الخميس، 4 يونيو، 2015

كيف تكون من أفضل الموظفين

كيف تكون من أفضل الموظفين
يمكن لأي شخص أن يصبح افضل موظف. هل تريد ان تحسن من نفسك وان تأمن مكانتك فى العمل ، ولكن تجد من الصعب أن تبرز بين الاخرين ؟ هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها أثناء العمل لمساعدتك فى أن تصبح أفضل، و الموظف الأكثر ظهورا للفوز بالتميز  بين زملاء العمل. بالنسبة للمبتدئين ، يجب عليك ان لا تريد فقط أن تكون الموظف النجم ، بل يجب أن تكون على استعداد للعمل من أجل ذلك .
1.   يجب ان تكون ظاهرا عن الفريق. استعد جيدا قبل الاجتماعات واجمع اكبر قدر من المعلومات عن موضوع الاجتماع . في الاجتماعات ،كن مشارك دائما ، اعطى افضل ما لديك من مشورة ، اطرح الأسئلة الذكية التي تظهر انك تعطى اهتماما . إذا لزم الأمر ، كن في وقت مبكر و ابقى لاخر الوقت.واحرص ان لا يكون ذلك بصوره تستفز الحاضرين.
2.   كن سباقا . دائما كن على اطلاع عن الطرق خارج حدود توصيف وظيفتك. هذا يدل ليس فقط انك على استعداد للتحرك خطوة للامام، ولكن أيضا أنك مهتم بمصلحه الشركة.
3.   اعمل بمهنيه. قاوم إغراء المشاركه فى القيل والقال ، والتأكد من ان جميع الأحاديث مناسبة . حتى في الشركات التي لديها ثقافة أكثر استرخاء ، حيث تقاسم التفاصيل الشخصية ليست من المحرمات، احترس عن ما يجب كشفه. لا تشارك فى مناقشه المواضيع الحساسة مثل السياسة والدين والرياضه والاسرار الشخصيه والعائليه لانها اصل اثاره المشاكل.
4.   واجه التحديات بحماس ، و كن دائما إيجابيأ. أرباب العمل اكثر من أي شيء يحبوا الموظف الحريص على حل المشكلة من بدايتها.التوجه الذهنى "يمكن أن أفعل ذلك " يميزك عن الآخرين.
5.   عبر عن التزامك لعملك من خلال الرغبة دائما لمعرفة المزيد. حاول العثور على شيء يمكنك التخصص فيه ، لتصبح  الأفضل . كن على استعداد لمساعدة زملاء العمل فى ما تتمتع من خبرة ، و اطلب منهم المساعدة في المناطق التي لا تجيدها هذا يخلق روح الموده والتعاون.
6.   يسهل التواصل و التفاعل معك. ابتسم و تجنب السلبية. الجميع يرحب ان يكون حولهم شخص لطيف ، الأثر الإيجابي يمكن أن يكون معديا ، فيحسن الروح المعنوية في الفريق مما يشيعه من موده .
7.   اهتم بمظهرك . في حين أنها ليست كل شيء ، الا انه منظر مشرف لك ولمنشأتك. اتبع ثقافة الشركة والمبادئ التوجيهية ، و ارتدى الزى الذي تريده دون مبالغه اذا لم تكن المنشأه لها زى موحد.راعى النظافه الشخصيه حتى لا تنفر زملائك منك.
المصدر: د نبيهه جابر
( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل او الإقتباس) 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق