الخميس، 2 يوليو، 2015

كيف تبيع منتجك بثقة

كيف تبيع منتجك بثقة
اعرف منتجك جيدا لتبيعه بثقة. أنه من الصعب بيع المنتج إذا لم يكن لديك ثقة كاملة فيه. في نفس الوقت، إذا لم تتمكن من نقل تلك الثقة لعملائك بنجاح، سوف يشعر بتحفظك و يكون أكثر ترددا في الشراء منك. نجاح المبيعات تتطلب خليط من المنتج والثقة الشخصية التي يمكن أن تتطور مع الممارسة.
الخطوة 1
دراسة خط منتجك حتى تعرف خصائصه ومزاياه بدقة، ويمكن الإجابة على معظم الأسئلة بخبرة وتقديم عرض شامل. قراءة كتيبات المالك وأخذ دروس فى التدريب التي ترعاه الشركة. استخدم المنتج بنفسك. اعرف عروضك من الداخل والخارج ومدى أهمية وجودها لعملائك ،كل هذا يبني الثقة في قدرتك على بيع منتجك.
الخطوة 2
بالإضافة إلى القيام بأداء ما عليك لعملك التجاري ، اقضى الوقت في دراسة الزبائن المحتملين لبناء الثقة في معلوماتك عن كيف يمكنهم الاستفادة من أفضل المنتجات لديك. ادخل مواقع العملاء المحتملين على النت، قابل أصحاب المحلات وزيارة منشآتهم كعميل. التحدث مع الآخرين الذين يمكن ان تبادل معهم الأفكار حول الشركة.
الخطوة 3
حافظ على السيطرة على عملية البيع عند التعامل مع العملاء. احتفظ بها على الطريق الصحيح داخل الموضوع والحديث عن المزايا والفوائد التي تقدمها. ركز على الجداول الزمنية التى تقدمها للشراء وأهمية هذا القرار. ارجع إلى معرفتك باحتياجات العميل وكيف يمكنك تلبيتها بأفضل ما يكون وفى الوقت المناسب. البقاء على المسار الصحيح مع رسالتك واعطى الاحساس بوجود فرصه جيده خلال عرض البيع. سوف تشعر بمزيد من الثقة عند الحفاظ على السيطرة على الوضع اثناء عمليه البيع.
الخطوة 4
اتبع الاتجاهات في مجال عملك لترفع ثقتك فى عرض ما يحتاجه العملاء وما تريد بيعه. احرص على قراءة المجلات التجارية والصحف المحلية. اتبع وسائل الاعلام الاجتماعية والتقارير الاخبارية على الانترنت التي تستهدف المنتجات الخاصة بك. احرص على البقاء على رأس أحدث الابتكارات لدى شركتك لهذا العرض. التأكد من أنك قد حصلت على المعلومات الكافيه على ما يريده الزبائن يعزز ثقتك بنفسك.
خطوة 5
ركز مع مدرب المبيعات لبناء ثقتك بنفسك. خلال الاجتماعات الأسبوعية القصيرة التي تستمر 15 إلى 30 دقيقة معه، غطى مجالات محددة تشعر أنك تحتاج إلى تحسين المهارات فيها، مثل تقنيات اتمام البيعه، والمظهر أو قاعدة المعرفة لديك. اطلب من مندوب مبيعات ذات خبره أن يكون معلمك . معلمك يساعد في تقليل التوتر، وهو العامل الذى يقلل من قدرتك على البيع بثقة.
كيف تقترب من منشأه للتجزئه لبيع منتجك :
الاقتراب من تجار التجزئة لتخزين المنتج الخاص منشاتك لديهم لبيعه، يجب ان يتبع نهجا مهنيا. تجار التجزئة لديهم مساحة محدوده من الرفوف والميزانيات المحدودة للإنفاق على طرح منتجات جديدة. وهذا يجعل من الصعب على الشركات الصغيرة بيع المنتجات في المخازن، لذلك يجب التخطيط بعناية وإعداد عرض تقديمي مقنع إذا كنت تتمنى ان يكون العرض ناجحا. تجار التجزئة تحب أن ترى رقما قياسيا من الإنجازات عندما تأخذ منتج جديد، ابدأ صغير و بيع منتجاتك في المنافذ المحلية قبل الاقتراب من سلاسل التجزئة الكبرى.
الخطوة 1
ادرس المتاجر المحلية حولك ، ضع قائمة بانواع المنتجات التي تقدمها. ابحث عن الثغرات التي يناسبها منتجك ، وحيث لا توجد منتجات منافسة. افحص المنتجات التي تتنافس مع منتجك، وحدد الاختلافات ، ثم حد مستوى الأسعار والخصم لمنتجاتك. تكلم مع العملاء وأصحاب المحلات للحصول على وجهات نظرهم حول تفضيلاتهم فى المنتج.
الخطوة 2
إثبت أن المنتج الخاص بك يبيع. إدخال منتج جديد يمثل خطرا كبيرا لتجار التجزئة لأنهم يتحملوا تكاليف شراء وتخزين وعرض المنتجات. أنهم يريدوا أن يعرفوا أن المنتج الجديد سوف يروق لعملائهم. انظر في بيع منتجك على الانترنت لتبرهن على وجود مبيعات قياسية.
الخطوة 3
وضح ان ثمة مصلحة للمستهلك في منتجك. عمل مدونه عن المنتج ، واستخدام وسائل الاعلام الاجتماعية للحصول على ردود الفعل عنه سوف يقدم دليلا على أن منتجك لديه امكانات ان يباع. اعرض نتائج المدونه و وسائل الاعلام الاجتماعية لاصحاب المحلات.
الخطوة 4
إعداد عرض تقديمي مفصل عن المنتج. اجعل العرض الأولي مختصر لاصحاب المحلات والمشترين لانهم مشغولون باعمالهم، ولكن تأكد أن لديك كل الحقائق للرد على أسئلتهم. وينبغي أن يشمل العرض التقديمي الحقائق الرئيسية مثل السوق المستهدف للمنتج ، الأسباب التي تجعل المنتج يروق لهم، و مستويات سعر البيع والخصم وحدات المخزون التي يمكن أن تقدم، نماذج الترويج أو وسائل دعم الترويج الأخرى التي سوف تقدمها.
 خطوة 5
ابدأ من خلال البيع في المتاجر المحلية. قد تكون بالفعل عميل له و تعرف اصحاب المحلات. تعلم من الاقتراب من المتاجر المحلية واستخدم الخبرة لصقل منتجك والعرض التقديمي ليناسب متطلبات العملاء ،والتعامل مع أي مشاكل قد تحول دون المبيعات.
خطوة 6
الاقتراب من تجار الجملة أو الموزعين إذا كان المنتج لديه جاذبية واسعة. العديد من مشترين التجزئة تشعر بمزيد من الثقة فى التعامل مع شخص مثل الموزع الذين لديهم علاقة معه، بدلا من التعامل مع بائع غير معروف. استخدام الموزعين يساعدك على اقتحام تجار التجزئة الذين لديك صعوبات فى التعامل معهم كمستقل.
المصدر: د نبيهه جابر
( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل او الإقتباس) 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق