الثلاثاء، 3 فبراير، 2015

الأسباب الضروريه لنجاح المشروع الصغير

الأسباب الضروريه لنجاح المشروع الصغير
اظهرت الاحصاءات ان اثنين فقط من كل 5 شركات تصمد لعامها الثانى، و الأقل من ذلك يصل لعامه الخامس بصعوبه وقد يتوقف. ماذا عن الشركات الناجحة ؟ ما المشترك الذى يجمعهم ليحققوا هذا النجاح؟
1. الخبرات والمهارات لدى المالك او من يعاونه: أكثر من نصف الفشل التجاري يرتبط مباشرة إلى عدم الكفاءة الإدارية.عدم الخبره او القدره فى اداره المنشأه و الموارد و خصوصا الماليه تؤدى الى فشل المشروع.
2. الطاقة والمثابرة وسعة الحيلة والارادة فى جعل المشروع ينجح: العديد من أصحاب الأعمال فشلوا أو اقتربوا عدة مرات من الفشل وناضلوا ليصلوا "للحظة" النجاح. لا تستسلم وحاول تلافى الاخطاء واعمل بجديه وذكاء وصر على النجاح.
3. المنتج لديه ما يجعله فوق المنافسة والخدمات التي تقدمها فريده من نوعها ومميزه . يجب أن يكون هناك سبب مقنع للشراء؛ المنتج مميز، والعاملين يجيدون تقديم الخدمة، وتجربة الشراء سهلة وممتعة فى منشأتك.
4. القدرة على خلق "الضجيج" حول المنتج مع استخدام التسويق العدواني والاستراتيجي. ادرس جيدا كل شىء عن الزبائن واختياراتهم واحتياجاتهم بقدر ما يمكنك قبل ان تصرف جنيه واحد فى التسويق.
5. مهارات عقد صفقات بيع المنتج لتحقق أعلى سعر ممكن فى السوق. هذا يتعلق بإدراك عملائك لقيمة المنتج الخاص بك، وأحيانا لقوة شخصيتك.
6. القدرة على استمراريه تطوير منتجات جديدة للاحتفاظ وبناء قاعدة العملاء. النظر في تطوير المنتجات تدريجيا بإدخال تحسينات على خط الانتاج الحالي وبيعها لقاعدة العملاء الحالية التى ستشعر بالتحسين والتطوير المستمر مما يضمن ولائها لمنشأتك.
7. مهارات عقد الصفقات مع موردين المخزون للحفاظ على تكاليف منخفضة. إبقاء التكاليف أقل من المنافسين واستمرار البحث عن و سائل خفض التكاليف حتى عندما يكون العمل مربح هو مفتاح الحل.
8. النضج لمعامله الموظفين والموردين والشركاء باحترام. الثقة والاحترام ينتج عنهم زيادة الإنتاجية بطرق قد يكون من الصعب أن نراها بغير ذلك كما وكيفا.
9. موقع متميز و / أو الترويج لتعزيز الاتصال بين المنتج و المكان حيث يمكن الحصول عليه. وقد أظهرت الدراسات أنه يمكن أن يستغرق رؤية المنتج الخاص بك أو اسمه اكثر من سبع مرات قبل ان يكون العملاء على استعداد لشراءه.
10. مصدر مستمر للعمل على حد سواء أثناء الأوقات الاقتصادية الجيدة او اوقات الركود. على المدى الطويل، وضع مزيج من المنتجات التي ستجذب العملاء خلال الأوقات الاقتصادية الجيدة واخرى للأوقات الصعبة يحافظ على البيع وبالتالى العائدات.
المصدر: د نبيهه جابر
( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل او الإقتباس) 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق