الخميس، 10 نوفمبر، 2011

تكاليف التخزين


تكاليف التخزين

للتخزين تكاليفه التى يجب أن توضع فى الإعتبار عند إتخاذ القرار لتخزين البضائع لتاثيرها على سعر البيع لدى المنشأه . تُفرض تكاليف إستئجار المخزن من قبل اصحاب المستودعات , وتشكل حساب لا مفر منه بالنسبة للشركات التي تستأجر الأرض الفضاء أو المخزن المغطى. وينبغي ان يكون مالكي المخازن على علم بالرسوم المطبقة. و لما تشكله أعباء التخزين للمنشآت , يحاول الجميع العمل على سرعه دوران حركه البضائع حتى لا تطول فتره التخزين . مع نمو في عدد المستودعات وتوفير المزيد من الخدمات ، أصبح تحديد تكلفةالتخزين أكثر صعوبة. التكاليف الأساسية يجب أن تكون مفهومة، حتى إذا كان هناك طرف ثالث موجود.عموما هناك ثلاثة أنواع من النفقات المعنية و التى ينبغي أن تكون مفهومه عند حساب التكاليف.

التكاليف الثابته العامة:ــ

و هى تتكون من تكلفة المساحه للقدم المربع الواحد . و هى تتضمن الإيجار والضريبه العقاريه ، والضرائب على الممتلكات والمرافق العامة. التكاليف الثابتة العامة تشمل أيضا تكلفة الرفوف والطاولات وغيرها من المعدات المستخدمة. وتشمل أيضا تكلفة الأجهزة الأمنية المختلفة، فضلا عن تكلفة معدات مناولة المواد، والاستهلاك وخدمات التخلص من المخلفات ، إذا لزم الأمر، وتكاليف التصليح .

تكلفه التسليم :ــ
النوع الثاني من حيث التكلفة يشمل تكلفة التسليم. هذه التكلفة تشمل رسوم الشحن من الموردين الخارجيين. قد تشمل هذه التكاليف أيضا تكلفة الغاز، والتأمين وتكاليف شاحنات التسليم. وتخضع هذه المعدلات إلى وقت المشاركه في التفاوض لتحديد الأسعار مع البائعين ، فضلا عن الوقت اللازم لإعداد وثائق الشحن.

تكاليف الأيدى العامله :ــ
النوع الثالث من حيث التكلفة هي تكلفة اليد العاملة. هذا ينطوي على استقبال البضائع الواردة ، بما في ذلك إدخال البيانات ذات الصلة في الكمبيوتر . ويشمل لك الوقت اللازم لنقل البضائع من سفن الشحن إلى مواقع التحميل. من الضروري أن تكون المنشأه على علم بهذه تكاليف التخزين عند تحديد سعر البيع للمنتج.

المصدر: د. نبيهه جابر

إقرأ مقاله " بوليصه الشحن المعتمده " على:

http://kenanaonline.com/users/DrNabihaGaber

( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل و الإقتباس )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق