون ونحن لا؟ اليك ما وجدته:
1.   يهتموا بصحتهم :
يعرف الناجحون أهمية ممارسة الرياضة والحفاظ على صحتهم جيدة. انه من المستحيل أن تكون منتجا إذا كنت مريضا، و متعب أو عامه في حالة سيئة.انهم يحرصون على ممارسه الرياضه وتناول الاطعمه المفيده.
2.   فشلوا وفشلوا مرات عديده :
الناس الناجحة تفشل في كثير من الأحيان اكثر من النجاح.لكنهم يستفيدوا من الاخطاء ويتجنبوها فى المره التاليه حتى حققوا النجاح.الحكمه تقول، أنت لا تتعلم المشي باتباع القواعد. بل تتعلمه بالممارسة، والسقوط ثم النهوض اكثر من مره"
3.   يعملوا خارج المعتاد :
ألبرت أينشتاين هو من أهم العلماء على الإطلاق والذى درسنا نظرياته فى مراحل التعليم، جعل مهنتة الذهاب ضد التيار. خلال الجزء الأول من حياته المهنية، أقرانه لم يصدقوه و رفضوا أن يوظفوه وناضل لايجاد فرص عمل مجدية كعالم أو باحث.عمل أينشتاين فى وظيفة في مكتب براءات الاختراع في برن في سويسرا، وأجرى البحوث العلمية في وقت فراغه، بعد انتهاء العمل.حتى بعد أن أصبح مشهورا، افتخر أينشتاين بوضعه الغريب. أمضى السنوات الأخيرة من حياته يعمل على المشاريع العلمية التي كان أقرانه لا يهتموا بها. حياة أينشتاين تبين لنا أنه يمكن أن تكون متميزا بالعمل خارج القاعدة، واتباع الحكمة التى تقول: "تعلم من أمس، و عيش لهذا اليوم، وآمل للغد. الشيء المهم هو عدم التوقف عن حب الاستطلاع ".
4.   متابعة هوايه :
حتى إذا كان لديك شغف أو ملتزم بحياتك المهنية، فإنه من المهم ان يكون لك هوايه بعيدا عن العمل. دائما الناجحون يقتطعوا ولو القليل من الوقت للاسترخاء، وتجديد نشاطهم حتى يبذلوا المزيد من الجهد العقلى والبدنى.
5.   محاسبه النفس :
كثير من الناجحين قبل ان يخلدوا للنوم  كل ليلة يسألوا أنفسهم: ما هو الجيد الذى فعلته اليوم؟ وما هو السىء الذى فعلته؟ انهم ايضا يراجعوا عملهم وحساباتهم ليعرف كيف تسير الامور. من المهم ان تعتبر نفسك مسؤولا لأنه يساعد على اعاده الأمور الى نصابها الصحيح، في الوقت المناسب. يمكنك ان تتعلم وتكتسب عادة مراجعة يومك كل يوم.
6.   يضعوا النهاية امام اعينهم :
كل ذوى الخبره والناجحون يوصي ببدأ كل مشروع بتحديد فكرة ما تريد تحقيقه. الفكره هنا هى هذا النوع من التخطيط الذى يوفر الوقت و يجنبك الألم في وقت لاحق. قد تكون مشغولا للغاية، و قد تكون فعالا جدا، ولكنك لن تكون فعالا حقا إلا عندما تبدأ بوضع صوره النهاية في الاعتبار امام عينك وتتخيلها مجسده حتى تستميت للوصول اليها.
7.   موجهين بالعمل :
الناس الناجحة دائما يسألوا ماذا يتعين عليهم القيام به بجانب دفع المشروع إلى الأمام.دائما يفكروا فى ما يفيد عملهم ويطبقوه. يمكنك أن تفعل الشيء نفسه من خلال العمل نحو أهدافك عن طريق اتخاذ خطوات تدريجية صغيرة نحو تحقيق الهدف.
8.   يسعون دائما لكسب المعلومات :
انهم يقرؤن كل شىء عن عملهم وكل المجالات المتعلقه به، والسوق ،والمنافسين ويحللوا ويدرسوا حتى يصبحوا خبراء فى مجالهم ويتفوقوا ولا يكتفوا فقط بالنجاح.نجاحهم قام على المعرفه والدراسه والتحليل.
9.   يرحبون بالنقد :
الناجحون يعرفون أن الانتقادات تمكنهم من التحسين. وهم حتى يرحبوا به.هناك نوعان من الطاقة لديك للقتال. الأول هو المال، ، والآخر هو الأشخاص المقربين من حولك، ومعرفة متى تقبل انتقاداتهم، و متى تقول لا.انهم يتقبلوا النقد الايجابى ويرفضوا النقد السلبى المغرض.
10.                  يتحدوا أنفسهم :
 الناجحون يعتبروا كل نجاح لهم مغامره انتهت بالنجاح ويبحثوا عن شىء جديد ينجزوه. انهم دائما لا يشعروا بالرضا عن الذات ويبحثوا عن الافضل ويجودوا ويحسنوا ويطوروا ويستمروا فى التغيير ليكونوا لافضل.
11.                  يعرفون متى يقولوا لا :
يعرف الناس الناجحة أهمية قول لا. أنهم لا يوافقوا على الالتزامات التي لن تضيف قيمة لعملهم او لحياتهم. يقولوا لا للموظف الذى لا ينتج بجوده وسرعه، يقولوا لا لكل ما يعوق تقدمهم نحو الهدف الذين حددوه لانفسهم .الشخص الناجح هو الذي يقول للروتين لا،و يحتفظ بجدول فارغ حتى يتمكن من ملئه بالأنشطة التي يستطيع ان ينفذها ويحقق نجاح جديد.
المصدر: د.نبيهه جابر

(يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل والاقتباس)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق