كيف تبدأ شركة للخدمات اللوجستيه
تساعد شركة الخدمات اللوجستية الشركات المتعاملة
لاستيراد وتصدير بضائعهم. شركة الخدمات اللوجستية هي الشركة التي تخزن و تسلم منتجات
الشركات الأخرى . وهي تتخصص في استيراد وتصدير البضائع داخل وخارج البلاد، او تركز
على النقل البري داخل البلاد. سواء قمت بالشحن،من خلال النقل بالشاحنات أو الشحن الجوي،
فان شركة الخدمات اللوجستية الناجحة بحاجة إلى بعض الوسائل لنقل البضائع موجودة تحت
تصرفها، مما يجعل البدء فى مشروع شركه خدمات لوجستية استثمار مكلف.استعد قبل ان
تبدأ بقراءه وفهم الآتى:
- اكتسب الخبرة والمصداقية في الصناعة :
- استغل تجربتك واتصالاتك:
- الحصول على التمويل :
- الحصول على معدات :
- الحصول على ترخيص :
أهمية الأعمال اللوجستية
:
الأعمال اللوجستية تساعد على توفير ميزة تنافسية
على الشركات الأخرى.الأعمال اللوجستية هي عملية التخطيط وكذلك تنفيذ التخزين الكفء
والفعال للمواد الخام، والمخزون للسلع تامه الصنع والخدمات. فإنه يشير أيضا إلى تدفق
ونقل المنتج من المستودع للمستهلك. المنشأت الخدمية أيضا تقدر اهميه الأعمال اللوجستية.
العاملين على اللوجيستيات عليهم ان يتأكدوا من تقديم المواد والمعلومات اللازمه
عند تقديم الخدمة.
- الحفاظ على ميزة تنافسية:
- بناء علاقات جيده مع المستهلك :
- خلق المنتج النهائي :
- تقديم المنشأه :
خطة التسويق لقطاع الأعمال
اللوجستية :
شركات الخدمات اللوجستية تضمن وصول السلع الى حيث
تكون هناك حاجة إليها. شركات الخدمات اللوجستية هي المسؤولة عن نقل البضائع من النقطة
إلى اخرى ، وغالبا ما تتحمل إدارة سير المنتج من الوقت الذي يغادر موقع التصنيع، حتى
وصوله للمستهلك. لإنجاز هذه المهمة بكفاءة، شركات الخدمات اللوجستية تستخدم التكنولوجيا
لإرسال وتتبع الطرود في جميع أنحاء رحلاتهم. وضع خطة تسويق واضحه لشركة الخدمات اللوجستية
اساس نجاحها.
الخطوة 1
حدد الخدمات التي تقدمها شركتك. هل تسلم المواد الخام للمصانع، أم تسلم المنتجات النهائيه للمستهلكين؟ هل تنقل
البضائع عن طريق السفن إلى أماكن في الخارج، أو التركيز على السلع التي يتم شحنها داخل
البلاد عن طريق الشاحنات؟ هل يستخدم العملاء أدوات الإنترنت لشحن المنتجات بنفسهم،
أو العمل مع موظفيك للحجز لتوصيل المنتجات عن طريق الهاتف؟ بوضع تعريف واضح للخدمات
التى تقدمها منشأتك، يمكنك تطوير تكتيكات لتسويق العروض الخاصة بك بنجاح..
الخطوة 2
حدد السوق التي تستهدفها. ربما كنت تركز على شحن البضائع لصناعة الالكترونيات، او نقل شحنات لتجار التجزئة على الانترنت أو المواد
الغذائية المبردة لمحلات السوبر ماركت. هل تسعى لجذب عدد قليل من الزبائن الكبيرة أو
العديد من المنشآت الصغيره؟ حاول تحديد السوق الأولي الذى تستهدفه، ثم الأسواق الثانوية
التى تليها فى الاهميه بالنسبه لك.
الخطوة 3
حدد من هم منافسيك. من الذي يقدم خدمات مماثلة أو يستهدف العملاء الذين تستهدفهم انت نفسك ؟ تأكد
أن تلقي نظره واسعة عند دراستك لمنافسيك. قد تجد أنه عندما يتعلق الأمر بمجموعة مثل
تجار التجزئة على الانترنت، المنافس لك ليس شركة لوجيستيات أخرى ، إنما الخدمة البريدية.
عملائك المحتملين الآخرين قد يستخدموا قسم الشحن لديهم أو النقل التجاري. تحديد منافسيك
يساعدك على تطوير تكتيكات لرفع قدره شركتك على التنافس معهم وايجاد مكان لك فى
السوق.
الخطوة 4
حدد الميزة التنافسية الخاصة
بك. لماذا ياتى الزبائن اليك بدلا من منافسيك؟ ربما
لانك تقدم أسعار أقل اوالشاحنات لديك جديدة،او تقدم خدمه مميزه افضل أو أدوات تتبع
تكنولوجيه افضل. خطط لاختيار الخدمات اللوجستية الأفضل من منافسيك للسوق التي تستهدفها.
الخطوة 5
وضع ميزانية التسويق. كم من المال سوف يخصص نحو تسويق عملك؟ بعض الشركات تخصص مبلغ ثابت من المال
لمدة عام، في حين أن آخرين يخصصون نسبة من الإيرادات التي يتم حسابها كل ربع سنة. هل
سيتم تخصيص أموال التسويق إلى أسواق مستهدفة محددة, أو توجه لبعض العروض أو سيتم إنفاق ميزانية الترويج للشركة ككل؟ عليك أن تعرف كم من
المال لديك للاستثمار قبل أن تتمكن من النظر في تكتيكات محددة.
الخطوة 6
استخدم ميزانية التسويق كدليل.
حدد الكيفية التي سوف تتواصل بها مع السوق التي تستهدفها.
انظر للمكان الذي سوف تعلن فيه، ما هى المعارض التى ستشارك فيها، أو ما المجموعات الصناعية
التي ستنضم اليها لتوصل رسالتك من خلالها. انظر أيضا في الكيفية الذى يسلم منافسيك
رسالتهم , وعما إذا كنت ترغب في محاولة نفس وسائل الاعلام المماثلة أو ان تتبع اسلوب
وشكل مختلف.
كيفية تكون كفء فى بيع خدماتك
الوجيستيه :
الشحن هو واحدة من العديد من الخدمات اللوجستية التي
يمكن بيعها بكفاءة.الخدمات اللوجستية تنقل المواد لداخل وخارج الشركة. هذا يمكن أن
يشتمل على وسائل النقل والتعبئة والتخزين والأمن. عندما تبيع هذه الخدمات، قد تربك
العملاء المحتملين بالكثير من الخيارات. بالإضافة
إلى ذلك، ان العميل قد لا يكون لديه معنى واضح عن أي نوع من الفائده التى يمكن أن يحققها
كل نوع من الخدمات. وضع اسلوب منهجي منظم فى العروض التى تقدمها بحيث يمكنك أن تكون
أكثر كفاءة في بيع خدماتك اللوجستية واظهار فوائدها.
- الفرق بين اللوجستية للداخل وإلى الخارج :
- إدارة الأهمية المدركة :
- اعرض اداره كافه العمليه :
- حزمة الخدمات :
المصدر: د نبيهه جابر
( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل او الإقتباس)
مقالة مفيدة وجعلتني أفهم عن اللوجستية بشكل أفضل. شكرا د نبيهة علي المجهود
ReplyDeleteبامكانك ان تحصل الان علي افضل اسعار التسويق الالكتروني و مسك الكلمات من شركة سوقني ..
ReplyDeleteتمام
ReplyDeleteشكرا لكم على هذه المعلومات القيمة
ReplyDeleteفكرة مهمة في الحقيقة
ReplyDeleteشكرا لك يادكتور نبيه على المعلومات الرائعة وجزاك الله كل خير.
ReplyDeleteنقل اثاث
ReplyDeleteمؤسسات مكافحة حشرات
شركة غسيل مكيفات بجازان
ReplyDeleteشركة نقل العفش بجازان
شركة تنظيف كنب بالقطيف
شركة تنظيف شقق بالقطيف
شركة تنظيف منازل بالقطيف
شركة تنظيف وتعقيم بالرياض
شركة مكافحة النمل الأبيض بالدمام
شركة نقل عفش بحائل
شركة تنظيف خزانات بحائل
شركة نقل اثاث بحائل
سواتر ومظلات جدة
ReplyDeleteسواتر شينكو
اسعار سواتر ومظلات
سعر سواتر قماش
سواتر
سواتر قماش
سواتر بي في سي
سواتر حديد
كم سعر السواتر
سواتر خشبية داخلية
مؤسسة معنا للخدمات اللوجستية نعمل بمجال التوصيل للعملاء من المتاجر الإلكترونية وتطبيقات التوصيل المختلفة
ReplyDeleteاذا عندك متجر وتحتاج الي مناديب توصيل متوفرين عندنا كل العليك هو التواصل معنا
موقعنا...
الرياض طريق الامير محمد بن سلمان حي قرطبة
0536879192