الأربعاء، 29 يونيو، 2011

قوه تأثير صوتك على التليفون


قوه تأثير صوتك على التليفون

إن صوتك هو الشىء الوحيد الذى يعرفه العميل عنك على التليفون. عند الإتصال بك يعتبر صوتك هو أول إنطباع يأخذه المتصل عنك لانهم لا يعرفوا شيئا عن شخصك لذلك يجب أن يعطى أفضل إنطباع. صوتك هو أول بوابه تٌفتح لإتمام صفقه بيع جيده. المطلوب هو أن يعطى الصوت إيحاء بالإصرار و الثقه و المهنيه و الهدوء. إجعل المشترى يشعر إنك على درايه تامه و خبره خاصه إذا تكلمت عن مميزات منشأتك و الخدمات التى تقدمها خاصه بعد البيع. إنتبه إنك إذا تكلمت بخوف أو إندفاع و كأنك آله تسجيل ستبعث الشك داخل المشترى و يعتبر المكالمه مضيعه للوقت و يحاول إنهائها. الخطوات التاليه قد تساعدك فى إنجاح المكالمه :ــ

  • كن مستعدا هادئا :ـ

لاحظ إنك فى هذه الأثناء أنت و المتحدث فقط بمفردك. إنتبه للحاله المزاجيه للمشترى عند رده عليك فى بدايه المكالمه.إجعل نغمه صوتك مناسبه لهذه الحاله. التناغم مع صوت المتحدث سيجعلك تبدو واثقا من نفسك و قدرتك على التعامل معه تحت أى ظرف.

  • ضع بعض الحيويه فى صوتك :ــ

إبتسم أثناء التحدث, لأن ذلك سيساعدك كثيرا. لا تقاطع المتحدث فى نصف الجمله التى يقولها حيث إن ذلك مستفز جدا للمتحدث. إنتظر حتى يأتى دورك للتحدث. هذا السلوك يظهر إنك تستمع بإنتباه لما يقوله المشترى. أتركه يكمل حديثه حتى تفهم الصوره كامله و تنجح فى تحقيق مطالبه بالصوره التى يريدها فتكسبه عميل دائم.

  • إستفد جيدا من المكالمه :ــ

حاول أن تركز المكالمه فى أصل الموضوع لتستفيد من مدتها للحد الأقصى. كلما تفرع الحديث بعيدا عن ما تريد الوصول إليه, إرجع بسرعه للموضوع دون أن تحرج العميل. لا تستعجل المتحدث أو تشعره إنك مشغول و لا تستطيع مواصله الحديث. هذه المكالمه جزء مهم من عملك فلا تعطى إنطباع إن لديك عمل أهم و هذه المكالمه تعطلك عنه. هذا التصرف يشعر العميل إنه ليس مهما مما يجعله يصرف نظر عن التعامل معك و مع منشاتك للأبد.

المصدر: د. نبيهه جابر

إقرأ مقاله " إرشادات لإداره الوقت " على:

http://kenanaonline.com/users/DrNabihaGaber

( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل و الإقتباس )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق