الاثنين، 18 يناير، 2010

تبنى إستراتيجية بيع شخصية ولكن بسيطة


تبنى إستراتيجية بيع شخصية ولكن بسيطة لتحسين فن البيع لديك :
إن كل النجاحات العظيمة كانت ترتكز على إستراتيجية بسيطة – وهى الإستراتيجية التى لا تنسى ويمكن الإعتماد عليها فى أى وقت نحتاج إليها .
ضع الخطة ذات الخمس خطوات دائما موضع الإعتبار :
الإجراء الأول : إظهر للناس بالتحديد ما الذى ستبيعه . إوصف ما الذى ستقدمه فى أقل عدد من الكلمات .
الإجراء الثانى : إستهدف بالتحديد الناس الذى تظن أنهم مهتمين بشراء ما تنتجه أو يحتاجوا هذا المنتج .
الإجراء الثالث : حدد القيمة المستفادة من شراء منتجك وذلك بعرض كل الفوائد الحقيقية الموجودة فى المنتج .
الإجراء الرابع : إخلق إنطباع أنك الفائز وذلك بإظهار مدى إقتناعك بالمنتج وأن هذا الإقتناع أمين وثابت وهذا الإنطباع يجب أن يشعر به العملاء ويصدقوه .
الإجراء الخامس : إستمر فى سؤال عملائك وعرض منتجك ومزاياه لهم وبصورة مستمرة حتى يشتروا المنتج وتحصل على ما تريد . بمعنى آخر ، إن الصفات الشخصية الأساسية التى تساعد البائع على بيع أى شيئ هى أن يؤمن بما ينتج ، الإلتزام بنشر كلمة الأمانة والنزاهه والحاجة لإضافة قيمة لحياة الناس واستعدادك للإستمرار وعدم التخلى .

تجنب الاتى اثناء اجراء عملية التفاوض:

1. تجنب المجادلات الغير مجدية: إن الشخص العملى يفضل أن يجعل الأشياء تتم ولا يضيع وقته فى الجدال الغير مجدى . وهذا لايعنى أنك يجب أن توافق على كل مايقوله الآخرون.
2. تجنب الفعل الزائد مع شخص إنفعالى : إن الشخص الإنفعالى لا يستطيع أن يفهم الشخص العاقل الذى يحاول معالجة مشكلةمن وجهة نظر عقلانية بحتة

3. تجنب إستخدام كلمة " ولكن " فى التفاوض: هذه الكلمة تنفى كل ما سبقها وتلغيه لذلك إستعمل كلمة " و" بدلا من " لكن " هذه .
4. لا تتباهى وتحكى للآخر عن إنجازاتك: هذا سيوحى للآخر ين أنك مغرور أو لاتشعر بالثقة الكافية فى قدراتك. دع الآخرين يكتشفوا إنجازاتك بأنفسهم .

5. لا تقف طويلا عند نقاط الإختلاف فيما سبق التفاوض عليه: إذا ما ثار خلاف على نقاط فى مرحلة ما وصعب حلها إتركها مؤقتا وواصل التفاوض حتى تنتهى ثم عد إليها .

6. لا تقفز لإستنتاجات متسرعة: إذا لم تستطع قراءة الشخص بدلا من ذلك راقب الموقف .

7. لا تجعل مقابلة تفوت من يدك: إذا ما تأزم الإجتماع ، أوقفه وحدد ميعادا آخر ، وأعلن ذلك للتفكير والوصول الى نتائج . وعند توصيل هذا الشخص للباب أكد له أنك تحب العمل معه .
8. لا تجعل أحدا يشعر بمدى يأسك: عندما تشتد المنافسة أو هناك رغبة ملحة لإتمام شيئ ما أو الحصول على شيئ ما ، فلا تجعل أى أحد يشعر أن هذا الموضوع هو أهم ما تسعى إليه فى الحياة سواء كانت وظيفة أو قرض من البنك أو أى شيئ آخر تريده بشدة .
9. لا تقلق أكثر من الازم: إن القلق يركز العقل على مشكلة ما لإيجاد حل فعال لها . ومع ذلك فإنه قد يؤدى إلى نتائج خطيرة عندما يعرقل القلق الزائد التفكير وملكات التركيز الأخرى عن العمل .
10. لاتقبل كلمة "لا" كإجابة قبل أن تحاول أكثر من طريقة: يجب أن تتعامل مع الرد السلبى بأسلوب عملى وهو إيجاد أكثر من وسيلة لتغيير هذه الإجابة ولا تيأس بسرعة وتنسحب .

إقرأ أيضا مقالات ذات صله
على :http://kenanaonline.com/users/DrNabihaGaber
المصدر : د. نبيهه جابر
( يجب ذكر المصدر والرابط عند النقل أوالأقتباس)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق