Friday, September 30, 2016

سبعه أسباب أشخاص يكرهونك بدون سبب

سبعه أسباب الاشخاص يكرهونك بدون سبب


لماذا لا أروق لهم؟
هل الناس يكرهونى دون سبب؟
دائما تتساءل لماذا بعض الناس يكرهونى ؟
هل تعتقد أن هناك شيئا خطأ معك؟
حسنا هناك بالتأكيد شيئا خطأ.
ولكن الخبر السار هو أن ليس هناك اى شىء خطأ معك.
1.   أنت تذكرهم بفشلهم :
الكراهية هي عاطفة يستخدمها العقل للحفاظ على الشخص آمنا بإبقائه بعيدا عن الناس الذين قد يضروه. إذا كنت ناجحا في أي شيء بعض الناس قد يشعرون انهم خاسرين عندما يرونك و عندها تتدخل الكراهية لحمايتهم. وبعبارة أخرى انهم يكرهوك لأنك ناجح فعلا وتظهر فشلهم بوجودك معهم.
2.   انت تذكرهم بما ينقصهم :
كل البشر يريدون أن يكونوا الأفضل من بين أصدقائهم ولكن نفسيا الاشخاص الغير مستقرين نفسيا سوف يكرهون أولئك الذين هم أفضل منهم في أي شيء. انت تحصل على أفضل الدرجات؟ لديك المزيد من الأصدقاء؟ أنت تبدو أفضل بعض الشيء؟ لديك جسم أفضل؟ لديك وظيفة أفضل؟ لذلك يمكن أن يكرهوك على ذلك.
3.   أنت تذكرهم بماضيهم الرهيب :
إذا كنت تذكر شخص بشخص كان سىء معه فإنه قد يكرهك لمجرد رؤيتك و يكره وجودك معه فى نفس المكان. المشكلة هنا هي مع ماضي هذا الشخص وليس معك.
4.   هم يشعرون بانهم لا قيمة لهم :
الناس الشجعان تحدد الأهداف وتحققها. الجبناء تهرب بعيدا عن الأهداف الكبيرة ثم تسعى لتحقيق انتصارات رخيصة ليشعروا بالرضا عن أنفسهم. النميمة و البلطجه بعض الأمثلة من الانتصارات الرخيصة. بتوجيه نقد سلبى للتقليل من شخص أو البلطجة على شخص لإظهار ضعفه يشعرهم بالإنتصار. كل هذه الإجراءات تساعد الشخص الذي يشعر بالفعل أنه لا قيمة له ان يشعر انه أفضل.
5.   أنت تذكرهم بعيوبهم :
واحدة من أفضل آليات الدفاع التى يستخدمها العقل لمساعدة الناس ،هى أنكار عيوبهم الشخصية و إلقاء اللوم على الآخرين. الناس ينتقدون الآخرين ليلقوا بعيوبهم عليهم لإقناع أنفسهم بأنهم لا تشوبهم شائبة.
6.   لا يشعروا بالأمان فى وجودك :
الناس يكرهون الذين لا يشعرهم بالأمان حولهم. أولئك الذين يعانون من القلق أو أولئك الذين يخافون من أن يختلطوا مع أشخاص جدد قد لا يروق لهم الغرباء فقط لأنهم لا يشعرون بالأمان بتواجدهم معهم. انهم يفضلون دائرة صغيرة من الأصدقاء تعطيهم الأمان الذى يحتاجون إليه. لذلك يكرهوا وجودك قريبا منهم.
7.   أنهم يعتقدوا انك تهديدا لهم :
في بعض الأحيان قد لا يروق لهم شخص ما، لأنهم يعتقدوا أنه تهديدا لهم. الجبناء والضعفاء يكرهون أي شخص قد يهدد موقفهم تلقائيا (سرقة أصدقائهم، الحصول على جزء من الاهتمام الموجه لهم، الوظيفة التي يتقدمون بطلبات للحصول عليها... الخ).يكرهوك لانهم يشعروا انك متميز عنهم و ستخطف كل ما يريدوه.
ماذا يجب ان تفعل :
لكي لا تتضرر من الرفض يجب أن تفهم بعض الحقائق عن الحياة. أنه من المستحيل أن تجعل الجميع مثلك او يحبوك جميعهم لسبب من الأسباب المختلفة المذكورة أعلاه وغيرها الكثير.
يجب أن تتمسك فقط بالأشخاص الذين يحبونك فعلا بدلا من إضاعة الجهد في محاولة كسب رضا و قبول أولئك الذين لا يفعلون ذلك. لكي لا تشعر بالوحدة انت تحتاج إلي عدد قليل من الأصدقاء المقربين المتوافقين معك ، وليس عشرات من الأصدقاء الذين لا يحبوك.
وأخيرا لا أحد على ما يرام. نعم قد يكون لديك بعض العيوب ولكن في كثير من الحالات الناس سوف لا يحبوك لأن هناك شيئا خطأ فيهم، وليس معك.
المصدر: د. نبيهه جابر

( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل أو الاقتباس)

No comments:

Post a Comment