الثلاثاء، 4 يناير، 2011

مظهرك إعلان عن المنشأه


مظهرك إعلان عن المنشأه

هل لا حظت كيف يبدو الأشخاص من حولك ؟ ماذا يرتدوا ؟ و كيف يصففوا شعرهم ؟ سواء إعترفت بذلك أم لا فإنك تكون وجهه نظرك عن هذا الشخص من هذا المظهر الخارجى و بسرعه.

الإنطباع الأول يدوم :ــ

كيف تبدو هو ما يسوق لشخصك كشخص عادى أو كرجل أعمال. بل و يعتبر من الأساسيات فى دنيا الأعمال. هذا الإنطباع الأول الذى يصنعه الشخص فى عيون الآخرين هو الذى يدوم. فى الحقيقه إذا فشلت فى خلق إنطباع أولى إيجابى عند أول تواصل, قد يصعب عليك الحصول بعد ذلك على فرصه ثانيه لتقوم بذلك. إن هذا هو ما يحدث بالفعل فى مكالمه بيع أولى أو فى مقابله شخصيه لوظيفه أو حتى فى لقاء عادى يتم للمره الأولى. كما يحدث مع الإبتسامه , والتحيه , والسلام باليد , و التواصل بالعين , و القدره على تذكر الأسماء التى تعتبر مكونات رئيسيه لخلق الإنطباع الأول الإيجابى, فإن المظهر الخارجى يعتبر أيضا مكون هام فى تكوين هذا الإنطباع . لذلك من المهم أن تبدو دائما فى أحسن حال فى كل الأوقات خاصه فى العمل حتى تعطى الأنطباع الذى تحتاجه لنجاح العمل.

المظهر له قيمه :ــ

إن الشركات تنفق مبالغ كبيره على إعطاء أنطباع جيد لمنتجاتها من خلال تغليف المنتجات بغلاف مبهر جميل ذا ألوان تسر الناظر إليها. لقد أكد الباحثون إن جوده السلعه و جمال الغلاف و ما تبعثه من مشاعر الرضا لدى المشترى هى التى تشجعه على إتخاذ القرار بالشراء. إن فخامه شكل المنتج ــ بالطبع بالإضافه للجوده ــ يؤثر على السعر الذى يطلبه الصانع و يستجيب له المشترى دون نقاش طويل.

الأشياء البسيطه فى مظهرك التى تعطى إنطباع جيد :ــ

إذا أردت أن تحقق نجاح مهنى جيد, يجب أن تكون واعيا بأن مظهرك يرسل رسائل ذات معنى للمتعامل معك. إن المظهر الجيد يشمل الطريقه التى ترتدى بها ثيابك. هذه المكونات البسيطه لما ترتديه تتجمع لتخلق الصوره التى يراها عنك من حولك. إهتم بالتفاصيل من تصفيفه شعرك إلى ربطه العنق الجميله إلى الحذاء النظيف اللامع, إلى رائحتك الشخصيه ..إلخ. إن هذه الصوره تتكلم بصوت أعلى من الكلمات. إذا وجدت نفسك غير واثق مما يجب أن ترتديه فى موقف ما, بالغ قليلا أفضل من أن تبسط ملابسك. لإنك ببساطه إذا وجدت الجميع بعد ذهابك يرتدون ملابس بسيطه, تستطيع أن تخلع ربطه العنق و جاكت البدله, و تصبح بذلك ترتدى ما يناسب الموقف مثل الجميع. أما إذا إرتديت ملابس بسيطه وسط الملابس الرسميه لن تستطيع معالجه الموقف و لن يسعدك مظهرك وسط الجميع و ستشعر بإنك أقل من الموجودون مما يربكك و يشوش على تفكيرك مما يعطى إنطباع سىء عن شخصيتك.

المصدر: د. نبيهه جابر

إقرأ مقاله "تجنب سوء الفهم" على:

http://kenanaonline.com/users/DrNabihaGaber

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق