المدونه تهتم بتعريف القارىء بالمهارات اللازمه للبدأ فى مشروع ضغير أو العمل فى واحديملكه آخر .هنا موضوعات لتنميه شخصيتك وتطويرها.
Monday, January 18, 2010
تبنى إستراتيجية بيع شخصية ولكن بسيطة
تبنى إستراتيجية بيع شخصية ولكن بسيطة لتحسين فن البيع لديك :
إن كل النجاحات العظيمة كانت ترتكز على إستراتيجية بسيطة – وهى الإستراتيجية التى لا تنسى ويمكن الإعتماد عليها فى أى وقت نحتاج إليها .
ضع الخطة ذات الخمس خطوات دائما موضع الإعتبار :
الإجراء الأول : إظهر للناس بالتحديد ما الذى ستبيعه . إوصف ما الذى ستقدمه فى أقل عدد من الكلمات .
الإجراء الثانى : إستهدف بالتحديد الناس الذى تظن أنهم مهتمين بشراء ما تنتجه أو يحتاجوا هذا المنتج .
الإجراء الثالث : حدد القيمة المستفادة من شراء منتجك وذلك بعرض كل الفوائد الحقيقية الموجودة فى المنتج .
الإجراء الرابع : إخلق إنطباع أنك الفائز وذلك بإظهار مدى إقتناعك بالمنتج وأن هذا الإقتناع أمين وثابت وهذا الإنطباع يجب أن يشعر به العملاء ويصدقوه .
الإجراء الخامس : إستمر فى سؤال عملائك وعرض منتجك ومزاياه لهم وبصورة مستمرة حتى يشتروا المنتج وتحصل على ما تريد . بمعنى آخر ، إن الصفات الشخصية الأساسية التى تساعد البائع على بيع أى شيئ هى أن يؤمن بما ينتج ، الإلتزام بنشر كلمة الأمانة والنزاهه والحاجة لإضافة قيمة لحياة الناس واستعدادك للإستمرار وعدم التخلى .
تجنب الاتى اثناء اجراء عملية التفاوض:
1. تجنب المجادلات الغير مجدية: إن الشخص العملى يفضل أن يجعل الأشياء تتم ولا يضيع وقته فى الجدال الغير مجدى . وهذا لايعنى أنك يجب أن توافق على كل مايقوله الآخرون.
2. تجنب الفعل الزائد مع شخص إنفعالى : إن الشخص الإنفعالى لا يستطيع أن يفهم الشخص العاقل الذى يحاول معالجة مشكلةمن وجهة نظر عقلانية بحتة
3. تجنب إستخدام كلمة " ولكن " فى التفاوض: هذه الكلمة تنفى كل ما سبقها وتلغيه لذلك إستعمل كلمة " و" بدلا من " لكن " هذه .
4. لا تتباهى وتحكى للآخر عن إنجازاتك: هذا سيوحى للآخر ين أنك مغرور أو لاتشعر بالثقة الكافية فى قدراتك. دع الآخرين يكتشفوا إنجازاتك بأنفسهم .
5. لا تقف طويلا عند نقاط الإختلاف فيما سبق التفاوض عليه: إذا ما ثار خلاف على نقاط فى مرحلة ما وصعب حلها إتركها مؤقتا وواصل التفاوض حتى تنتهى ثم عد إليها .
6. لا تقفز لإستنتاجات متسرعة: إذا لم تستطع قراءة الشخص بدلا من ذلك راقب الموقف .
7. لا تجعل مقابلة تفوت من يدك: إذا ما تأزم الإجتماع ، أوقفه وحدد ميعادا آخر ، وأعلن ذلك للتفكير والوصول الى نتائج . وعند توصيل هذا الشخص للباب أكد له أنك تحب العمل معه .
8. لا تجعل أحدا يشعر بمدى يأسك: عندما تشتد المنافسة أو هناك رغبة ملحة لإتمام شيئ ما أو الحصول على شيئ ما ، فلا تجعل أى أحد يشعر أن هذا الموضوع هو أهم ما تسعى إليه فى الحياة سواء كانت وظيفة أو قرض من البنك أو أى شيئ آخر تريده بشدة .
9. لا تقلق أكثر من الازم: إن القلق يركز العقل على مشكلة ما لإيجاد حل فعال لها . ومع ذلك فإنه قد يؤدى إلى نتائج خطيرة عندما يعرقل القلق الزائد التفكير وملكات التركيز الأخرى عن العمل .
10. لاتقبل كلمة "لا" كإجابة قبل أن تحاول أكثر من طريقة: يجب أن تتعامل مع الرد السلبى بأسلوب عملى وهو إيجاد أكثر من وسيلة لتغيير هذه الإجابة ولا تيأس بسرعة وتنسحب .
إقرأ أيضا مقالات ذات صله على :http://kenanaonline.com/users/DrNabihaGaber
المصدر : د. نبيهه جابر
( يجب ذكر المصدر والرابط عند النقل أوالأقتباس)
Subscribe to:
Post Comments (Atom)
No comments:
Post a Comment