الخميس، 13 يناير، 2011

أسرار إرتفاع الأداء فى البيع


أسرار إرتفاع الأداء فى البيع

ما معنى الأداء العالى فى البيع ؟ و كيف يمكنك تحقيقه ؟ الآن و بعد فتره من العمل فى مجال البيع أصبح لديك معرفه تامه بالمكونات الرئيسيه للبيع. ومنها بناء الموده مع العميل, و كيف تحدد العميل المتوقع, و كيف تتمم صفقه بيع و يصل بها إلى نهايه ناجحه.إنك بهذه المعرفه تعتبر بائع جيد. و لكنك يجب أن تنمى مهاره الإبداع و كيف تخلق أسلوبك الخاص المؤثر و الذى يختلف عن غيرك من العاملين فى مجال البيع.

هناك ثلاثه أسرار لتحقق الأداء العالى :ــ

يبدو الفشل و كأنه نجاح :

تفشل ولكن يبدو ذلك نجاح فى عين منافسيك , و هو ما يؤكد إنك بائع ماهر. البائع صاحب الأداء العالى ينظر للفشل على إنها خطوه تقربه من النجاح. كما يعتبر الرفض و الخساره نقاط إرشاديه و ليست نهايه المطاف. الأداء العالى للبيع يتطلب الإقتناع بمبدأ أن تنظر إلى أى فرصه للبيع و تقول " ما الذى يمكننى عمله بطريقه مختلفه عن الآخرين لتحقيقها؟ ". قد يكون الواقع إنه لا يوجد شىء مبتكر يمكنك عمله أكثر مما فعلت. و لكن إذا دققت النظر و فحصت ستكتشف ثلاثه أو أربعه أخطاء بسيطه لم تلاحظها, هى التى أدت لفشل هذه الصفقه. تعديل و إعاده البدأ من جديد تمكنك من تحويل الفشل إلى نجاح جارف يستمر مع هذا العميل إلى ما لا نهايه. السر هنا هو" تحكم فى الفشل".

الدخول بقوه هو النشاط المتوقع :

يجب أن تعرف عند الدخول على الصفقه أن تدخل بقوه. كن أكثر صرامه مما سمحت لنفسك به سابقا. يجب أن تكون مستعدا للعمل بقوه عن ما كنت تفعله سابقا. لتحقق ذلك إنك تحتاج إلى :ــ

  • الجهد : ضع شغف أكثر و قيمه أعلى فى أسلوبك فى البيع عن أى منافس لك.
  • الإبداع : إهتم أكثر بالعميل, و بقدرتك على إيجاد الحلول .
  • الإنضباط : لا تدع مشاعرك توقفك عن تحقيق أهدافك الطويله الأجل.السر الثانى للأداء العالى هنا هوأن تكون مثابرا لا تمل أو تيأس .

العمليه تبدأ و تنتهى فى عقلك : حقق ما تصدقه و تقتنع به . المعركه للحصول على الأداء العالى تحدث داخل رأسك, فى عقلك قبل أن تبدأ فى تنفيذها على الأرض. لقد تمت الخطه و نٌفذت فى عقلك قبل أن تصبح واقع على الأرض. أحلامك , و مخاوفك هى جزء مما ستحققه فى الواقع. تريد أن تصبح ذات أداء عالى عليك أن تتصرف بأداء عالى. إن ذلك شىء بسيط. إتبع الآتى :

  • لا تخاف ــ بل تصرف .
  • لا تتعجب ــ بل إكتشف .
  • لا تشكو ــ بل حاول

إن العمليه كامله تتم فى عقلك من فتره ليست بالقصيره قبل أن تحدث فى الواقع. فكر و إبدع و صمم و ثابر ليرتفع أدائك.

المصدر: د. نبيهه جابر

إقرأ مقاله " متى يجب التخلص من عميل ؟" على:

http://kenanaonline.com/users/DrNabihaGaber

( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل و الإقتباس )

هناك تعليق واحد:

  1. أستاذتى الفاضلة د. نبيهة
    بالفعل .. إن ماذكرته يمثل أشياء فى غاية الأهمية لرجل المبيعات حينما يُقدم على عملية البيع , فالبداية الحقيقية فى رأسه قبل أن تكون على أرض الواقع.
    وقد كانت لى تجارب شخصية كثيرة فى مجال المبيعات .. وأصعبها..أولها , وقد كتبت عنها فى مدونتى لعلها تصادف من يتعلم منها ليستفيد فى حياته العملية.
    بارك الله لنا فيك وفى علمك

    ردحذف