الأربعاء، 16 يناير، 2013

لتكون شخصيه محبوبه


لتكون شخصيه محبوبه
الذي يحدد مكان وجودك في الحياة اليوم وأين أنت ستكون غدا هو أنت. إلقاء اللوم على الآخرين لسوء حظك ليست الوسيلة لايجاد الحل. ابدء من اليوم ان تبحث داخل نفسك و اعمل على تصويب الطريقة التي تعيش بها. هل تعرف أن من خلال النظر في وجهك والاستماع إلى نغمة صوتك وحركات جسدك يستطيع الناس أن تستنج ما يدور في عقلك؟ كن على بينة من هذه الحقيقة وقدم نفسك بالطريقة التى تنقل الصوره الصحيحه التى تريد فعلا توصيلها لمن حولك. إذا كان هدفك هو معرفة و تحقيق كيف يمكنك الحصول على شخصية جذابة، اتبع الخطوات البسيطه الآتيه:
1. لا تكثر من الشكوى:
الجميع يشعر بالضغوط، و التوتر, و الألم،و القلق من وقت لآخر. لكن الناس لا تحتاج إلى الانخراط في همومك وشعورك السلبى. إخرج كل ما هو إيجابي وتقاسمه مع من حولك. حافظ على إيجابيتك حتى من خلال المحن. يمكن لاختيارك موقف إيجابي رغم ما يحدث لك من مشاكل يكون كالمغناطيس للآخرين ,الذين قد يكونوا فى حاله أكثر صعوبة منك, ويجعلهم يروا الجانب المشرق من الأشياء ويجعلهم يسعدوا بوجودك بينهم.
2. استمع باهتمام :
استماعك إلى ما يقوله الآخرون باهتمام يقربك منهم. الناس يحبون الذين يستمعون لهم لان هذا يوضح لهم أنك تحترمهم و تهتم بآرائهم. من خلال الاستماع للناس، سوف تكسب احترامهم في المقابل , وستجد من يستمع لك عندما تحتاج ذلك.
 3. كن متواضعا دون خضوع:
التواضع يقربك إلى الآخرين، ويجعلك أكثر تواصلا معهم. الناس لا يحبون الآخرين الذين يعتقدون انفسهم أفضل من أي شخص آخر و يتعالوا عليهم. تجنب الغطرسه وتحلى بالتواضع دون خضوع للاخرين حتى يحبوك ويحترمونك لتواضعك  , و لكنهم لا يستخفون بك لخضوعك.
4. كن متفائلا :
المتفائل عاده ما يكون محبوب من كل الناس. المتفائل ينقل هذا الميل الى من حوله ويجعلهم ينظروا للعالم بطريقة إيجابية. المتفائل يذكر الجميع بالأمل والإمكانيات لديهم جميعا من أجل حياة أفضل، لذلك كونك متفائل يبعث للراحه فى الناس حولك و تجعلهم يحبوك لذلك. عندما تكون متفائلا، سوف تجد أيضا من السهل تحقيق أهدافك وتعمل دائما بامل فى النجاح مما يجعلك تقبل على الحياه و تعمل بجديه.
5. تقبل النقد :
تلقي النقد البناء بصدر رحب، خاصة إذا جائك النقد من قبل الناس الذين تثق فى  صدقهم و تعلم انهم يريدوا أن ينفعوك بنقدهم. عندما تقبل النقد بصدر رحب، يبدأ الناس لرؤية الجانب الإيجابيى من شخصيتك.حتى اذا كان النقد للنقد انظر فى عين الناقد و تجاهله بابتسامه بارده دون تعليق حتى تحرجه باسلوب مهذب فلا يكرر ذلك مره اخرى.
 6. الصدق :
الصدق هو أمر حاسم لشخصية جذابة وكاريزميه. بعد كل شيء، الصدق هو أفضل سياسة لجذب الناس للتعامل معك. عندما تكون صادقا، فانك تبنى الثقه بينك وبين الطرف الآخر، و هو سمة جذابة يحبها الجميع. كن فى مستوى كلمتك.لا تعد بشىء لا يمكنك الوفاء به. الصدق يؤدي إلى الثقة المتبادلة، وعندما يثق فيك الجميع، غالبا ما تتكون لك علاقات إيجابية كثيرة اساسها الثقه والإحترام.
7. الابتسام :
ابتسم ببساطه. من السهل الاقتراب من اشخاص وتشعر بالراحة معهم إذا كانوا يبدون سعداء؛ المواقف السلبية يمكن ان تبعد عنك الناس . الابتسامة تأتي من أعماقك، وعادة  تأتى كدليل على الفرح، والإحتفاء بالآخرين، والعاطفة. الإبتسامه من السمات الجذابة والساحرة وتقلل من الشعور بالضغوط. الأهم هو ان الابتسامة معدية. .ولذلك تشيع جو من البهجه.
8. روح الفكاهه :
تبين البحوث أن الناس يحبون أن يكون من حولهم يشيعون جو من المرح ويجعلوهم يضحكون ويروا الجانب الإيجابي من الأشياء. مشاركة الفكاهه الخاصة بك مع الآخرين، سوف تجدهم حولك دائما لان الأشخاص تبحث عن الشخص المرح الذى ينسيهم و لو للحظات همومهم.
9. الثقة :
تبين البحوث أيضا أن الأشخاص تنجذب إلى الناس الذين يبدو انهم واثقون فى انفسهم  و يعرفون ما يريدون و ما يفعلون. الشخصية الجذابة هي التى تجمع بين الثقة و الود اللتان تبعثان على الإطمئنان فى كل من حولك، لذلك ثق في نفسك لتجذب الجميع اليك.
10 . العدل والاتساق:
 تعامل مع الناس بشعور قوي من العدالة والإتساق. هذا لن يجذب الناس فقط ولكن يفتح لك أبواب الفرص بالنسبة لك في حياتك المهنية. حافظ على العدل و الاتساق في موقفك وسلوكك.  العدل والاتساق هى صفات شخصيه تؤدي إلى الاحترام والاهتمام.اذا طلب منك الراى فى موضوع كن محايدا واحكم طبقا لمعطيات الموقف فقط دون عاطفه شخصيه وكن هذا الشخص دائما متسقا مع نفسك.
11. المرونة :
واحدة من الصفات الهامة التي يجب إضافتها إلى حياتك هو القدرة على أن تكون مرنا ومنفتحا. يجب أن تكون مرنا بما فيه الكفاية للتكيف مع الظروف الجديدة للحياة، و تقبل الأفكار الجديدة وعدم السماح لرياح التغيير ان تطيح بك بعيدا. لا تتشبس برايك استمع بتركيز للطرف الآخر فقد تجد ان رايه هو الأصح.
12. الاحترام :
 من المهم أن تحترم مشاعر الآخرين. لا تكن أنانيا في التعامل مع الناس في أي مكان ومد يد المساعدة اذا تطلب الموقف ذلك. المجاملة هي كلمة السر هنا.و تذكر ان الإحترام يكتسب ولا يطلب احترم الآخرين ليحترموك.
13. اتخاذ القرار :
 كن الشخص الذي يتخذ القرار بسرعة عندما تتطلب الظروف المتغيرة للحياة ذلك. هناك قول شائع بانك اذا لم تتخذ القرار وقت الحاجه اليه, تكن قد اتخذت القرار بانك لن تقرر. الوقت يتحرك بسرعة في هذه الحياة المتغيرة واذا لم تجيد اتخاذ القرار المناسب فى الوقت المناسب او ترددت فى اتخاذه سوف تلفظك الحياه خارج الأحداث ولن تحقق شىء و تكون بلا اهميه لمن حولك.
المصدر: د. نبيهه جابر
( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل و الإقتباس ) 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق