الخميس، 7 مايو، 2015

أخطاء ماليه لا يفعلها الناجحون

أخطاء ماليه لا يفعلها الناجحون
إدارة الأموال بشكل فعال هى مهارة النجاح الرئيسية. الاشخاص الناجحة تتخذ القرار ليكون فعالا مع المال، وكثير منهم يبدأوا ذلك في وقت مبكر من حياتهم. مثل أي مجال من مجالات الحياة، من المهم تثقيف نفسك حول التهديدات والتحديات في العالم التى قد تواجهك فجأه. اذا أخذت وقتك لإتقان بضعة مبادئ أساسية عن التحديات الماليه ستنفعك لسنوات قادمة.
الناجحون لا يرتكبون الاخطاء التاليه :ــ
1.   لا يسرفون في النفقات ؛ يعيشون على أقل من الذى يحققونه.
الذين يعيشون على أقل من دخلهم لديهم مهارة أساسية لإدارة الأموال. وقد حفظ بعض من أغنى الناس في العالم هذا المبدأ عن ظهر قلب. على سبيل المثال، السير جون تمبلتون، وهو المستثمر الأسطوري الذي أصبح مليارديرا، حفظ 50٪ من دخله حتى عندما بدأ مع امكانيات محدودة. إذا كان هذا أكثر مما يمكنك ادخاره، لا تقلق! يمكنك الوصول إلى النجاح المالي من خلال توفير 10-15٪ من دخلك.
نصيحة: لتتعلم العيش على أقل مما تكسب يستغرق وقتا. ابدأ بالبحث عن طرق لتوفير المال.
2.   لا يركزون فقط في الأسعار؛ أنهم يفهمون أهمية القيمة.
السعر الذي تدفعه للاستثمار، وجبة أو قطعة من الملابس ليست سوى جزء من القصة. يركز الناس الناجحة على قيمة هذه السلع أيضا. انهم ينظروا للاستثمارات، ولآفاق نمو الاستثمار في المستقبل.و يبحثوا فى العناصر الشخصية، عن منتجات ذات جودة عالية و تعيش. على سبيل المثال، زوج من الأحذية جيدة الصنع قد تكلف 200 جنيه أو أكثر ولكن يمكن لهذه الأحذية ان تستمر لسنوات مع الرعاية المناسبة.
نصيحه: اشترى منتجات ذات جودة عالية والتي تعيش لفترة طويلة. لتوفر نقودك لو ان الحذاء رخيص وردىء الخامه.
3.   انهم لا يضيعوا نقودهم على الرسوم والفوائد. أنهم يعرفون كيفية إدارة الشئون المصرفية لديهم:
تحمل المصاريف عن بطاقتك للائتمان مكلفة بشكل لا يصدق و للأسف شائعه. وفقا للاشخاص الناجحة يجب ان تلاحظ بدقه الفوائد التى تدفعها لاستخدام بطاقات الائتمان وغيرها من المعاملات البنكيه. هذه الرسوم سهل تجنب مدفوعاتها مع التخطيط الجيد، و بمجرد فهم الكيفية التي يعمل بها هذا النظام. ببساطة مراجعة الحسابات المالية الخاصة بك لمدة 60-90 دقيقه كل شهر هو كل ما يلزم لفهم الرسوم والفوائد الخاصة بك.
4.   لا يرضوا بالدخل الراكد. أنهم يبحثوا عن سبل لزيادة دخلهم.
بعض الناس لا يطلبون زياده من المال انهم يرضون بزياده 1-3٪. لسوء الحظ، أن معدل نمو الدخل هذا يعني أنك ببساطة لا تزال قائما فى مكانك و التضخم يأكل ببطء من قدرتك الشرائية. بدلا من ذلك، الاشخاص الناجحة تبحث عن سبل لكسب المزيد من الدخل بطرق مشروعه ومبتكره و يمكن تسويقها. زيادة الدخل تمنحك المزيد من الخيارات للمتعة الشخصية، والمزيد من القدرة على إعطاء المال، و تمنح الشخص الشعور بالأمان.الاشخاص الناجحه تفكر فى زياده دخلها برفع مهاراتها. على سبيل المثال، فإنها تأخذ دورات لتحسين مهاراتهم أو أنها تسهم بالأفكار لتحسين إنتاجية شركاتهم ويحصلوا على مكافات او علاوه او ترقيه مقابل ذلك..
نصيحة: لا تتوقف عن التعلم ورفع مهاراتك فهى ثروه ترفع مستواك المادى.
5.   لا يتجاهلوا الكشوفات المالية.
الوصول إلى النجاح المالي يتطلب بعض العادات البطيئة و الثابتة. يتضمن تشكيل عادة مراقبة البيانات المالية الخاصة بك. الاشخاص الناجحة تحدد موعد كل شهر لمدة 60 إلى 90 دقيقة لمراجعة جميع الحسابات المالية: الاستثمارات والحسابات المصرفية وبطاقات الائتمان وغيرها. عندما يكتشفوا خطأ أو حذف، يتخذوا إجراءات فورية لمحاسبه المسئول.
نصيحة: حدد يوم للمراجعه الماليه فى جدول اعمالك ، و لا تجعل تلك المراجعه فى يوم ثابت من الشهر. غير تاريخه فى كل مره.
6.   لا يخاطروا بتسرع في المال.
جميع الاستثمارات تحمل قدرا من المخاطره وبالتالي احتمال أن تخسر المال قائم. الاشخاص الناجحة تستخدم اثنين من الأدوات القوية لتجنب الخسائر. أنهم يفهمون قيمة التأمين للسيطرة على المخاطر (مثل المنزل، والسيارات، والتأمين على الحياة) وأهمية توزيع الأصول.
تذكر: إذا كنت لا تفهم كيف تخاطر، إبطىء وابدء في طرح الكثير من الأسئلة.ادرس وحلل اى فكره جديده قبل ان تخاطر.
7.   لا يدعوا أنهم يفهموا كل شيء يتعلق بالمال.
العالم مكان واسع ومعقد والاشخاص الناجحون يعرفوا هذه الحقيقه معرفة وفهم عميق. عندما يتعلق الأمر بالمال، هناك الكثير من المعلومات التى يجب معرفتها. هذا هو السبب في الاشخاص الناجحة يعملوا على فهم حدودها والتركيز على مواطن القوة لديهم.
نصيحة: راجع علمك بالمال والاستثمارات دائما. إذا كنت بدأت للتو، اقرأ واحد أو اثنين من كتب التمويل الشخصي. أو ابحث فى النت تحت هذا العنوان، او خذ دورات فى اداره المال والاستثمار.
8.   لا ينقلوا المسؤولية للخبراء.
الاشخاص الناجحة تسعى للمشورة من الخبراء، ولكنها لا تترك لهم المسؤولية. على سبيل المثال، من المعقول أن تطلب النصيحة من محاسب قانونى في التخطيط الشؤون المالية الخاصة بك. ومع ذلك، الاشخاص الناجحة تأخذ من الوقت لطرح الأسئلة وتقييم الشخص الذي يقدم المشورة لهم.
نصيحة: عند طلب المشورة من المهنيين مثل المحاسبين والمحامين، اطرح الأسئلة واسعي ليوضحوا لك مشورتهم حتى تفهمها جيدا. والا سيصعب عليك أن تتصرف بناء على هذه النصيحة.
9.   لا يتركوا السعي وراء المال يتغلب على الجوانب الأخرى من حياتهم.
البحث عن النجاح المالي هدف قوى. الموارد المالية الكبيرة تعطيك المزيد من الخيارات للانفاق على ما تراه صحيحا. وهذا يعني أيضا تحسين فرص الحصول على التكنولوجيا والرعاية الصحية والترفيه. ومع ذلك، الاشخاص الناجحة تفهم أن النجاح المالي ما هو إلا جانبا واحدا من الحياة الناجحة. على سبيل المثال، إهمال الصحة في السعي وراء المال هو استراتيجية سيئه.
نصيحة: راجع أهدافك الشخصية لمعرفة ما إذا كان لديك توازن بين الأهداف المالية والأهداف المهنية، والأهداف الأسرية وغيرها من الأنشطة.بدون هذا التوازن تخسر كل شىء.
المصدر: د نبيهه جابر
( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل او الإقتباس) 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق