الاثنين، 26 مارس، 2012

كيف تحقق مبيعات أكثر من المستهدف


كيف تحقق مبيعات أكثر من المستهدف

هناك مدير مبيعات فى الإجتماع الاسبوعى مع فريقه يسألهم هذا السؤال الغريب "كيف تأكل فيل؟ "نجزئه. "قطعه قطعه " أجابه فريق العمل، وتجاهل حقيقة أن الكثير من الناس قد يختار عدم أكل لحم الفيل على الإطلاق! ما كان يقصده هو؛ ماذا عليك فعله لتلبية أهداف المبيعات الكبيرة، التي تبدو في البداية ضخمه بالنسبه لك وغير قابلة للتحقيق؟ اليك هنا عدد قليل من الاستراتيجيات التى تساعدك على تلبية الطلبات؛ و تجاوز الأهداف الشهرية للمبيعات.

  • املأ الوعاء باستمرار :

عند ازدهار العمل، يبدو أنه لا يمكن تغطيه كل الطلبات، و تجد انه من السهل التركيز على شريحة العملاء الموجوده لديك. يمكنك أن تصبح مشغولا طول الوقت بالبيع للعملاء الحاليين وتقديم الخدمات لهم، سترى انه لا يبدو أن هناك ما يكفي من الوقت للعثور على عملاء جدد.وما هى الحاجة للعثورعليهم , اسأل نفسك. قاعدة العملاء لديك تجلب المال يوميا، ودخل جيد ايضا. لماذا. تبحث عن عملاء جدد؟

ومع ذلك، هناك عدة عوامل يجب أن تأخذها فى الاعتبار:

  • الحاجة للمنتج محدوده :

ماذا يحدث عندما لم يعد عملائك فى حاجه لما تبيعه أو تقدمه من خدمات بعد الآن؟ إذا كانت الحاجة لمنتجك أو لخدمتك محدوده، عليك أن تجد باستمرار أناس جدد فى حاجة جديدة لما تنتجه من سلع أو تقدمه من خدمات.

  • تغيير الموظفين :

الناس ينتقلون إلى وظائف أفضل. عميلك الوفى لمنشأتك ايضا قد يترقى إلى وظيفة ذات أجر أفضل، ويتركك مع عميل متوقع جديد لإقناعه بما تبيعه. والأسوأ من ذلك، قد يكون الرجل الجديد له قائمتة الخاصة به من مزودي الخدمة المفضلين له، فلا يهتم بما تعرضه عليك.
لذلك، من أجل الحفاظ على تدفق الطلبات ، تحتاج إلى تحديث مستمر لقاعدة العملاء الخاصة بك، مضيفا العملاء المحتملين الجدد و العمل بجديه للتواصل معه و جعله عميل دائم لك.

  • خطط بعناية :

كثير من رجال الأعمال يعرفون ما يأملوا فى تحقيقه كل شهر. لكنهم مع ذلك؛ لا يعرفوا ما يمكن أن تخطط له بشكل واقعي ، أو من اين يخططون للحصول على هذا المال. من أجل تجاوز الهدف الذى تتمنى تحقيقه، انت فى حاجه الى حمله مبيعات مخطط لها بعناية. انت في حاجة للاعتراف بما يمكن تحقيقه وما الذي لا يمكنك تحقيقه، وإلى وجود خطة لتحسين وضعك الحالي.

خطتك يجب أن تشمل ما يلي:
-- عندما تنظر إلى الهدف الشهري، قد تبدو كبيرة، وربما، حتى مخيفه. ومع ذلك، عند تقسيمها إلى اجزاء صغيره يوميا، فإنها قد تبدو معقولة. لذلك يجب ان تكون قادرا على التركيز على تلبية اهداف المبيعات اليومية.
-- سعر وحدة المنتج الذى تبيعه :
كم عدد العناصر التي تحتاج لبيعها لتحقق هدف المبيعات اليومية لديك ؟ أضف وحده اكثر كل يوم من أجل تجاوز المستهدف. في بعض الأحيان سوف تتمكن من القيام بذلك كما هو مخطط له، بينما في الأيام الأخرى ستبيع أقل. ومع ذلك، إذا كنت تبيع باستمرار مع إضافه وحده أكثر، ستجد إنك حققت أكثر من المخطط له.

المصدر: د. نبيهه جابر

إقرأ مقاله " إدارة أخلاقيات فريق المبيعات " على:

http://kenanaonline.com/users/DrNabihaGaber

( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل و الإقتباس )

هناك تعليق واحد:

  1. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف