الثلاثاء، 8 نوفمبر، 2011

نصائح لتجعل العلامة التجارية جاذبه


نصائح لتجعل العلامة التجارية جاذبه


نصائح لتجعل العلامة التجارية جاذبه


هل لديك علامه تجاريه مغناطيسية ( جاذبه للعملاء )؟ ما هى الجهود التى تقوم بها لعمل علامة تجارية تجذب الجمهور إليك و الى المنشأه؟
العلامة التجارية المغناطيسيه هي العلامة التجارية التى تجذب الجمهور بمجرد النظر إليها. فكر في علامة تجارية لمنشأه تعرفها وجذبت إنتباهك إليها.

ما الذى يجعل العلامه التجاريه مغناطيسيه؟
احتمال انها تحدد صورة معينة بوضوح تقترن بالعلامه. كمنشأه صغيرة ، يمكنك أن تأخذ هذه النظرية لوضع العلامة التجارية المغناطيسيه المناسبه لعملك.

كيفية تجعل العلامة التجارية مغناطيسيه :ــ

· تعكس ما هي شخصيتك؟

من الأفضل للمنشآت الصغيرة أن تضع علامة تجارية تعكس شخصيتهم. على سبيل المثال ، إذا كنت محب للمرح ، إجعل علامتك التجارية تعكس ذلك. وإذا كنت من النوع الجاد ، استخدم ذلك عند وضع العلامه. العلامات التجارية التى تدور حول صفاتك الشخصيه تجعل من السهل ان ترسل بوضوح رسالة متسقة مع العلامة التجارية. عليك أن تعمل مع الأشخاص الذين يمكنك التواصل بسهولة معهم حتى يصمموا لك علامه تعكس صفاتك التى يعرفونها عنك. ان هذا الأسلوب اسهل بكثير من محاولة بناء علامة تجارية باهته لا تعكس شخصيتك.

· توضح احتياجات العملاء و ما يريدوه أيضا:

على سبيل المثال ، إذا كان عملك هو حول التأمين ضد السرطان وكنت شخصيه ساخرة ، بالطبع الإثنان لا يسيران جنبا إلى جنب.انظر في العلامة التجارية واشعر بمشاعر الزبائن حتى تعكس علامتك التجاريه ذلك حتى يثقوا فى المنشاه و يتواصلوا معك.

· اجعل الألوان والصور متجانسه تعكس شخصييتك و تجعل العلامه صوت العملاء:

جعل الألوان والرسومات باستمرارتعبر عن مشاعرك فى محتوى موقعك الإليكترونى ، وعلى مواد التسويق والاتصالات. عند تحديد موضوع وصورة تمسك بها بحيث يمكن العملاء من التعرف و حفظ علامتك التجاريه و المنشاه.

· تفـــاعل مع جمهورك:

تواجد على الانترنت واشترك في شبكة الإنترنت في جميع أنحاء العالم. كلما رآك جمهورك أكثر, كلما زادت قوه علامتك التجارية. الخبراء يقولون ان الشخص بحاجة الى أن يرى العلامه على الأقل ثلاث مرات قبل أن يستطيع تذكرها ، مما يعني أنك تحتاج أن تتفاعل على الانترنت مع العملاء المحتملين والعملاء السابقين للتأكد من أنهم يعرفونك. استخدم وسائل التواصل الاجتماعية لتسهيل هذه العملية.
هذا هو ما يجعل وسائل الاعلام الاجتماعية أداة قوية للتفاعل. ثلاثة تفاعلات ايجابية مع عميل محتمل تخلق الاعتراف بالعلامة التجارية و معرفتها, أما وسائل الاعلام الاجتماعية تفتح أمامك أنت و المنشأه ما يصل إلى الآلاف من الفرص المحتملة.

· ركز على أفضل ما تؤديه العلامة التجارية :

إذا حاولت أن تقدم كل شيء لجميع الناس ، فسوف تجد في النهاية إنك لا تقدم شيء و لن تحقق أى نجاح. كن فريدا من نوعك ، وركز على نقاط البيع التى تميزك عن غيرك ، و قدم عرضا فريدا. حدد ما هي العلامة التجارية الخاصة بك لتبرز الوعود التى ستقدمها و تلتزم بها.
بناء العلامة التجارية المغناطيسيه يستغرق وقتا طويلا ، وتركيز ومثابره. قرر ما هى رسالتك والعلامة التجارية التى ستعكسها. تأكد من تناسبها مع شخصيتك وجمهورك المستهدف .ازرع علامتك التجارية في كل شيء تفعله. كن نشطا على الانترنت ، شارك في الشبكات الاجتماعية ووسائل الإعلام ، وتواصل بالعلامة التجارية في الرسائل والأنشطة ، مع التركيز على منح جمهورك ما يحتاج إليه ويريده.

· إجعل علامتك التجاريه تقدم قيمة :

شارك المعارف والمعلومات والصناعة مع عملائك. المقالات والتقارير والكتب المنشورة ..الخ تساعد في تأسيس مصداقية العلامة التجارية في مجال عملك. المصداقية تترجم الى الاعتراف , و الإعتراف يترجم إلى عملاء كثيرين.

المصدر: د. نبيهه جابر

إقرأ مقاله " كيف تختار مشروعك " على:

http://kenanaonline.com/users/DrNabihaGaber

( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل و الإقتباس )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق