الأربعاء، 16 مارس، 2011

ثلاثه أشياء تٌبعد المستثمرين عنك


ثلاثه أشياء تٌبعد المستثمرين عنك

إن الملائكه التى تأتى بالتمويل لكل من يتمنى إقامه مشروع, عاده ما يصعب إرضائها ليقتنعوا بك و يستثمروا فى مشروعك و يعطوك ما تحتاجه من مال لتمويله. إنهم يرحبوا بالتمويل فقط إذا تأكدوا من العائد المناسب لما إستثمره من مال. لذلك نجد أنهم ليسوا على إستعداد لدفع أموالهم لتغطيه كل ما يحتاجه المشروع من مال.

هناك ثلاثه أشياء واضحه تجعل المستثمر لا يقبل أن يضع ماله فى مشروعك:

  • الأفكار :ــ

إن المستثمر لا يهمه الأفكار التى تدور فى رأسك. هناك آلاف من الأشخاص لديهم أفكار الكثير منها ردىء. ما يجعل فكره جيده و يمكن إنشاء مشروع علي أساسها هى إمكانيتها للتطبيق و خروجها للسوق و ليس لإنها فريده من نوعها و عبقريه.

  • المصروف الشخصى :ــ

المستثمر لا يريد أن يدفع مرتب شهرى لك و أنت ما زلت فى مرحله تجريب فكره جديده, و حتى لو وافق المستثمر أن يمنحك جزء من ماله كمرتب لك سيكون أقل من القليل.مرحله تجريب الفكره ليست من إختيارات المستثمر. الفكره المؤكد و التى يقتنع بها المستثمر هى التى قد تشجعه على المجازفه ببعض من ماله على تنفيذ فكرتك.

  • الديون الموجوده بالفعل :ــ

إذا كنت قد قمت بتمويل مشروعك فى البدايه بقروض, لن يسمح المستثمر أن يضع نقوده لسداد ديونك . إنه يضع ماله فى ما يعود عليه بعائد بل و عائد مجزى. إنه يستثمر ليكسب و ليس ليسد مديونيات أحد. فى الواقع قد يطلب منك سداد ديونك والتخلص منها قبل أن يمولك بأى نقود.

بإختصار إن المستثمر يتطلع لإستثمار نقوده فى نمو المشروع, و ليس مصاريف تجربه فكره. إلى ان تتحول الفكره إلى مشروع مؤكد, لن تحصل على أى تمويل من هؤلاء المستثمرين . حتى يحدث ذلك فإن إختيارك هو العرق و الجهد و ليس القروض الأكبر من قدرتك على السداد و التى تشكل عبء على المشروع. لذلك دعنا نأمل أن تكون لديك فكره عمليه قابله للتنفيذ و النجاح لتبدأ بها مشروع لديه مقومات النجاح.

المصدر: د. نبيهه جابر

إقرأ مقاله " كيفيه إختبار فكره لمشروع ناجح" على:

http://kenanaonline.com/users/DrNabihaGaber

( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل و الإقتباس )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق