الاثنين، 29 يونيو، 2015

أشياء لا تفعلها المرأه الواثقه من نفسها

أشياء لا تفعلها المرأه الواثقه من نفسها
عند التفكير في النساء الأكثر ثقة نتسائل ما هو لدى هؤلاء السيدات مشترك يجعلهم يواجهوا الحياة دون خوف؟ أنهن يتخذن النجاح، والايمان، والتصميم مصباح لهم. ترى كم فى هذه القائمة من المزالق يمكنك تجنبها وكيف ترتقى بنفسك كامرأة واثقة.
1.   لا تشترك فى القيل والقال :
المرأة الواثقة من نفسها لا تتحدث عن غيرها من النساء،بل تتحدث عن أحلامها والخطط والتطلعات فى المستقبل.انها لا تشغل نفسها بغيرها .انها فى سباقها هى .انه تعرف ان من يتكلم عن غيرها سيتكلم عنها لذلك لا تشترك فى جلسات النميمه.
2.   لا تشك في نفسها :
التردد ليس جزءا من من شخصيتها. هى تعرف ماذا تفعل وما لا تفعل في جميع الأوقات. تدرس قراراتها بمنتهى الدقة ولكن بمجرد أن تقرر، فهو قرار لا رجعه فيه.
3.   لا تتبع الاتجاهات :
المراه الواثقة لا تجرى وراء الموضه هى تتبع الاتجاه الذى ترتاح له. أنها لا تقضى الوقت في التفكير في ما هو "الجديد" وبدلا من ذلك تبنى اختياراتها على ما يروق لها ويناسبها. انها تتوافق مع احتياجاتها الخاصة وأفضلياتها. كما أنها لا تخاف من طلب ما تريد.
4.   لا تقمع مشاعرها :
عندما يكون هناك شيء في ذهنها، يظهر للجميع. المراه الواثقه من نفسها تقول الحقيقة كما هي و لا تخشى احد. مع الثقة تأتي القدرة على التعبير عن ما يدور فى راسها من أفكار بطريقة واضحه يسمعها الآخرين ويفهموها.
5.   لا تهمل رعاية ذاتها :
المرأة الواثقة تعلم أنها بحاجة إلى رعاية نفسها لتكون دائما أفضل. انها تقدر التوازن بين العمل و الحياة الصحيه، أنها تقضى وقت كاف لتتناول الطعام الصحيح والنوم بشكل جيد وقضاء بعض الوقت للترفيه لتشعر بالراحه.
6.   لا تستمع بصوره عمياء :
المرأة الواثقة ترغب في جمع الأدلة الخاصة بها والتوصل إلى استنتاجها الشخصى. انها تفكر خارج الصندوق، لأنها إذا لم تكتشف الحقائق بنفسها، قد لا ترى الصورة الكبيرة وتفشل فى ما تفعله.
7.   لا تحاول إرضاء الناس :
عندما تكون المرأة واثقة من نفسها، فانها لا تحتاج الى موافقة خارجية طالما تحرص على الاداب والمبادىء الدينيه و الاخلاقيه. هذا يسمح للمرأة الواثقه أن تكون نفسها وتثق أن الناس الذين يحبونها ، يحبونها لشخصها كما هى. انها تقود من قلبها ولديها القوة الداخلية للتعامل مع من يعارضها.
8.   لا تضيع الوقت في القلق :
الوقت هو اقيم من ان يضيع فى الشعور بالقلق وان يقضى فى ـ ماذا لو... ، كان ينبغي ان افعل كذا وكذا ....الخ. هذه الكلمات غير مفيدة للمرأة الواثقة من نفسها. انها تعرف ان مصدر القلق هو مثل دفع الفائدة على قرض قبل ان يتم حتى الموافقة عليه.تعرف ان القلق يوترها ويعوقها عن التفكير السليم.
9.   لا تندم على ما فات :
أن المراه الواثقه تتعلم من الماضي و تعترف بما قامت به من اختيارات سيئه ولكن ليس هناك ندم. القدرة على التعلم من الماضي وليس اضاعه الوقت فى الندم على ما فات والثقة فى المستقبل والعمل على اصلاح الاخطاء والبناء من جديد اهم صفه فى المراه الواثقه من نفسها وقدراتها.
 10.        لا تخاف من ان ترى غير مهندمه احيانا :
المراه الواثقه تعرف قيمة اول انطباع واهميته وأنها ترغب أن تبدو أفضل، لكنها لا تهتم إذا تم رؤيتها في عاصفة ممطرة أو اذا اتسخت قدمها بالرمال في مشيها على الشاطئ. أنها تهتم باناقتها لكنها لا تخاف من ان ترى فى الظروف الغير عاديه على طبيعتها .
11.   لا ترى الفشل كهزائم:
المراه الواثقه من نفسها تدرك أن طريق النجاح ملىء بالمطبات و العوائق. العزيمه التي تدفعها على المضي قدما تجعلها تكمل الطريق حتى تحقق النجاح الذى تطلع اليه.انها تستفيد من الاخطاء و تتعلم من الفشل وتكمل الطريق.
12.   لا تختار بدون وعي:
المرأة الواثقة تعرف تاما الغرض و تستخدمه لتوجيه اختياراتها. هذا الوضوح فى رؤيه الغرض والعمل على تحقيقه هو الجزء الذى يلفت نظر الآخرين لشخصيتها.معرفتها للغرض والسعى لتحقيقه هو ما يميزها عن المراه التى لا تعرف ما هو هدفها فى الحياه.
13.   لا تتجاهل احساسها الداخلى :
حتى عندما تبدو كل الحقائق تشير إلى اتجاه ، و احساسها الداخلى يشير الى اتجاه آخر،تتبعه ويكون هو الطريق الذى تسير فيه. أنهم تعرف أن الفطرة أقوى حليف لها في صنع القرار وتستمع اليها بايمان.
14.        لا تتباهى بانها مشغوله :
ان تعمل بجد و تنتج يختلف عن كونك مشغول. المراه الواثقه من قدراتها تنجز المهمة وتبذل الجهد المطلوب لتحقيق النتائج، ولكنها لا تشعر بالاجهاد لكنها تشعر بالحماس و السعاده وهى تؤدى المهمه منجزه.لا تسمعها ابدا تقول" انا مشغوله جدا" لمجرد ان لديها بعض الاعمال لتنجزها.
15.             لا تأخذ الامور بصفه شخصيه :
أنها تفهم أن دائما الشخص يتكلم عن نفسه وهو يقول رأيه وليس عنها. في حين أنها تحترم رايك وتعليقاتك ، إذا كنت لا تتفق مع خياراتها، الا انها تتخذ خياراتها هى التى درستها من قبل. مع ذلك فهى تبقى على علاقتها بك فهى لا تاخذ رايك على انه موجه لها لينتقص منها ولكنه مجرد راى يعبر عنك انت و ليس هى .
16.لا تجد الصمت غير مريح :
قد يشعر كثيرين ان الصمت شىء غير مريح ومحرج احيانا. بالنسبه للمراه الواثقه من نفسها ، فهى تعتبر الصمت يعيد شحن طاقاتها. انها تستمتع بالوقت الذى تكون فيه بمفردها حيث يمكنها استكشاف نمو شخصيتها و تاخذ ما تحتاجه من وقت لإستعادة نشاطها. او تنصت لما يقوله الاخرين لتفهمهم وتستفيد مما يقولون اذا كان هناك ما يفيد.
17.   لا تطمح لكسب شعبية:
انها تقدر الأصالة في الآخرين، ولكنها تريد الأصدقاء الذين يشتركون معها فى افكارها وعلى تواصل عميق معها فقط. أنها تحب التحدي فى الحديث وهذا لا يؤدي إلى شعبية ولكنها لا تهتم.انها تحب ان تقول رايها او تعلق على شىء بصدق وصراحه.
18.        لا تحتاج الى مدربين شخصيين:
ان المراه الواثقه من نفسها تعى تماما ما عليها عمله وليست فى حاجه لمنبه يخبرها بالوقت. أنها تحفز نفسها ومتحمسه لبدا يومها وانجاز ما لديها من عمل - لا أزرار لتنبها لقيلولة بعد الظهر ان منبهها الداخلى يحركها بنشاط.
19.             لا تريد مشجعين بل تريد داعمين:
ربما لديها 900 صديق على الفيسبوك ونصف طن من المتابعين على إينستاجرام ولكن قيمتهم هو المضمون فى ما يكتبون من تعليقات و معلومات، وليس عددهم. النوعية تعلو على الكمية في كل مرة.
20.             لا تساوى نفسها بما لديها :
انها تعرف ان الاشياء التى تملكها لا تمثلها حتى خياراتها للملابس والسيارات بناء على ما يحلو لها وليس على الطريقة التي تريد أن ينظر إليها بها الناس .انها تشعر ان قيمتها فى نفسها وليس فى مظهرها و ملبسها.
21.          لا تحرم نفسها:
انها تدرك ان هناك توازن في كل شيء. انها تقضى وقت مع اولادها  ن تتزاور مع عائلتها و اصدقائها، و تعرف أن العالم لن ينتهي إذا ما ابتعدت يوم عن العمل او اخذت اجازه.ان ما يميزها قدرتها على تنظيم وقتها.
22.          لا تسعى وراء الاهتمام :
المرأة الواثقة من نفسها لا تستجدى الحب و الاهتمام ولا تهتم كثيرا اذا كان من حولها يحبوها ام لا. وهذا هو على الارجح الذى يجعلها محبوبه من الجميع! لانها على طبيعتها و ليست متطلبه ولا تفرض نفسها على احد ولا تلح فى استجداء الاهتمام فيشعر الجميع بالراحه معها.
المصدر: د نبيهه جابر
( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل او الإقتباس) 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق