الثلاثاء، 13 نوفمبر، 2012

كيفية تحديد المصروفات فى مشروعك



كيفية تحديد المصروفات فى مشروعك
تحديد النفقات الخاصة بك ليست عملية معقدة.
المحاسبة ليست فقط للشركات، بل هو مفيد أيضا للميزانيات الشخصية والعائلية. جزء من خلق الميزانية هو معرفة النفقات الخاصة بك، والذي هو المال الذي تدفعه لشراء سلع أو خدمات. على سبيل المثال، إذا كان لديك تأمين على السياره، فان القسط  الذى تدفعه مقابل بوليصه التأمين يعتبر جزءا من النفقات. تحديد النفقات الخاصة بك هو وسيلة جيدة لمعرفة المزيد عن كيف تنفق أموالك واين يمكنك خفض التكاليف.
الخطوات :
  • تتبع جميع مشترياتك :ــ
سجل المشتريات التى تمت بشيك أو بطاقة الائتمان في  دفتر تسجيل الشيكات  واحتفظ بجميع إيصالات الشراء التى تقوم بها مع بطاقات الائتمان والنقدية. إذا لم تكن قد سجلت أي مشتريات ببطاقة الائتمان او في سجل دفتر الشيكات، يمكنك استخدام كشف حسابك المصرفي، والتي قد تكون قادرا على طباعتة عبر الإنترنت.
  •  اجمع المستندات الداله على الصرف :ـ
اجمع سجل دفتر الشيكات الخاص بك أو البيانات المصرفية، وايصالات وفواتير الشهر الماضي.
  •  انشاء قائمة بفئات الإنفاق على قطعة من الورق:ــ
الفئات تشمل الإسكان والمرافق والغذاء والترفيه، ورعاية الأطفال، والغاز والتأمين والديون.
  •  طابق مشترياتك مع كل فئة مناظرة لها :ــ
لهذه المطابقه استخدم السجل الخاص بدفتر الشيكات، والبيانات المصرفية والفواتير والإيصالات. على سبيل المثال، فإن تذاكر السينما تذهب تحت فئة الترفيه. وبعض المحاسبين  ينصح بتسجيل كل عملية شراء أو قائمة التكاليف تحت عنوان رنيسى "ثابتة" أو "متغيره". المشتريات الثابتة هي تلك التي تكون مبلغ ثابت كل شهر، بما في ذلك مدفوعات الإيجار. التكاليف المتغيرة هي تلك التي تختلف قيمتها كل شهر، مثل فواتير الماء والكهرباء أو البقالة.
  •  اجمع المشتريات في كل فئة:ــ
اجمع كل فئه من النفقات. بإضافة المبالغ المسجله لكل فئة، سوف تصل إلى مجموع النفقات الخاصة بك لهذا الشهر.
  نصائح وتحذيرات
  •  يمكنك تضمين المالالذى تدخره تحت حساب فئة المصروفات، ولا سيما إذا كنت تفحص النفقات الخاصة بك لإنشاء ميزانية.
  •  عند إدراج المشتريات الخاصة بك، من المهم أن نتذكر أن بعض النفقات الخاصة بك الثابتة والمتغيرة لا تحدث على أساس شهري. على سبيل المثال، تدفع قسط التأمين على الحياة كل ثلاثة أشهر، التأمين على السيارات كل ستة أشهر أو رسوم العضوية مرة في السنة. لذلك، انها فكرة جيدة للنظر في البيانات المصرفية السابقه حتى يمكنك تضمين ما تدفعه في النفقات الخاصة بك. إذا كان هناك دفع تقوم به كل ستة أشهر، على سبيل المثال، قسم المبلغ على ستة اشهر لاحتساب التكلفة الشهرية.
المصدر: د. نبيهه جابر
( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل و الإقتباس ) 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق