السبت، 11 يونيو، 2011

الأقلام كأداه للإعلان


الأقلام كأداه للإعلان

تفكر الشركات فى أنحاء العالم دائما فى الإعلان الذى يصلهم بالعملاء فى كل مكان. الإعلان عن منتجاتك أو الخدمات التى تقدمها تسعى إلى بناء الثقه و تقويه العلاقه مع العملاء القدامى و الجدد. هنا يظهر القلم ذو العلامه التجاريه كماده ناجحه للترويج عن منشأتك و ما تبيعه من منتجات أو تقدمه من خدمات. لسنوات عديده أعتبر القلم الذى يحمل العلامه التجاريه من أهم أدوات الإعلان و أقلها تكلفه.

إن الأقلام المطبوعه تروج عن مؤسستك بطرق مختلفه منها : ــ

  • تعطى كهديه مجانيه للعملاء القدامى و المحتملين.
  • ماده مشجعه لعميل متوقع.
  • أداه لإظهار مفهومك التجارى فى العروض و المناسبات.
  • يستخدمه العاملين فى المؤسسه لدعايه متنقله لكل من يراه داخل المنشأه و خارجها.

السؤال الذى يتبادر للذهن فيما يتعلق بالإعلان هو, هل من الأفضل إرسال رساله للتعريف بالمنتجات, أم قلم يحمل علامتك التجاريه تستمر فى يد الشخص حتى ينتهى الحبر من القلم؟ الإجابه الواضحه هى القلم الذى يستمر أمام عين مستخدمه لفتره طويله. لذلك يجب أن يكون القلم ذات العلامه التجاريه لمنشأتك متاح طول الوقت كوسيله قليله التكلفه و مفيده لحاملها لتعريف و تذكير الشخص بالمنشأه و ما تبيعه.

ما هو النوع المناسب من الأقلام فى الدعايه:ــ

  • التنوع : عليك إختيار القلم ذات الألوان الهادئه و الشكل الجميل اللافت للنظر حتى يجعل الشخص يحمله معه طول الوقت و إستخدامه حتى يراه أكبر عدد من الأفراد.
  • الجوده : إختيار القلم ذات الجوده العاليه و لا تبحث عن النوعيه الرخيصه. لا يصح أن تعطى العميل قلم ردىء مما ينعكس فى ذهن العميل إن هذه هى أيضا نوعيه ما تنتجه و هذه هى سياسه منشأتك.
  • القيمــه : هناك الكثير من المنشآت لا تمانع فى إنفاق بعض المال على المواد الإعلانيه. يجب أن تقيم بدقه الفائده المحققه مقابل السعر الذى تستطيع إنفاقه على هذه المنتجات حتى يشعر العميل بقيمتها و يكون مستعدا لدفع المال مقابل شرائها.
  • علامه تجاريه موثوق بها : كثير من الأقلام تأتى من خارج البلاد مستورده حيث لا يضمن جودتها.إذا أردت أن تستغل الأقلام كدعايه يطبع عليها إسمك التجارى, عليك التأكد من نوعيتها و جودتها حتى لا تسىء لمنشأتك أكثر من فائدتها خاصه إذا كانت هذه الأقلام مما تسرب الحبر على يد العميل أو أوراقه أو ملابسه.

العميل و أسس إختياره للمنشأه التجاريه :

يجب أن يضع التاجر أو الصانع فى ذهنه عند عمل حمله ترويج , أن العميل يشترى لأسبابه الخاصه و ليس عى أساس الإعلانات فقط. و حتى إذا جذب الإعلان العميل , بعد أول تجربه سيئه مع المنتج أو المنشأه يذهب و لا يعود مره أخرى.و الأسس التى يشترى على أساسها هى :

  • الجوده أولا : فى كل المنتجات تأكد أن الجوده أعلى ما يكون حتى تضمن جذب العميل.
  • القيمه مقابل المال : إختيار منشأه تعرف إن المال يستثمر فى المنتج ليعطى العميل الجوده و فتره إستخدام مناسبه مقابل ما دفع.
  • حسن المعامله : الإهتمام بالعميل و تلبيه إحتياجاته و تقديم خدمه ممتازه, وسرعه حل المشاكل من أكثر الأسس التى يفضل العميل منشأه عن غيرها.
  • خدمه ما بعد البيع : إذا كان المنتج مما يحتاج خدمه الصيانه على المنشأه توفيرها بإهتمام بالغ و سرعه الإستجابه لأى شكوى و حلها.
  • الصدق فى محتوى الإعلان : الأعلان الذى يوضح هذه الأساسيات هو الذى يحقق أعلى إستجابه من الجمهور للتعامل مع المنشاه. إذا كان ما ورد فى الإعلان عن هذه الأسس حقيقه يصبح العميل زبون دائم متمسك بمنشأتك كمصدر موثوق به للشراء منه.

المصدر: د. نبيهه جابر

قرأ مقاله "

إحترم الرأى الآخر

" على:

http://kenanaonline.com/users/DrNabihaGaber

( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل و الإقتباس )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق