الاثنين، 16 فبراير، 2015

كيف تبدأ صالون تجميل كمشروع

كيف تبدأ صالون تجميل كمشروع
بدء صالون تجميل يتطلب أكثر من مجرد حلم سهل! إذا كنت تسير منفردا فى حلمك في مجال الجمال، اذن حان الوقت لتشكيل أحلامك إلى حقيقة ، والبدء في التفكير والتخطيط لصالون الجمال الخاص بك. زيادة الوعي بالحاجة إلى القيام بالرعاية الوقائية للجلد و لإبطاء علامات الشيخوخة يحفز النمو في وجود صالونات التجميل وصناعة مستحضرات العناية بالبشرة.
 لزياده معرفتك بهذه المهنه، قد تلتحق بدورات بهدف البدء فى مشروع صالون تجميل لتلبية هذه الاحتياجات. قد تجد نفسك جاهزا على المضي قدما في هذا الطريق بعد اكتساب بعض الخبرة في العمل مع أنواع البشرة المختلفة او الشعر في منتجع صحي أو صالون  لفتره من الوقت قبل ان تبدأ مشروعك الخاص.
بصرف النظر عن الكثير من المبادرات من جانبك، فإن الامر يتطلب حكم قوي ودعم مالي سليم ليكون ناجحا. إذا كنت تريد أن تعيش الحلم وتحققه في مجال التجميل، يجب أن تقوم بأداء واجبك جيدا في هذا الصدد. تحتاج إلى استشارة الناس الذين يعملوا فى هذا المجال من فتره طويله للحصول على النصائح والمشورة بشأن بدء صالون تجميل. الى جانب ذلك، سوف يعطيك صالونك الخاص الاستقلاليه والفرصه لاظهار إبداعك، بطريقتك الخاصة. عندما تكون في النهاية على استعداد لتنفيذ الخطة الخاصة بك، يجب عليك اتباع بعض الخطوات الأساسية.
كيف تبدأ صالون تجميل :ـــ
حضور دورة
إذا لم يكن لديك أي معرفة مسبقة عن التفاصيل الجوهرية لهذه الأعمال، فإنه سيكون من المستحسن بالنسبة لك حضور الدورات التي تقدمها هذه المؤسسات في قطاع الجمال. وهذا من شأنه مساعدتك على تطوير المهارات المطلوبة لبدء صالون للتجميل، لأنها سوف تعطيك فكرة عن المشاكل الشائعة التي قد تواجهها من الزبائن.
اكتسب الخبرة
جانب آخر قبل أن تبدأ صالون تجميل قم بالعمل لصالون معروف و سمعته طيبة لبعض الوقت. هذا سوف يعطيك تجربة التدريب العملي ، ويمكنك مراقبة المشاكل الأساسية التي تنشأ على أساس منتظم فى المجال. هنا، يمكنك أيضا بناء علاقة جيدة مع العملاء، ومع خدمة جيدة،  يمكن أن تكون قاعدة قوية من العملاء بمجرد البدء في صالون للتجميل خاص بك.
شراء حق امتياز
إذا كان لديك اموالك أحسبها جيدا، و يمكنك شراء منفذ بحق الامتياز. مع هذا، فإنك تصبح صاحب امتياز واحد من صالونات التجميل الشهيره، والذي هو جزء من العلامة التجارية الراسخة لصالون تجميل بارز فى المجال. امتلاك امتياز يجعل الامور أسهل بالنسبة لك، لأنه سوف يساعدك على تسريع عملك بوتيرة أسرع. وجود امتياز أيضا يعطيك الفوائد المتعلقه بالإعلان والتسويق وغيرها من أفكار الترويج التى تعزز العلامة التجارية. بما ان الاسم معروف، يضمن لك تدفق مستمر من الزبائن المخلصين. الى جانب ذلك، سوف تحصل أيضا على خيارات من الشركة بخصوص تصميم صالون التجميل. كما ان هناك نمط ثابت لاتباعه فى مظهر التصميم الداخلي والأثاث. يمكنك الاتصال المباشر مع التجارالمتعاملين مع الصالون الام مما يساعدك على الحصول على طلبيات بكميات كبيرة من المعدات والاكسسوارات، والمواد التموينية اللازمة لصالونك بسعر منخفض.
الجانب المالي
في محاولة لمعرفة كيف يمكنك التخطيط لتمويل مشروعك. سوف تحتاج إلى التفكير في اما استثمار كامل المبلغ من مدخراتك الشخصيه، أو التقدم بطلب للحصول على قرض، أو إذا كان لديك شخص موثوق به و مهتم بهذا المجال، يمكنك أن تشاركه ـ بعقد واضح يمنع المشاكل المستقبليه ـ في هذا العمل.
الموقع
نقطة أخرى مهمة هي عنصر الموقع. فكر ما إذا كنت تريد موقع قريب من منزلك. إذا كان الأمر كذلك، هل المنطقة يسكنها عدد كافى من الناس الذين يمكن أن يكونوا زبائنك المنتظمين؟ أو تريد أن تذهب لمكان مزدحم حيث يمكنك أن تحصل على الحشد المضمون.
المواد المطلوبة
قرر ما إذا كنت سوف تتخصص فقط في الوجه، وإزالة الشعر بالشمع أو الوسائل الاخرى او العلاجات الخاصه بالشيخوخه ، أو إذا كنت سوف تقدم مزيج من كافة الخدمات. خطط بعد ذلك للمعدات والاكسسوارات. هذا هو العنصر الذي لا يجب أن تتنازل فيه عن الجودة. فإن معظم المتعاملين لديهم الكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر بالإمدادات. يجب أن تحتوي المعدات الخاصة بك والاكسسوارات أحدث الأجهزة، والإضاءة الجيدة، الملابس المريحة التى قد يحتاج العميل لارتدائها، وغيرها من المعدات التي من شأنها أن تساعدك في العلاجات مثل عمليات تجميل الأظافر لليد و الارجل، والتدليك، وصباغه الشعر وتصفيفه. يجب التأكد دائما ان المواد المستخدمه صالحه ولا تسبب اى اضرار و ان تحصل على ضمان لجميع المعدات التي تشتريها لصالون التجميل الخاص بك.
التجهيز الداخلي
خطط للأثاث الذى ستفرش به داخل المكان. استثمر في نوعية الأثاث الجيد لان ذلك له أهمية قصوى، لحاجة العملاء للشعور بالراحة التى ياتوا من اجلها الي صالونك. تذكر، بالنسبة لمعظم الناس، هو مسألة استرخاء لأنفسهم عندما يأتون لأي علاج للصالون، وسيشعروا بالسعاده من الكراسي المريحة والمكان المزود بوسائل الراحه حيث يمكنهم التمتع تماما بهذه العملية، وبمجرد ان شعروا بالرضا عن الخدمة وأجواء المكان، لا بد أنهم سيصبحوا زبائنك الدائمين في صالونك.
العمل الذكي
عند بدء تشغيل صالون تجميل، يمكنك معرفة أي البرامج المفيدة التي يمكنك استخدامها على الكومبيوتر، والتي يمكن أن تقلل تعاملك بالأوراق وتساعدك على مزاولة العمل بشكل أكثر كفاءة. معظم البرامج سهله الاستعمال ويمكن أن تساعدك على إدارة المعاملات بكفاءه. احتفظ بسجل للعملاء، ومثل هذه الأشياء الأخرى التي تساعد على تشغيل الأعمال التجارية على نحو سلس.
الإعلان
إنشاء موقع على شبكة الانترنت بواسطه البارعين في هذه الامور التكنولوجيه هى أيضا فكرة جيدة للغاية للإعلان عن صالونك. هذا سوف يساعدك على اطلاع العملاء باى تحديثات بانتظام و عن أي عروض وتحسينات في الصالون ، إلى جانب هذا يعمل على جذب العملاء المحتملين الآخرين أيضا.
صالون التجميل هو بالتأكيد واحد من المشروعات الرائدة اليوم، ومع هذه النصائح على بدء صالون التجميل الخاص بك، يمكنك التطلع بالتأكيد لبداية سلسة إلى مشروعك الخاص بك.
نصائح شراء
إذا كنت ترى، بشكل عام، ان معظم الصالونات تقدم خدمات تصفيف الشعر الأساسية وعلاجات العناية بالبشرة. يجب عليك أن تقرر ما هي التسهيلات الخاصه لصالونك التى سوف تقدمها. وهذا من شأنه مساعدتك على البت في نوع المعدات والملحقات التى ستكون في حاجة لوجودها واستخدامها.
أي صالون يحتاج إلى استخدام المعدات الأساسية لعلاجات الشعر والجلد. بمجرد أن تعرفت على هذا النوع من خدمات الصالون الخاصه سيكون عليك التفكير في أحواض غسيل، وأحدث معدات تصفيف الشعر لتجعيد وفرد الشعر، ومجففات الشعر، وعربات العرض وما إذا كنت بحاجة لتعزيز عامل الراحة، يمكنك الشراء من الموردين الموثوق بهم أو من متجر على شبكة الإنترنت يمكن أن يعطيك نصائح شراء.
هناك بعض الصالونات التي تتجاوز المألوف وتقدم تمارين الاسترخاء وعلاج الاجهاد التي تساعد العملاء على إعادة اكتشاف أنفسهم. هذا العلاج محبوب جدا لأنه يساعد الفرد لانقاص التوتر والخروج من الصالون مع توهج جميل للجسم كله. لذلك، إذا كان هذا هو ما تخطط له، ثم بصرف النظر عن المعدات الأساسية، قد تحتاج إلى استكشاف مختلف المصنعين وقراءة الكتالوجات على نطاق واسع لاختيار أفضل المعدات التي يسهل استخدامها. استكشاف الخيارات هنا، تحتاج إلى الاستثمار في الجودة التي ستجعل صالونك يسستمر وينمو. معرفة النماذج المتاحة ومقارنة الانواع قبل اتخاذ القرار بالشراء مهم.
اختيار الأثاث
التصميم هو احد النقاط الهامة عندما يتعلق الأمر ببدء صالون تجميل. يجب أن يوفر التصميم أجواء جيدة مريحه للعملاء مريحه للعين مما يشجعهم على العوده باستمرار. لن يكون اى صالون كاملا من دون الأثاث المناسب. هذا يلعب دورا رئيسيا في العملية برمتها. العنصر الهام لاختيار الأثاث هو ضمان امتزاجه مع الألوان والديكور الذي يجري التخطيط له. الأثاث يجب أن يكون أنيق وينبغي أن تكون ألوانه هادئه وممتعة.
ينبغي على الأثاث أيضا توفير الراحة الصحيحة عندما يتعلق الأمر بأنظمة التجميل المختلفة. اذا كان هو تدليك الرأس أو تقشيرالوجه او وضع الاقنعه، يجب أن تكون الكراسي مريحة والعميل يشعر بالراحة اذا كانت العملية تاخذ وقت طويل.
عند اختيار الأثاث، تحتاج أيضا إلى التفكير في عامل الفضاء. التصاميم، فضلا عن حسن المظهر و عامل الراحة، وينبغي أيضا الاستفادة من مساحة الصالون الخاص بك بأفضل طريقة ممكنة. من المهم ايضا، الحرص على تحديد ميزانية الأثاث. لان هذا من شأنه مساعدتك على الالتزام بنماذج معينة من الأثاث.
العرض الخاص بك لا يمكن أبدا أن يكون كاملا من دون كل هذه العناصر. المعدات جنبا إلى جنب مع المنتجات يسيران معا لتوفير أفضل الخدمات للعملاء. كل التوفيق!
المصدر: د نبيهه جابر
( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل او الإقتباس)

هناك تعليق واحد: