الاثنين، 10 أغسطس، 2015

25 علامه أنك ناجح ولا تعرف

25 علامه أنك ناجح ولا تعرف
لقد كان لدينا فترة في حياتنا حيث كنا نشعر ، بغض النظر عما يحدث، اننا ببساطة لا نملك شيئا إيجابيا ناجحا بالنسبة لنا. فإنه من السهل أن تنتقد نفسك في كل شيء تقريبا، من اختصاصك في مكان العمل لكيفية التعامل مع الحالات في المنزل وهذا يمكن أن يجعل من السهل ان تلقى بظلالها على النجاحات الخاصة بك في الحياة فلا تراها.
هذا النوع من العمل المستمر وعدم وضوح النتائج يمكن أن يجعل من السهل الاعتقاد بأنك فاشل، حتى عندما تكون جميع الأدلة في الحياة شخصيه ومهنيه تشير إلى استنتاجات أخرى. إذا كنت مشغولا جدا في مكافحة الحرائق فى الحياة، من المرجح انك لن تجد الوقت لتقدر فعلا نجاحك او ما تم من الإنجازات. يمكن أن تكون بالفعل ناجحا و لا تدرك ذلك. هنا بعض علامات تظهر انك ناجح ولا تدرك ذلك:
1.   انت لست محكوم بدخلك.
كثير من الناس يشعرون أنهم مرتبطون بموعد قبض أجورهم المقبل. إذا كنت قادرا على المضي يوما بعد يوم دون ان تقلق أنك لن يكون لديك ما يكفي من المال لتستمر حتى نهاية الشهر، فأنت بالتأكيد ناجحا! قد لا تكون قادرا على شراء ساعه ثمينه، ولكن إذا كنت تعيش دون قلق على يومك فانت ناجح.
2.   أنت لا تسعى للثناء.
السعى للحصول على الثناء من الأحباء والزملاء هو الشيء الذي نكبر عادة عليه في سنوات الطفوله و المراهقة. إذا كنت لا تتسكع في انتظار الحصول على كلمه مدح او ثناء او ان يربت على ظهرك احد في العمل أو في المنزل، انت شخصا أكثر نجاحا مما تعرف حتى. أن تكون قادرا على القيام بدورك دون النظر لمديح هو علامة قوية على امنك النفسي.
3.   ليس لديك مشاكل.
انظر إلى الوراء حتى عام واحد فقط في حياتك: هل تجد أن الأمور أكثر هدوءا؟ في المنزل أو في العمل؟ إذا كان هذا هو الحال يمكنك القول أن حياتك جميلة ناجحه-لعدم وجود نقاط فوضى بل وجود نظام و انسجام.
4.   لديك خطة.
النجاح يبنى على هيكل سليم و وجود خطة طويلة الأجل للوصول الى حيث تريد أن تكون. إذا كان لديك بالفعل إطارا لمتابعة حياتك و تحقيق أهدافك ، أنت ناجح جدا بالفعل. معظم الناس لا تخطط للمستقبل!
5.   تطلع للأكثر.
اذا كنت شخص دائما يشعر أنه لا يعمل بشكل جيد  و يتطلع للافضل في الحياة، إذا كنت تميل للبحث عن المزيد من أي وضع ،فانت بالفعل في طريقك إلى النجاح. الطموح والرغبة في المعرفة تعتبر نقاط مميزه لشخص مصمم على تحسين نفسه.
6.   أنت من الطيور المبكره.
أنت تعرف المثل القديم. الطائر المبكر يحظى بالدودة. إذا كنت تريد ان تجعل حياتك ناجحه، لا يمكنك أن تبدأ كل يوم في فترة ما بعد الظهر. عندما تقفز من السرير، وتكون على استعداد للهجوم على يومك، يشير إلى شخصيه و نمط حياة ناجحة.
7.   أنت نشط اجتماعيا.
النجاح يأتي في العديد من الطرق المختلفة، وليس فقط بمركزك أو راتبك. إذا كنت قادرا على المشاركة في العديد من الحالات المختلفة مع مجموعة متنوعة من الدوائر الاجتماعية ،يشير إلى شخصيه صحيه ومتناغمه. الناس لا تميل إلى التعامل مع الشخصيات السامة.
8.   تراعى الاحترام المتبادل.
النجاح يأتي من التجارب الخاصة في الحياة، بما في ذلك معاناه بعض الضغوط والصعوبات فى تعاملاتك مع بعض الاشخاص. إذا فهمت قيمة معاملة الآخرين باحترام مما يشجعهم على احترامك، فانت لديك بالفعل واحدة من أهم جوانب النجاح.
9.   ترغب في مساعدة الآخرين.
مرة أخرى، نجاحك في هذا العالم يذهب إلى أبعد من سعر سيارتك. إذا كنت قادرا على تزويد الناس بقاعدة صلبة للعمل معا، و تكون بمثابة قوه داعمة للزملاء، اطمئن النجاح ليس بعيدا.
10.        لديك الدافع لمواجهه الصعاب.
أي شخص لديه الدافع والرغبة فى مواجهه الأوقات الصعبة والصمود للتغلب عليها سوف يكون قادرا لتحقيق النجاح. إذا كنت لا تمانع في ان تشمر عن ساعدك وان تخضب يديك بالعمل، فانت أفضل حالا مما تعتقد.
11.        أنت تمتلك الثقة دون غطرسة.
الفرق كبير بين الشخص الناجح والشخص الذي يعتقد أنه ناجح من الطريقة التي يتصرف بها. إذا كان يمكنك أن تظهر بعض التواضع الحقيقي للآخرين، في حين تلهم أولئك الذين ما زالوا يناضلون دون تعالى، انت بالفعل فرد ناجح .
12.        لقد كافحت.
لقد عرفت بالفعل أن الفشل يمكن أن يكون النقطة اللازمة لتحقيق النجاح. تحتاج إلى لمس الأسفل قبل أن تتمكن من الوصول إلى الأعلى. أن تكون قادرا على ان تحارب مرة أخرى من موقف الفشل إلى النجاح، أي نجاح، هو علامة على وجود فرد لديه إرادة من حديد مع عقل يقظ لتحقيق النجاح في الحياة.
13.        تسعى دائما للتحسين.
كثير من الناس تقع في فخ الاعتقاد بأنهم قد "فعلوها". عندما تنظر دائما إلى تحسين الأداء السابق، حتى لو كان مدهشا، تكون جهزت نفسك ليكون النجاح طويل المدى.
14.        شخص منضبط.
الانضباط يأتي من كونك ناجحا وتعرف كيف سارت الأمور في الماضي. تعلم كيفية عدم الوقوع فى الأخطاء وكيفية الاداره الصحيحة أمر حيوي لكون النجاح طويل المدى.
15.        أنت صبور.
الصبر فضيلة تميز أنجح الناس على أساس واسع النطاق. بدون صبر، سيكون من الصعب تحقيق أي عمل أو بناء بيئة شخصية ناجحه.الصبر يساعدك على الاستمرار حتى تحقيق ما تريد.
16.        تستطيع قول لا.
تحدثنا في رقم 2 عن قوة تمكنك من تجنب الحاجة إلى الثناء-هذا هو نفسه الموقف. إذا كنت قادرا على قول لا فانت بالفعل تتجنب الحاجة إلى إرضاء الجميع. هذا علامة على نجاح الفرد.
17.        تدير الوقت بشكل جيد.
إدارة الوقت علامة على النجاح على المدى الطويل، والقدرة على الاستفادة من الوقت في أي يوم من الأيام و أن تكون منتجا هي علامة على وجود شخص ناجح. اذا كنت قادرا على التعامل مع الكثير من المهام في أي يوم من الأيام، انت ناجح بالفعل.
18.        لديك أصدقاء ناجحة.
النجاح حولك هو أسهل طريقة لإلهام نفسك. إذا وجدت نفسك محاطا بأولئك الذين يعملون أيضا بشكل جيد يمكن أن يكون مفيد لك لتحسين الواقع وتطوير نفسك بالطريقة الصحيحة.
19.        لا تلوم الآخرين.
لقد وصلت إلى نقطة في حياتك حيث أنك تفهم تماما ما يعنيه ان تتحمل مسئوليه أفعالك وليس استهداف الآخرين لمشاعر الإحباط والفشل التى تعانيها. هذا يأتي من شخص ايجابى بدلا من ان تكون سلبيا، شخص يلاحظ قوته الداخلية لتحويل حياته. كما تتحدث إلى قدرتك على منع البيئة من ان تقودك إلى الاتجاه الذي لا تريده.
20.        لا تضيع وقتك.
انتهت منذ فترة طويلة الأيام التى كنت تدع الآخرين يسحبوك لتستثمر وقتك في الأنشطة التي تعتبر مملة أو حتى تاتى بنتائج عكسية لتطوير ذاتك وثقتك بنفسك. حاستك بالاتجاه يخول لك أن تعرف ما تريد دون الحاجة لموافقة الاخرين.
21.        أنت حازما.
عليك أن تدرك أن مجرد قول نعم أو لا ليست كافية. شرح الأسباب الخاصة بك بطريقة واضحة تجعل الآخرين يفهموا أن لك أفكارك واحتياجاتك الخاصة. هذا لا يعني أن تكون غير مرن، ولكن في حين تتفهمهم يجب أن لا تدع أي شخص يحولك عن طريقك.
22.        تستمر إيجابيا.
لقد تعلمت بالطريقة الصعبة أن كونك سلبيا أو مشكك لتبرير الهزائم والإخفاقات المحتملة الخاصة بك لا تخدم أي غرض. ليس فقط أنها لا تجعلك تشعر بأنك غير قادر وقلق، ولكن أيضا تؤثر على النتيجة النهائية. كونك إيجابيا وصادقا في السعي لتحقيق أهدافك سوف تطلق العنان لاراده الانجاز داخلك.
23.        تعتنى بصحتك.
الإقلاع عن الأنشطة الضارة التى تمنعك من العمل من أجل مستقبل أكثر إشراقا هى خطوة قوية. سواء كان ذلك التدخين،او تعاطي المخدرات، او تناول الدهون المشبعة او السكريات، أو عدم ممارسة الرياضه، عندما ادركت خطوره كل الاشياء الضاره وتركتها تحولت إلى شخص أقوى لديك الدافع وقوة الإرادة.
24.        لا تسعى لعلاقة لحل قضاياك الشخصية.
من السهل إخفاء إخفاقاتنا وراء شخص يحبنا. ولكن، هذا شىء غير ناضج لكلا الطرفين  ان يتوقفوا عن التعامل مع القضايا الحقيقية التي تضر حياة كل منهما. انها ليست فكرة جيدة تجنب مساعدة الاخر لمجرد أنه من الأسهل ان لا تفعل ذلك أو لأن "الأمور تسير على ما يرام كما هي". الهروب من مواجهه المشاكل يزيدها تعقيدا. الناجح يقتحم المشكله ويحلها.
25.        أنت ناضج.
عندما تتكشف الأوضاع السيئة في مكان العمل، أو كنت في حاجة للتعامل مع الشخص الذي لديك مشكلة معه، علامة النجاح هى القدرة على وضع المظالم الشخصية جانبا لتحقيق المكاسب المهنية. من المهم دائما تذكير نفسك بأن النجاح ليس شيئا يمكن الحكم عليه  ماديا. إذا كنت قادرا على النظر في نمط حياتك، و ان تفعل الأشياء بطريقة ناضجة و اجتماعية وفعالة فأنت أكثر نجاحا مما تشعر بالفعل.النجاح يأتي من قبولك انت لمهاراتك و قدراتك ، وليس من شخص قابلته حديثا ليخبرك.
المصدر: د نبيهه جابر
( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل او الإقتباس) 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق