الجمعة، 11 نوفمبر، 2016

كيفية تطوير عقلية المبادرة والنجاح في عملك على الانترنت

كيفية تطوير عقلية المبادرة والنجاح في عملك على الانترنت
التحول الكبير من كونك موظف الى تشغيل مشروعك التجاري على الانترنت من منزلك، يتطلب تحولا كبيرا في عقليتك. تحتاج إلى تطوير عقلية الفائز، وهناك عدد من الطرق لتحقيق ذلك. هذا التحول يستغرق بعض الوقت لخلق الثبات العقلي اللازم لتصبح رجل أعمال حقيقي. من خلال التركيز على النقاط اللازمة التالية سوف تجد أن النجاح في الأعمال التجارية عبر الإنترنت أو أي نوع آخر من الأعمال سيتحقق مع الكثير من السهولة.
فكر اولا فى الصفات التالية: التصميم والعزم والدافع، والتركيز والانضباط وأخلاقيات العمل. هل هذه الصفات تشكل الكيفية التى تزاول بها عملك يوميا و بنفس المستوى ؟ عملك سوف يحتاج كل هذا لتتمكن من التقدم. إذا لم يكن كذلك، فأنت أكثر من المرجح أنك تعامل عملك كهواية، وسوف تتلقى ثمن ذلك مثل هواية.
انت بحاجة إلى تحديد الأهداف وتلبيتها. القدرة على تحديد أهداف واقعية كجزء من خطتك و عدم التوقف عند أي شيء يمنع تحقيقها و محاوله التغلب عليه ضروري للغاية. الأهداف يجب أن تكون في مقدمه عقلك في كل ما تفعله في عملك و ااسعاده من تحقيق هذه الأهداف سوف يدفعك لوضع أهداف أكبر وأكثر تحديا.
كن مسؤولا عن ما تفعله. تحمل المسؤولية عن جميع جوانب عملك. اعرف متى لا تكون على مستوى توقعاتك ، و اتخذ التدابير لتجنب تكرار الأخطاء. هو أنت وأنت فقط المسؤول عن كيف ينمو عملك و يزدهر.
توقع الإحباط و التوتر. بعضها يكون فني و البعض يكون من النتائج السيئه. هذا هو ما يحدث. تعلم من الصعوبات التقنية و اعمل على ايجاد الوسائل للتغلب علي النتائج السيئه. فقط اهدأ واسترخى وامضي قدما. الخساره ليست جزاء. إذا اصبت بخيبة أمل إزاء نتائج حملة معينة، فقط إدرس النتائج وادرس وحلل الاسباب و إذا كان يمكن ان تستمر مع نفس الاستراتيجية لفترة أطول من الوقت مع التعديل، أو الغاء هذه الاستراتيجيه ووضع مواردك فى شيء آخر يجلب المنافع ويعود عليك بالفائده.
لا تستسلم ابدا! إذا كنت تريد أن تحقق النجاح في هذه الصناعة التى اخترتها كمشروع لك، يحب ان تتحلى بالمثابرة و ترفض التخلي عنها. في بعض الأحيان تكون النتائج أبطأ مما كنت تتوقعه ولكنها ستأتى، ولكن إذا شعرت باليأس و قمت بإنهاء ما تفعله تكون قد حققت صفر. إذا كنت تثابر وتتقدم للامام وتعمل على اتمام ما بدأت سوف تكون الفائز.
اختلط مع الناس الناجحة فى ساحة التسويق عبر الانترنت، و تواصل معهم في كل فرصة متاحة. العمل والتشاور مع كبار قادة السوق تجعلك قائدا أفضل. وهذا أمر مهم للغاية
ثقف نفسك. اقرأ كل الموارد المتاحة فى مجال مشروعك لتحسين اسلوب تفكيرك و مهاراتك ومعرفتك و ذاتك.
كن زعيما. كن قدوة لفريقك عن ما هي القيادة . كن متاحا لمساعدة فريقك للعثور على إجابات لأسئلتهم. هذا ليس حول اعطائهم الردود جاهزه، بل حول تطوير الثقة للحصول على الاجابات من المصادر الصحيحة وتعليمهم الاعتماد على الذات. ومن المهم أيضا أن تكون موجودا مع الحل عندما تستنفد كل السبل الأخرى.
إذا كنت تستخدم كل من هذه النقاط في مشروعك المنزلي على الإنترنت سوف تجني ثمار كونك رجل أعمال ناجح. وهناك الكثير من أصحاب الأعمال لا يحققوا اى نجاح بسبب الطريقة التي يديروا بها أعمالهم. هو تماما في يديك كيف تقوم بالعمل لتحقق ما تتمناه من نجاح. يمكنك تقديم الأعذار لتتخلى عن هدفك أو يمكنك تطوير عقلية المبادرة الصحيحة.
المصدر: د. نبيهه جابر

( يجب ذكر المصدر والرابط عند النقل أو الاقتباس)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق