الجمعة، 24 يونيو، 2011

تقديم عرض بيع مميز


تقديم عرض بيع مميز

مع أتساع المنافسه و شدتها يجب على المنشأه أن تبحث عن ما يميزها عن غيرها من المنشآت لتضمن مكان مميز لها فى السوق و إستدامته كما تضمن عائدات مجزيه نتيجه إقبال المستهلكين عليها أكثر من غيرها.

الخطوات التاليه قد تساعدك على تقديم عرض بيع فريد و محفز يميزك عن غيرك:

  • فكر ما الذى يريده العميل :

لا يوجد من يهتم بشراء منتج لا يقدم ميزات أكثر من غيره. العميل ينجذب للشراء و يستمر فى التعامل مع نفس المنشأه إذا كان التاجر صادقا فى مواعيد التسليم بمنتهى الدقه و المحافظه على جوده المنتج دائما و سريعا فى حل المشكلات و مركزا فى خدمه ما بعد البيع و متواصلا مع عملائه.

  • منتج يفيد العميل :

وضح فى العرض فوائد المنتج للعميل و كيف ستوفر له الوقت و الجهد. مثال الثلاجات كلها متشابهه و لكن إذا كانت لا تكون ثلج من الداخل تفيد العميل فى إنه لن يهدر الوقت فى إذابه الثلج و تنظيف مكانه إضاف الى الطعام الذى سيفسد إثناء فتره إذابه الثلج و التنظيف. ضف لذلك جمال اللون و الشكل و الجوده العاليه. المنتجات متشابهه لكن ركز فى العرض على الفائده و المزايا لتبيع أكثر من غيرك و تجذب عملاء جدد.

  • ضع حلا لمشكله تواجه العميل :

إذا كنت تبيع منتج أو خدمه تتطلب أن ينتظر العميل للحصول عليها , إعرض توصيلها له للمنزل حتى توفر له الوقت المهدر فى الإنتظار. إذا كانت السلعه أصلا يتم بيعها بالتوصيل للمنزل, أضف أنت السرعه فإذا كان غيرك يوصلها فى ساعه إوصلها أنت فى نصف ساعه. وإذا كانت الخدمه إصلاح سياره مثلا أوصلها لمنزل العميل بعد الإنتهاء منها أو قدم خدمات إضافيه مثل غسل السياره أو تخليص إجراءات التأمين متابعه الصيانه الدوريه..إلخ. الأهم أن تصدق فى ما تعلن عنه.

  • كن محددا واضحا فى إلتزامك بخدمه ما بعد البيع :

دائما تركز العروض و الإعلانات على المنتج وفوائده و لا تذكر شيىء عن ما الذى سيحدث إذا واجه العميل مشكله بعد الشراء , و ماهو الإجراء الذى سيتم لتعويض العميل . إجعل ذلك واضحا فى العرض و قدم الخدمه التى تطمئن العميل و تجذبه للشراء منك.

  • لخص كل ذلك فى جمله مختصره مع شعار المنشأه:

ضع جمله تعطى معنى كل ما سبق وأنشرها على أدواتك للدعايه التى تستخدمها. يجب أن تظهر هذه الجمله على العرض مع علامه المنشأه بحيث تشد إنتباه العميل فورا. الإعلان الذى تستخدمه للدعايه عن منشأتك أيضا يجب أن يوضح مميزات الشراء منها بالتركيز على المميزات التى تتفوق بها عن غيرك. الأهم هو التأكد من الإلتزام بتنفيذ ما ذكرت فى عرضك بمنتهى الدقه, حتى لا تفقد ثقه العميل و تفقده للأبد بدلا من جذبه إلى منشأتك.

المصدر: د. نبيهه جابر

إقرأ مقاله " كيف تٌعرف علامتك التجاريه ؟ " على:

http://kenanaonline.com/users/DrNabihaGaber

( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل و الإقتباس )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق