الثلاثاء، 29 يناير، 2013

لتبدأ مشروع توريد الاغذيه



لتبدأ مشروع توريد الاغذيه
هل تفكر في بدء أعمال تجارية جديدة التي تمكنك من استخدام إبداعك وحبك للطبخ؟ تقديم الطعام هو الجواب على هذه التطلعات.
توريد الأغذيه، هو تقديم خدمة توريد المأكولات و المشروبات لمجموعة متنوعة من المناسبات التي تتراوح بين حفلات الزفاف والمؤتمرات ، حفلات التخرج، وغيرها لمجموعات صغيرة أو ما يصل إلى ألف أو أكثر شخص. حتى لو كان لديك خبرة رسمية قليله فى هذا المجال يمكنك أن تبدأ عملك الخاص بتوريد الطعام و المشروبات.
هناك حرفيا الآلاف من المناسبات التي تجري إقامتها كل يوم مما تخلق طلب هائل على توريد الأغذيه. صناعة الطعام هي صناعة بمليارات الجنيهات فى العام ,وهي واحدة من أسرع المناطق نموا في قطاع الخدمات الغذائية. وما دام الناس يقدموا على الزواج، واقامه الحفلات للمناسبات المختلفه، سيكون هناك دائما حاجة لخدمات توريد الأغذيه.
بدء نشاط تجاري فى مجال توريد المأكولات ليست فقط عن الطبخ وخدمه تقديم الأطعمه. لتكون ناجحا هناك عدد من الأشياء التي عليك النظر فيها. سوف تحتاج لمعرفته أشياء أخرى كثيرة بما في ذلك كيفية تسويق الخدمة، وكيفية إدارة ومعالجة الفواتير، وكيفية إنشاء قائمة الأطعمه و المشروبات، و التراخيص التي تحتاج إليها، ومجموعة من الأشياء الأخرى المتعلقة بتشغيل عملك.
  • لكون متعهد أغذيه ناجح انت في حاجة الى شخصية مرنه و واثقة. العملاء يتراوحوا من الناس العاديين الذين يرغبون في الاحتفال بذكرى سنوية، حفلة عيد ميلاد خاص، أو التخرج ، إلى المسؤولين التنفيذيين في الشركات التي تحتاج إلى لاستضافة حدث خاص لعملائها أو موظفيها. سوف يكون عملك أكثر من مجرد تسويق المواد الغذائية. سيكون لديك تسويق الخدمة أيضا ليتكامل مشروعك.
  • تأكد من قدرتك على تلبيه المطلوب . الزبائن المحتملين في حاجة للتأكد من أن لديك القدرة والرغبة في إنشاء قائمة لذيذة متنوعه , والموظفين الذين سيقدموا الخدمة بطريقة مهنية من البداية الى النهاية. منذ اللحظة التي تجلس فى البدايه لمناقشة احتياجات العميل حتى تتم إزالة آخر طبق ، و العمل على تدفق الحدث بسلاسة.
  • ابحث وادرس المشروع. قبل إطلاق عملك عمليا، وسوف تحتاج إلى القيام ببعض الأبحاث. تعرف علي احتياجات الطعام والفرص المتاحة في منطقتك. معرفة المنافسين وما هي الخدمات التي يقدموها. معرفة من هم الموردين المحتملين وماذا يتقاضون. محاولة معرفة ما إذا كان الموردين المحليين يمكن أن يعطوك ما تحتاجه بخصومات.
  • معرفه القوانين الخاصه بمشروعك . التحدث مع مسئولى الحى لمعرفة ما يسمح لك عمله لاقامه احتفال ما. استكشف متطلبات إقامة وإدارة أعمال تقديم الطعام من منزلك. تعرف جيدا على القوانين الخاصه بالحى واذا كان فى امكانك الالتزام بها قبل محاولة إنشاء مشروعك الخاص.
  • تفهم متطلبات التأمين لعملك, للتأكد من أن يتم تغطية المصاريف في حال حدوث شيء. تحتاج إلى تقليل المخاطر المالية التي تتعامل معها عن الأضرار الشخصية .تأكد من أن لديك التغطية المناسبة عليك، موظفيك، وعلى اللوازم الخاصة بك والأصول.
  • فكر فى الأسواق المستهدفه قبل ان تبدأ. هل أنت على استعداد لتلبية جميع أنواع وأحجام الأحداث أم تريد أن تتخصص؟ رعاية التفكير في الطريقة التي تريد بها ان تظهر علامتك التجارية، وتحديد المنتجات والخدمات الخاصة بك.
  •  اختيار موقع لمشروعك. قرر ما إذا كنت بحاجة مكان ذات واجهة أو، يمكنك العمل من منزلك فى المطبخ.هناك الكثير من الأماكن التي يمكن أن تذهب للحصول على معلومات عن هذا المشروع والمساعدة في إنشاء عملك الخاص مثل الغرف التجاريه.
  • معرفه كيفيه التمويل. سيكون عليك التفكير في كيف سيتم تمويل عملك و كيف تغطى مصاريف معيشتك حتى يبدأ العمل فى تحقيق ربح. خطة عمل دقيقة هى مفتاح الحل. الحصول على التمويل إذا لم يكن لديك من المال لتكون على استعداد للاستثمار. كبدايه، قم بزيارة الصندوق الإجتماعى للتنميه و انظر ما الذي يمكن أن يقدمه لك او بعض البنوك التى تمول المشاريع الصغيره.
  • كيف تخلق طلب. تلبية مناسبه لأحد الأصدقاء أو أحد أفراد أسرته مقابل ربح ضئيل أو بلا ربح فى البدايه. حفل عشاء صغيرة يعتبر بداية جيدة. هذا يسمح بالتواصل وتوسيع دائره معارفك، ويتيح للعملاء المحتملين إمكانية رؤية ما لديك لتقدمه. متابعة العملاء بعد الحدث مهم للحصول على تعليقات، وتقديم خدمات التموين للمناسبات القادمه.
  • الاحتفاظ بسجلات جيدة. إنشاء قاعدة بيانات لتخزين جميع العملاء الخاص بك و المعلومات عن المناسبات السابقة التى قمت بالتوريد لها.
  • طرق توريد الأغذيه. بعض المشروعات تقوم بتجهيز وإعداد وجبات الطعام والغذاء في مكانه الخاص ثم يتم تسخين الطعام عند وصوله إلى الموقع المحدد. بعض المشروعات تخلق وصفات لأطعمه و تأخذها دون طهى الى المكان المحدد لطبخها هناك. بعض المشروعات تقوم بطهي وإعداد الطعام وتغليفه ثم تسليمه للمكان أو يأتى اصحاب الطلب لتسلمه.

امتلاك مشروع توريد الأغذيه قد يكون الحلم الذى سيصبح حقيقة. لا تسمح له أن يتحول إلى كابوس بسبب الفشل في تخطيط وفهم ما هو المطلوب لتبدأ ذلك. ويمكن لبحث و دراسه جدوى جيده للمشروع ان تساعدك على الاستفادة من هذه الصناعة المثيرة. لذلك، قم و ابدأ في تحقيق حلمك اليوم و ليس غدا.
المصدر: د نبيهه جابر
( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل او الإقتباس)


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق