Sunday, March 27, 2011

أسرع الطرق لزياده حجم العمل


أسرع الطرق لزياده حجم العمل

إن معظم الأنشطه التسويقيه يجب أن تتوافق مع الحملات الدعائيه الجاريه التى تقوم بها. يجب أن تفكر فى التسويق على انه شىء تقوم به كل يوم , و كل أسبوع,و كل شهر طالما إنك تعمل و مشروعك مستمر. قد يكون الإعلان أو البريد المباشر للعملاء أو وسائل التسويق الأخرى جزء من إستراتيجيه طويله الأجل. مع ذلك هناك بعض الأشياء يمكنك عملها لتأتى بنتائج سريعه لزياده حجم العمل فى منشأتك.

منها الآتى:ــ

  • إرسل خطابات دوريه :

إصنع قائمه بريديه لعملائك الحاليين و المتوقعين. أضف الأسماء ( بعد إستئذان أصحابها) و لا تجمعها من على مطبوعاتهم. قد ترغب فى إرسال نشره إخباريه على أساس منتظم لتكن شهريه مثلا, أو عندما يكون لديك خبر تريد إطلاع عملائك عليها. الرساله ستذكرهم بك و بمنشاتك, كما تشجعهم على زياره موقعك على الإنترنت. كما قد تشجعهم على زياره منشأتك و التعرف عليها إذا قدمت عرضا مشجعا.

  • تحرك خارج المنشأه :

هناك مناسبات خاصه بالعمل من وقت لآخر, عليك أن تحضرها خاصه التى تجمع جميع العاملين فى مجال مشروعك. الغرف التجاريه يمكن أن تزودك بمواعيد بعض منها. إحضر جميع المناسبات التى يدعوك إليها رجال أعمال آخرين. هذه اللقاءات ستساعدك على التواصل مع عملاء جدد و أيضا المنافسين و ذو الخبره فى مجالك أو المجالات ذات الصله بمشروعك. هذه المناسبات تعتبر فرصه للتعارف و تبادل المنافع منها تبادل إرسال العملاء مما يوسع دائره عملائك. حتى إذا لم تحصل فورا على زياده فى العمل فورا, إنك إستفدت من خبرته و أضفت لمعلوماتك عن المجال.

  • إتصل ببعض العملاء :

داوم بالإتصال بعملائك القدامى لتطلعهم على منتج جديد , أو عرض تسويقى جاذب بسعر منخفض, أحيانا إتصل بهم تليفونيا فقط للأطمئنان أو شكرهم على قدومهم للمنشأه و الشراء منك. قد تؤدى المكالمه لعمل جديد يزيد من حجم عملك.

  • تابع أشارات البيع:

إذا سمعت أو علمت عن معرض أو مناسبه أو تجمع تجارى, من المواقع على الإنترنت , أو مصادر أخرى أن هناك عملاء متوقعين لا تهمل هذه المعلومه و تابعها و تواصل مع هذا الشخص أو الجهه التى ترغب فى شراء ما تنتجه أو تقدمه من خدمات فقد تتم الصفقه مما يعود عليك بعائدات كبيره.لا تتحرج من الإتصال بهم و إطلب تحديد موعد حتى لو كان بعيدا ولا تعتبر ذلك إهانه. إذا أظهروا إهتمام تابع الموقف و قم بعرض ما لديك و حفزهم حتى تتم الصفقه بنجاح.

  • أنشر تصريحات صحفيه :

إبحث عن شىء يستحق التكلم عنه فى وسائل الإعلام عن ما تنتجه أو تقدمه من خدمات و إجرى حوار أو أنشر مقاله عنه فى أحد و سائل الإعلام أو أكثر من وسيله. هذا سيزيد من المتصلين بك أو الزائرين لموقعك أو منشأتك مما يرفع من حجم مبيعاتك.

هذه الأساليب ـ مع إستخدام الوسائل الأخرى للتسويق المعروفه ـ تزيد الطلبات على ما تنتجه , لذلك يجب أن تكررها حتى تصبح جزء من عادات العمل لديك حتى يستمر تدفق الطلبات على منشأتك.

المصدر: د. نبيهه جابر

إقرأ مقاله " مكونات خطه التسويق" على:

http://kenanaonline.com/users/DrNabihaGaber

يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل و الإقتباس )


2 comments:

  1. متنهى الابداع اشكركم .

    ReplyDelete
  2. السلام عليكم!

    اسمي السيد مصطفى ، من القاهرة ، مصر
    أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر الاتحاد الأوروبي على دعمه لي بقرض قيمته 500 ألف دولار ؛ إنني أقدر بصدق الجهود التي بذلها فريقك ويسعدني جدًا تجاوبهم وحسن توقيتهم وجودة خدمتهم وسلوكهم اللطيف والكفاءة المهنية التي تم بها التعامل مع قضيتي. لقد مددت في الحصول على الموافقة على قرضي ، ونجاح قضيتي يظهر التجربة الثرية التي يتمتع بها فريقك. سأبذل قصارى جهدي لنشر اسم شركتك والخدمات التي تقدمها بين زملائي وأصدقائي وأقاربي وكل موقع. شركة "الاتحاد الأوروبي للقروض" هي الشركة الأكثر صدقًا هنا ، فهي صادقة وحقيقية وجديرة بالثقة. أتمنى لك ولفريقك كل التوفيق. هل أنت في حاجة إلى قرض سريع؟ اذهب إلى أي مكان ....... قرض الاتحاد الأوروبي جاهز لتقديم أي مبلغ لك ؛ ما عليك سوى إرسال رسالة إليهم على بريدهم الإلكتروني على EuropeanUnion_loansyndication@outlook.com أو whatsapp لهم على +393509828434. الحمد لله على كل شيء.

    ReplyDelete