Thursday, October 3, 2013

نصائح لاتمام عمليه بيع بنجاح


نصائح لاتمام عمليه بيع بنجاح
مثل أي لعبة هناك قواعد للبيع ، وخصوصا عندما يتعلق الأمر باتمام صفقه بيع . لضمان نجاح المبيعات في عملك ، سواء كنت تبدء التشغيل أو رجل أعمال يدير المنشأة بالفعل، هنا أفضل النصائح لابرام اتفاق بيع ناجح.
1 . ابقى جالسا : من المعروف ان الافضل ، تقديم منتج أو خدمة أو فكرة وانت واقف على قدميك ، ولكن عند التفاوض دائما يجب ان يكون من مقعدك . حتى لو كان العميل المتوقع يقف، ابقى في مقعدك اذا كان لا يزال لديك شىء لتقوله. الانتقال من وضع الجلوس إلى الوقوف يوحي بان شيء قد تغير وانك توقفت او على وشك و يسمح للعميل بالمغادره وإنهاء المفاوضات .
2 . اقتراح مكتوب : الناس لا يصدقون ما يسمعون ، إلا أنهم يصدقوا ما يرونه. ينبغي دائما أن يكون عرضك مكتوبا و أن تحتفظ بعقد مكتوب متاحا و ورق للكتابة . عرض أي شيء او اى نقاط ذات قيمة ينبغي أن تكون مكتوبه ليعرف المشترى ما الذى سيحصل عليه تماما عندما يتخذ قرارا بالشراء منك .
3 . التواصل بوضوح : لا احد سيثق في الشخص الذي لا يمكن التواصل بوضوح و صدق معه . يجب دراسه ما ستقوله و ما ستعرضه جيدا قبل التوجه للعميل. يجب ان تعرف ما هى حدودك فى التفاوض حتى لا تبدو مهزوزا لا سلطه لك.استخدم كلمات مفهومه محدده حتى لا يساء تفسيرها.
4 . التواصل بالعين : إذا كنت ترغب في أن يصدقك العميل، من الحيوى ان تتواصل معه بالعين ليشعر العميل انك واثق مما تعرضه ولا تهرب بعينيك بعيدا عنه. التواصل بالعين يظهر الاهتمام بالعميل و الثقة في نفسك ،فى منتجاتك ، فى خدماتك ، وفي ما تقترحه.
5 . القلم هو سلاحك : لا تذهب إلى أي عميل دون سلاحك في يدك . جميع الاتفاقات تتطلب توقيعات وهذا يتطلب القلم.يجب الحفاظ على قلم متاحا في جميع الأوقات . في الواقع ،يجب ان يكون لديك دائما قلما ثان احتياطيا أيضا.عدم وجود قلم معك يعطى انطباع انك لا تهتم بالتفاصيل او يعكس اهمالك فى التنفيذ و قد يبعث على الشك انك لا تريد شيئا مكتوبا بنيه التلاعب.
6 . استخدام الفكاهة : فكاهه بسيطه يمكن أن تجعل الناس يشعرون بالارتياح،وهو دائما مناسبا خلال فترة اتمام البيع .الجميع يحب المرح حيث تبعث لان تسود روح من الموده ، تسهل عمليه التوافق مما يدفع فى اتجاه اتخاذ القرار باتمام الصفقه. 
7 . سؤال أخير: معرفة طريقة لطرح سؤال اخير يساعد على استمرار المفاوضات بعد أن قال المشترى "لا" سوف يضيف فهم اكثر يجعلك تنجح في نهاية المطاف . إنه ليس من الوقاحه ان تستمر فى العرض وتقديم بدائل، بل هو علامة على النجاح والازدهار.انت لا تملك إلا أن تسأل بطريقة أخرى للحصول على"نعم" بعد أن قال المشترى "لا" و هذا لا يعني أنك لم تستمع . فهذا يعني فقط أن لديك شىء يمكن ان يناسب متطلبات العميل لم تذكره.
8 . البقاء مع المشتري : في كل مرة تغادر العميل للاطمئنان على شيء و سؤال رؤسائك ، قد يخلق الشك و عدم اليقين في ذهنه. ويمكن أن يخلق عداء لا لزوم له في المفاوضات ، وانخفاض القيمة المتصورة لما تعرض، و اطاله فتره التفاوض لاتمام الصفقه. ولكن ضع فى الاعتبار، ان هذا لا يعني عدم وجود الوقت المناسب لترك المشتري و الرجوع لرئيسك، هذا يمكن أن يطمئن العميل طالما لا يحدث بشكل متكرر مبالغ فيه.
9 . معامله العميل المتوقع و كأنه مشترى فعلى : بغض النظر عن الظروف : لا مال، لا ميزانية ، وليس صانع القرار - دائما تعامل مع الزبون المحتمل وكأنه هو المشتري . قل لنفسك ، "كل مشتري هو المشتري المنتظر. عامله كمشترى ، وأنه سوف يتحول إلى مشتري مع بذل قليل من المجهود. "
10 . البقاء واثقا : تمسك بالثقه فى انك ستتمكن من التوصل إلى اتفاق ، بغض النظر عن ما قيل لك من قبل المشتري أو ممن حولك . يقول المثل : "عندما يكون هناك إرادة، هناك وسيلة ". لتتوصل الى اتفاق يتطلب منك القضاء على جميع السلبيات فى البيئه المحيطه بك وشحن ارادتك للانجاز وتجهيز عقليتك للنجاح.
11 . كن إيجابيا : بغض النظر عن كيفية استجابة المشتري ، ابقيه منتبها و حافظ على عقليه" استطيع ان افعلها" طوال فترة المفاوضات . عندما تذهب بسلبية نتيجة ان المشتري سلبيا , هناك نتيجة واحدة فقط ليست جيدة ــ الفشل . السلبية دائما تستسلم وتخضع للإيجابية .تمسك بايجابيتك طوال عمليه البيع لتنجح فى اتمامها.
12 . الابتسام دائما : هذا لا يقتصر فقط على تعبيرات وجهك ، ولكن أيضا مظهرك البدني. لأسبوع ، مارس ان تبتسم للجميع في كل حالة تواجهك.تدرب على القيام بذلك حتى تكون قادرا على التكلم بابتسامة، و الاختلاف مع ابتسامة ، والتفاوض بابتسامه ، والتغلب على الاعتراضات و حتى الرفض بابتسامة . هل لاحظت أن الاشخاص الناجحة جدا تبتسم طوال الوقت؟ ليس لأنهم ناجحون هم يبتسمون ، و لكن لكيفيه وصلوا للنجاح. هذه نصيحه بمليون جنيه : ابتسم .
المصدر: د نبيهه جابر
( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل او الإقتباس) 

2 comments:



  1. برنامج حسابات

    اولا تعديل الاسعار
    يتميز البرنامج بسماحية التعديل السريع داخل الفاتورة على اى سعر والسعر غير مسجل نهائيا فى البرنامج وبذلك تتحكم بصفة شخصية فى زياده ونقص قيم الاسعار حتى فى الفاتورة نفسها اثناء عملية البيع او الشراء وبسهولة ومرونة كما يمكنك التغيير داخل الفاتورة على المخزن والعمل على اكثر من مخزن داخلها
    ثانيا طباعه الباركود
    من خلال البرنامج العمل باكثر من وحدة للصنف و رقم كود بمعنى انه يكون للصنف الواحد اكثر من كود يدونه البرنامج تلقائيا عند البحث عنه او التغيير فى بياناته او انشاء فاتوره كما تتحكم فى شكل الباركود الذى يناسب منتجاتك وتقوم بطبعها على الفور
    http://dexef.com/

    برنامج حسابات

    برنامج محاسبة


    ReplyDelete
  2. افضل برنامج محاسبة
    فوترة
    استخراج الفواتير في SMACC أسهل مما تضن. صمم فاتورتك بشعارك باستخدام معلوماتك التي تريدها بكل سهولة، أو إستخدم القوالب الجاهزة.
    التقارير
    SMACC المحاسبة السحابية جعل من التقارير سهلة لكل المستخدمين. صمم تقاريرك بالقوائم التي تريد مع شعارك لإظهار بياناتك مع تقنية السحب و الإسقاط بإستخدام أداة التقارير قي SMACC
    المخزون
    سهولة في زيادة الأصناف و تتبع كل الخزون مع SMACC لإدارة المخزون. قم بالإظافة داخل الفواتير و الأوامر بسهولة و تتبع عروض الأسعار، الأوامر، النرتجعات و المجموعات.
    https://www.smacc.com/

    https://www.smacc.com/افضل-برنامج-محاسبة/

    https://www.smacc.com/برنامج-حسابات/

    https://www.smacc.com/برنامج-محاسبي/

    https://www.smacc.com/برنامج-محاسبة/

    https://www.smacc.com/برنامج-محاسبة-مجاني/

    ReplyDelete