الجمعة، 1 نوفمبر، 2013

موضوعات تجنب مناقشتها في العمل

موضوعات تجنب مناقشتها في العمل
هناك بعض الأحاديث التي لا تخص مكان العمل . الموضوعات التى تعطى المعلومات الشخصية التي قد تؤثر سلبا على تصورات البعض الآخر حول قدرتك على القيام بعملك بشكل فعال . يجب عليك أيضا تجنب المناقشات المطولة حول مواضيع مثيرة للجدل مثل الدين و السياسه . الابتعاد عن مناقشة المواضيع التالية تجعل حياتك فى عملك أسهل كثيرا.
1 . الدين :
لا يجب مناقشة معتقداتك الدينية أو أفكارك حول المعتقدات الدينية الأخرى في العمل. الدين هو مسألة شخصية جدا و الناس حساسون جدا حيال ذلك . انهم لا يريدون أن يسمعوا أن كنت لا توافق على معتقداتهم الدينية أو ان كنت تعتقد ان دينك هو الذى يجب على الجميع اعتناقه.الدين هو علاقتك مع الله وهو وحده الذى يحكم بين البشر.
2 . السياسة :
هذه هى ايضا مسألة حساسة أخرى ، لا سيما في فترة الانتخابات . في حين أنك قد تأيد بقوة حزب سياسي أو مرشح ، أو لديك آراء سلبية عن المعارضة ، يجب أن لا تحاول كسب تأييد زملائك في العمل و مهاجمه المختلفين مع وجهة نظرك حتى لا توتر جو العمل وينقلب الود الى عداءات.
3 . حياتك الجنسية :
لماذا لا تتحدث عن حياتك الجنسية ؟ ببساطة لأنها لا تهم احدا غيرك انت و شريكه حياتك . بخلاف ذلك، هذا الحديث يشكل حرج للمستمعين مما يجعلهم غير مرتاحين وتشعر بالضيق عند التكلم عن هذا الموضوع على الملأ. هذا الحديث  قد يفسرعلى انه تشجيع على الانحراف او اشارات جنسيه تٌفهم خطأ، قد ترتقي إلى حد التشجيع على التحرش الجنسي .
4 . المشاكل مع زوجتك، أولادك، أو والديك :
عند مناقشة المشاكل التي تواجهها مع الآخرين ، قد يتسائل زملائك في العمل و رئيسك عما إذا كانت تلك المشاكل تشتت تركيزك وتمنعك من القيام بعملك. التحدث عن مشاكلك مع عائلتك تكشف نقاط الضعف الخاصة بك , وتثير علامات استفهام عن اذا كنت لا تستطيع حل مشاكلك الخاصه كيف يمكنك حل و مواجهه تحديات العمل !! خاصة إذا كنت في موقع السلطة .
5 . تطلعاتك المهنية :
حديثك عن كيف تريد الانتقال إلى شيء أكبر وأفضل من عملك الحالى , بالتأكيد ، لسبب وجيه . هذا يجعل رئيسك وزملاء العمل يتشككوا فى ولائك لعملك الحالي . إذا كنت مهتما في التحرك صعودا داخل عملك الحالي ، دع أفعالك تتحدث بصوت أعلى من الكلمات حتى لا تثير منافسه غير صحيه بين الزملاء. القيام بعملك بشكل جيد للغاية ، وبطبيعة الحال ، يمكنك ان تتكلم مع رئيسك عن افكارك ، ولكن لا تجعل من الموضوع المحادثه الرئيسيه في مكان العمل مع أي شخص يمكنه الاستماع .
6 . مشاكلك الصحية :
لا تسهب في الحديث عن مشاكلك الصحية في العمل . إذا قمت بذلك، سوف تعطي زملائك في العمل و رئيسك سبب للتساؤل عما إذا كان المرض سوف يمكنك من القيام بعملك . بالطبع ، المسائل الصحية التى من شأنها أن تأخذ لها اجازه مرضيه، يجب أن تخبر بها رئيسك فى العمل . لا أحد ، مع ذلك ، يحتاج تفاصيل محددة او معلومات عن صحتك.
المصدر: د نبيهه جابر
( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل او الإقتباس) 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق