الاثنين، 31 أغسطس، 2015

طرق لزيادة كلمات الدعايه من فم العملاء

طرق لزيادة كلمات الدعايه من فم العملاء
الشكل الأقوى فى التسويق هو كلمة من فم عميل لمن حوله. وهذا صحيح بغض النظر عن حجم الشركة أو ميزانية التسويق. عندما تولد الاحالات، عملائك يصبحوا قوة مبيعاتك! ما يلي بعض الأشياء يمكنك القيام بها للمساعدة في تطوير الدعايه بكلمة من فم عملائك لصالح منشأتك.
1.   طلب ​​الإحالة :
و هى أسهل طريقة لتوليد الإحالات و الأكثر أهمية أيضا. الناس يريدون مساعدة الآخرين، وخصوصا عندما تكون جيدة في ما تفعله. السماح للعملاء ان تعرف أن كنت تريد بعض الإحالات. وسوف يكونوا سعداء لمساعدتك وجلب معارفهم و اقاربهم للتعامل مع شركتك.
2.   أن تكون محددا :
زود مصادر الإحالة ببعض التفاصيل حول السوق التي تستهدفها. إذا لم تكن محددا في طلبك، مصادر الإحالة لها الكون كله للتفكير فيه والبحث عن المعارف وعموما لن تكون قادرة على التفكير في أي شخص.اجعل طلب الإحالة محدد حتى يعرف العملاء لمن ممن حولهم يوجهوا له الدعوه للشراء منك.
3.   تماشى مع رؤية عملائك :
فكر كالزبائن وتماشى مع رؤيتهم ؛ افهم احتياجاتهم. ستحصل على الاحالات عندما يدرك عملائك الحاليين أنك حقا تفهمهم وأن هدفك هو مساعدتهم، وليس فقط كسب المال.
4.   الترويج بتطوير اسلوب كلمة الفم:
ضع خطة التسويق والترويج التي تشجع الإحالات ويستفيد منها الزبائن الحاليين. اجعل الترويج يعطى قيمة لوقت العميل عن طريق تقديم حوافز قيمة للإحالات جديدة.
5.   تشجيع العملاء على اعطاء الملاحظات :
اسأل العملاء لتقييم المنتجات والخدمات وتوفير التغذية المرتدة على الطريقة التي تقدم بها منتجك وخدمه العملاء. شارك هذه البيانات مع العملاء الحاليين والاحالات الجديدة. صحح المجالات التي تعاني من نقص وإزالة الحواجز التي تحول دون خدمة جيده للعملاء.
6.   مواصلة التنمية الذاتية :
اجعل مؤسستك ملتزمه بالتعلم المستمر. يجب التفكير خارج الصندوق و باستمرار نمى وتطور المعرفة والقدرات فى منشاتك و الا سوف تتخلف عن المنافسة. المعرفة قوه وتشجع الناس لتأتي اليك للحصول على الخبرة قبل أن تشتري منك.
7.   بناء مجتمع العملاء :
إيجاد طرق لجلب الزبائن مع بعضهم. قد تكون من خلال غرفة دردشة على موقع الويب الخاص بك أو المناسبات التي ترعاها الشركة. هذا يجلب مجتمع من العملاء معا و يحفز كلمة من فمهم.
8.   اعلن عن ميزتك التنافسية :
أفهم لماذا تختلف عن المنافسين وماذا يرى العملاء فى منشاتك للتعامل معها. انشر هذه الرسالة في الأنشطة الترويجية. كن واضحا في تقديم هذه الرسالة. انها أهم عنصر فى جهودك للتسويق المباشر ، والسبب في أن الناس أصبحت  عملاء اوفياء.
9.   استمع :
حاول ان تعرف باسم مستمع ممتاز. هذا يوصل انك مهتم بالآخرين، ويبني وجود حجم هائل من الثقة. حقيقة أنك  تعرف كأفضل مستمع للعملاء سيتم إبلاغ الآخرين، ويؤدي إلى إحالات قيمة.
10.         بناء تحالفات :
حدد الكيفية التي يمكن أن تصل بها إلى السوق التي تستهدفها من خلال تطوير تحالفات يكسب فيها الجميع مع المنشآت الأخرى. وهذا أمر شائع جدا على شبكة الانترنت كمواقع تصل إلى بعضها البعض مع نتائج عظيمة. ابحث عن المنظمات التي تخدم حاليا في السوق التي تستهدفها، و إوجد سبل لمساعدة بعضكم البعض.
11.         تطوير موقع ويب الذي يتحدث عنه الناس :
إنشاء موقع على شبكة الإنترنت يجذب انتباه الناس. عندما يأتي مستخدمي شبكة الانترنت عبر موقع ملفت، عاده يقولوا عنه للآخرين ويتكلموا حول هذا الموضوع. ومن الشائع جدا ارسال رابط الموقع للأصدقاء. ابحث عن وسيلة لجعل موقع الويب الخاص بك فريد من نوعه من خلال إضافة قيمة إلى السوق التي تستهدفها. يتم التعبير عن هذه القيمة باظهار ما يمكنك عمله لتوفر لهم المساعدة في تحسين أعمالهم أو حياتهم الشخصية.
هذه هي بعض الطرق لكسب الاحالات من خلال كلمة من فم عملائك. تذكر، لا يوجد حل سريع في مجال المبيعات والتسويق ولا يوجد بديل عن خدمة العملاء الممتازة والمنتجات والخدمات القيمة. ركز واقضى بعض الوقت لتعزيز جهود التسويق في هذه المناطق وسترى الاحالات تتدفق على منشاتك.
المصدر: د نبيهه جابر
( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل او الإقتباس) 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق